الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 22/10/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم  الثلاثاء  22/10/2013
-         افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية بدون لوحات تسجيل قاموا بقتل كريم حياوي الجبوري المسؤول السابق في صحوة المدينة، واختطاف ابن اخيه، بالقرب من منزله في منطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد.  واقتياده إلى مكان مجهول".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عملية أمنية داخل أحد العمارات السكنية في منطقة البتاوين وسط بغداد، أسفرت عن اعتقال أربعة من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في قرية ألبو عيثه بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت بإتجاه شرطي مرور قرب معارض الحبيبية شرقي بغداد، مما اسفر عن وفاته في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل حاوية للنفايات قرب السوق التجاري بمنطقة حي الجهاد، جنوبي غرب بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لتاجر في سوق جميلة انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بسيارته".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من احد المحال التجارية في منطقة حي التأميم جنوبي شرق بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل صاحب المحل واصابة ثلاثة اشخاص من المارة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثلاث جثث تعود لشبان مجهولي الهوية، مرمية في ساحة بمنطقة المعامل، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة ، انفجرت مساء اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الـ170 شمالي قضاء الرطبة (430 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة اخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا باسلحة خفيفة ومتوسطة، مساء اليوم، ثلاثة نقاط تفتيش في قضاء الرطبة ( 430 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن مقتل أربعة من الشرطة جراء الهجمات".
-         افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "قيادة عمليات الجزيرة والبادية فرضت حظرا شاملا على سير المركبات والدراجات النارية والهوائية والاشخاص في قضاء راوه، (170 كم غرب الرمادي)، وقضاء عانه (155 كم غرب الرمادي)، على خلفية ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود مخطط ارهابي لاستهداف المدنيين والقوات الامنية في هذه المناطق".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في منطقة حصيبة الشرقية (10كم شرق الرمادي)، مما أسفر عن مقتل اثنين من الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، بان "قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة اعتقلت ثمانية مسلحين خلال العملية الأمنية التي بدأت بتنفيذها، صباح اليوم، بقضائي عانة وراة غربي الأنبار"،
-         عزا محافظ نينوى، اليوم الثلاثاء، غلق الطرق صباح اليوم الى "نقل القوات الامنية لعدد من السجناء"، ودعا دوائر الدولة الى "عدم احتساب اليوم غيابا للموظفين" الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بدوائرهم.
-         كشف محافظ نينوى، اليوم الثلاثاء، عن الاتفاق مع قادة الامن على "ترك كل السجالات الماضية"، وبين أنه طالب قيادة العمليات بإعداد خطة خاصة "لمعالجة الأوضاع القلقة جنوب الموصل"، فيما دعا رئيس اركان الجيش الى التنسيق المشترك بين الادارة المحلية والقوات الامنية من اجل "محافظة خالية من الحوادث".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سبعة من سائقي الشاحنات اثناء توجههم الى بغداد في سيارة نوع (GMC) على الطريق العام في منطقة عين الجحش، (50 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة الاخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس أركان الجيش الفريق اول ركن بابكر زيباري والوفد المرافق له عقد اجتماعا مغلقا مع محافظ نينوى اثيل النجيفي والقادة الامنيين ومسؤولين في الحكومة المحلية، لمناقشة الوضع الامني.
-         أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قيادة عمليات نينوى رفعت حظر التجوال المفروض على المركبات والأشخاص في مدينة الموصل، بشكل تام".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام في ناحية الشورة (45 كم جنوبي الموصل) انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة اربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان انفجرتا بالتعاقب، مساء اليوم، أمام مقر فوج الشرطة الاتحادية في منطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر(60 شمال بابل)، مما اسفر عن إصابة 3 من أفراد الشرطة من بينهم ضابط بجروح".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، على جانب الطريق في منطقة المويلحة التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال الحلة)، مما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الاشتخبارات والجيش العراقي نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال بابل)، اسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص يشكلون خلية تابعة لتنظيم القاعدة"،
-         أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح عبد الكريم، الثلاثاء، عن مقتل ضابط وإصابة ستة من عناصر الشرطة الاتحادية بتفجير سيارة مفخخة على نقطة تفتيش شمالي المحافظة.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن "طفلين عبثا بعبوة عنقودية تعود لمخلفات حرب 2003، جلباها إلى منزلهما من مكب النفايات في منطقة المويلحة التابعة لناحية الإسكندرية (60 كم شمال الحلة)، انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابتهما، وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة اشتبكت، مساء اليوم، أثناء قيامها بتنفيذ عملية واسعة النطاق في مناطق وادي الخناجر والبرغلية التابعتان لناحية الرشاد،(65كم جنوب كركوك)، مع مسلحين من فصيل (داعش) التابع لتنظيم القاعدة، مما اسفر عن إصابة عنصري من القوة المداهمة ومسلحين اثنين"، مبينا أن "المسلحين استطاعوا إخلاء المصابين والفرار إلى جهة مجهولة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "مجموعة مسلحة فجرت عبوة ناسفة عن طريق التحكم عن بعد، مساء اليوم، مستهدفة سيارة مدنية قرب قرية مجمع النور بناحية الرياض، (55كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة".
-         أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "قيادة عمليات دجلة استبدلت قبل يومين احد الأفواج التابعة للواء 19 ضمن فرقة المشاة الخامسة في الجيش العراقي المنتشر في مناطق غرب بعقوبة، بالفوج الرابع من طوارئ الشرطة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء  22/10/2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق