الجمعة، 25 أكتوبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 24/10/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس  24/10/2013
-         اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة الإتحادية بجروح بينهم ضابط -برتبة نقيب- في #هجوم شنه مسلحون مجهولون استهدف دوريتهم في الجانب الأيمن من مدينة #الموصل .
-         الى اهالي كركوك الكرام  / انتشرت هذه الايام ظاهرة خطف الاطفال والنساء حيث يطرقون الباب على هيئة متسول او ماشابه لذا نهيب لاهالي كركوك اتخاذ الحيطه والحذر وقد تكرر هذا الحاله في جميع مناطق كركوك منطقة ففي منطقة حي الوحدة تم خطف فتاة عمرها 32 سنه من امام بابها وامراة اخر ايضا من امام باب دارها حيث تكرر الحالات في مناطق اخر لذا ارجو من الاهالي عدم السماح للاطفال بالخروج الى الباب اثناء طرق الباب .
-         اعلان حظر للتجوال في مدينة سامراء والنواحي التابعة لها من الساعة الثامنة مساء الى السادسة صباحا والاسباب مجهولة
-         نقطة تفتيش للجيش العراقي تعتدي على طالب مدرسة سني لان اسمه "عمر " قامت نقطة تفتيش "فلكة المجلس المحلي سابقا في حي الرسالة" والتابعة للجيش الحكومي بطلب هوية الطالب عمر من اهالي الطارمية بعدما اوقفوا سيارته ثم انهالوا عليه ضربا ورموه بالكلام الفاحش امام المارة وذلك لان اسمه " عمر " .
-         البطاط : اذا حارب العراق الان ايران ساقاتل مع ايران واذا قاتل الامام مع اسرائيل ضد العراق ساقاتل مع اسرائيل ضد العراق .
-         نجا مدير مكتب مكافحة الإجرام فى قضاء خانقين من محاولة اغتيال بتفجير عبوة لاصقة شمالى مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى .
-         مقتل ضابط في الاسايش اثر سقوط قذائف هاون على مقر تابع للجيش في وقت متأخر من الليلة الماضية في قضاء الدبس شمال غرب محافظةكركوك .
-         تدمير عجلة نوع همر للجيش الحكومي في قرية البو عجيل جنوبي تكريت.
-         هجوم يستهدف مركزاً للشرطة الاتحادية في العظيم بديالى واندلاع اشتباكات مسلحة بعد الهجوم.
-         مقتل جنديين بتفجير حزام ناسف على نقطة تفتيش أمام مقر قيادة عمليات نينوى في منطقة الجوسق جنوبي الموصل.
-         اللجان الشعبية تختار جامع المهاجرين في الغزالية لإقامة الصلاة الموحدة في المنطقة غداً الجمعة، ويدعون الأهالي للحضور بكثافة.
-         القوات الحكومية تعتقل عدد من المواطنين خلال حملة دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط شمالي #تكريت.
-         الارهابي المجرم واثق البطاط يعترف بأن لديه اتفاق وتاييد من نوري المالكي .
-         أماكن صلاة الجمعة الموحدة في ( بغداد – الكرخ ) – 25/10/2013
-         البطاط العراقيين الذين قاتلوا ايران ليسوا شهداء ولاحقوق لأولادهم لانهم قاتلوا الامام الخميني ولو قاتلت ايران العراق لقاتلت معها !
-         الاعلامي سفيان السامرائي : بأي حق يقوم الشيعة بتعميم القانون الجعفري العراقي على الجمهورية العراقية ؟
-         لغرض حماية سرداب الحجة.. سور فولاذي يطوّق مرقد الامامين العسكريين  / كشفَ مصدر امني في قيادة عمليات سامراء عن تسييج محيط مرقد الامامين العسكريين بسور حديدي من الفولاذ المقوى ..
-         ساحة الخلفاء الراشدين (رضي الله عنهم ) في تكريت .
-         سرقات المسؤوليين في بغداد / بالدليل وبشهادة محافظ بغداد تكلفة تنظيف طابق واحد من بناية محافظة بغداد 220 مليون دينار علما ان البناية مكونة من 9 طوابق وغيرها من السرقات في هذا الملف.
-         برلماني عراقي يغتصب فتاة ويقتل والدها وشهد شاهدُ من اهلها ......في ظل حكومة المالكي نائب في البرلمان العراقي يغتصب فتاة ويقتل اباها .
-         الميلشيات تعود الى الشارع امام انظار الحكومة.. عصائب حي العامل تشكل "لجاناً شعبية" شكلَ ميلشيا عصائب اهل الحق في منطقة حي العامل ما أسموها "لجاناً شعبية" بدعوى حماية "المناطق السكنية ضد أية اعتداءات محتملة ..
-         المالكي هو من سرق البنك المركزي العراقي ....
-         سبٌ وشتم لصحابة رسول الله خلال احتفالية بمناسبة يوم الغدير بجامعة النهرين. / شهدت جامعة النهرين (صدام سابقاً) اليوم حلقة جديدة من مسلسل التطاول على الصحابة (رضي الله عنهم).. ففي إحتفالية أقامتها الجامعة ...
-         افاد مصدر امني في محافظة نينوى انه "تم احباط محاولة من قبل مسلحين لاقتحام مقر قيادة العمليات عن طريق تنفيذ عمليات مباغتة والهجوم بالاسلحة المختلفة على المقر". ...
-         اماكن التجمع للصلاة الموحدة في بغداد - جانب الرصافة .
-         الميليشيات الطائفية تستعرض في السيدية وتتهجّم على المواطنين بعبارات طائفية. / استعرضت الميليشيات الطائفية الشيعية بسياراتها مساء اليوم حاملة صوراً لمقتدى الصدر وتهجّمت على المواطنين بعبارات طائفية في منطقة السيدية ..
-         أعلن وزير حقوق الإنسان العراقي أن جرائم الميليشيات في العراق هي جرائم ترتقي الى جرائم الإبادة الجماعية...
-         محافظ الأنبار أحمد الذيابي يؤكد: معركتنا مع الفساد مستمرة.. والفاسدون ليس أمامهم إلاّ الموت أو السجن ..
-         قانون الأحزاب.. هل ممكن أن يرى النور؟؟ يرى مراقبون ان الكثير من البرلمانين والكتل والاحزاب السياسية ستكون في مهب الريح، إذا ما تم اقرار قانون الاحزاب، لما فيه من تعقيدات قد تكشف عن إرتباطات الأحزاب السياسية...
-         أهالي #الفلوجة يقيمون مؤتمراً لدعم الشرطة المحلية. أقام أهالي مدينة الفلوجة اليوم مؤتمراً تحت شعار: "بتظافر الجهود يتحقق الأمن والسلام المنشود"، حول دعم جهاز الشرطة المحلية للحفاظ على الأمن في المدينة ..
-         العلوي: المالكي هو المستفيد من عراق "بلا رأس"! أكدَ النائب المستقل حسن العلوي ان رئيس الجمهورية جلال طالباني لا يزال يعيش حالة الغيبوبة ولم يتحسن، واشار الى ان رئيس الوزراء نوري المالكي هو المستفيد الاول من غياب ...
-         مسلحون يفجرون حائط كونكريتي في الموصل / اكد مصدر من داخل مدينة الموصل، اليوم الخميس، ان مسلحون مجهولون قاموا بتفجير حائط كونكريتي والذي وضعته القوات الحكومية لعزل المناطق....
-         النجيفي: سنلجأ لقانون الانتخابات القديم في حال عدم التوصل الى اتفاق / أعلن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي اللجوء الى قانون الانتخابات الحالي في حال استمرار الخلافات بين الكتل السياسية حول مقترح تعديله....
-         محاولات لتغيير مذهب العراق من الحنفي الى الجعفري.. وزير العدل ينجز قانون الأحوال الشخصية على المذهب الجعفري  / توقع وزير العدل العراقي حسن الشمري، الأربعاء، تعرضه "لهجمة وتسقيط سياسي" بسبب إنجاز قانون الأحوال الشخصية ...
-         برهم صالح يزور طهران استعدادا لخلافة طالباني / شهدتْ الأيام الماضية توترًا عالي الدرجة في صفوف قادة الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني....
-         بعد مناشدات رئاسة مجلسها وزير الدفاع يصل على رأس وفد أمني كبير الى محافظة الأنبار. وصل وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي الى محافظة الأنبار على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة بعد الدعوة التي وجهها محافظ الأنبار ..

مشروع عراق الفاروق
الخميس  24/10/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق