الأحد، 24 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية للأيام 17 آب لغاية 22 /2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن ( واع) /
الجمعية الاوربية لحرية العراق :
 الطريق الوحيد لانقاذ العراق هو الابتعاد عن النظام الايراني   ووضع حد لعهد المالكي القائم على الإعدامات والاغتيالات
الجمعية الأوربية لحرية العراق
بيان صحفي21 أغسطس/آب 2014

الجمعية الاوربية لحرية العراق تحذر مرة أخرى أن بدون تغييرات جذرية في السياسات المعتمدة للسنوات الثماني الماضية وازالة جميع بصمات المالكي وقطع دابر النظام الايراني في العراق لن تشهد البلاد الهدوء والأمن بل يزيدها أزمات أخطر تهدد كل المنطقة والعالم.
استرون استيفنسون
رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا)
ــ  شرطة ديالى ترفض اطلاق سراح المعتقلين على الرغم من تبرئتهم من قبل المحاكم

ناشد العشرات من اهالي محافظة ديالى، الجهات المسؤولة التدخل الفوري للضغط على قيادة شرطة المحافظة كي تطلق سراح ابنائهم المعتقلين الذين صدرت لصالحهم مذكرات قضائية بالافراج عنهم.
 ونسب الى المحامي (صالح السعدي) قوله "ان  اكثر من ثلاثين معتقلاً صدرت بحقهم مذكرات بالافراج عنهم، وبقرار قضائي،  لكن قيادة شرطة ديالى ترفض تنفيذ الامر" ..  مشيرا الى ان  هذا الاجراء غير قانوني، ومخالف  لقانون اصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971 والتي تنص على  اخلاء سبيل المتهم فورا عند صدور قرار الافراج عنه.
واوضح (السعدي) ان هذه الحالات اصبحت ظاهرة منتشرة في المحافظة .. مؤكدا ان قائد شرطة ديالى اللواء (جميل الشمري) اصدر كتاباً وعممه الى جميع مراكز الشرطة بعدم الافراج عن اي معتقل حتى وان اصدر قرار قضائي باخلاء سبيله، الا بعد موافقته الشخصية.
ونقلت الانباء عن المواطن (ابو محمود) قوله "ان نجليه الطالبان في الاعدادية (خالد وصفاء) الذين تم اعتقالهما من قبل ميليشيا (سوات) بدون مذكرة قضائية ومن دون اسباب، صدرت لصالحهما مذكرة بالافراج عنهما قبل شهر بقرار من القاضي، لكن قيادة شرطة ديالى ترفض اخلاء سبيلهما".
بدوره، اكد المواطن (قاسم المعموري) من اهالي ناحية (هبهب) ان شقيقه صدرت لصالحه مذكرة افراج قبل شهر ونصف، بقرار من قاضي التحقيق، الا لن قيادة شرطة ديالى رفضت اطلاق سراحه.

ــ في جريمة وحشية جديدة ..
 مليشيات طائفية متنفذة تعدم (60) شخصا اثناء ادائهم الصلاة شرق بعقوبة
اعدمت عناصر مسلحة تنتمي الى ميليشيات طائفية متنفذة (60) مصليا بعدما اقتحمت مسجدهم واطلقت النار عليهم ظهر اليوم اثناء ادائهم صلاة الجمعة شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
 وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان عناصر الميليشيات المسلحة اقتحمت مسجد (مصعب بن عمير) في منطقة (إمام ويس) التابعة لقضاء (حمرين) شرق بعقوبة، واطلقت النار بشكل عشوائي على المصلين اثناء اداءهم صلاة الجمعة، ثم اقدمت على اعدام جميع المصلين البالغ عددهم (60) شخصا.
واشارت الانباء الى ان تلك الجريمة تاتي على خلفية التفجير الذي وقع امام منزل (رياض دكدك) مسؤول ما يسمى بالحشد الشعبي والذي لم يسفر عن اية خسائر او اضرار .. لافتة الى ان المصلين كانوا يؤدون الصلاة في الجامع وليست لهم علاقة بالتفجير.
وتؤكد هذه الجريمة على مدى وحشية تلك المليشيات الطائفية والحكومة التي تدعمها، حيث جعلت جل هدفها الانتقام من الابرياء وتفريغ كل كميات الحقد التاريخي العميق في عمليات القتل والابادة الجماعية.

ضحايا الارهاب الحكومي الموقف الانساني
للأيام 17 آب لغاية 22 منه لسنة 2014

الى احرار العالم الى المنظمات الدوليه عامة والانسانيه خاصة الى كل انسان حر ومدافع عن حقوق الانسان, ((يستمر الارهاب الحكومي من قبل السلطه الحاكمه ومليشياتها المجرمه بحق المواطنيين الابرياء العزل)) نستعرض معكم جزءا من المعاناة الانسانيه التي يعانيهاشعب العراق عامه والمحافظات التي مارست حقها الديمقراطي الذي اقرته القوانيين وعرفته البشريه وخرجت بأعتصامات سلميه ولمدة اكثر من عام كامل ,ولكنها جوبهت بالترسانه الحربيه ومورست بحقها ابشع انواع القتل والتعذيب والتهجير والظلم والاضطهاد والذي لم نشهده ولم نعرفه الا من خلال التاريخ القديم اي ماقبل القانون الدولي. ان شعب العراق اليوم مذبوح وعلى وجه الخصوص المحافظات التالية:((محافظه الانبار_محافظه نينوى_محافظه ديالى_محافظه التأميم_محافظه صلاح الدين_محافظه بغداد_محافظه بابل)) من ارض العراق.
ضحايا الارهاب الحكومي الموقف الانساني للايام 17 اب لغاية 22 منه لسنة 2014

التأميم:
1- طيران الجيش الصفوي المجرم يقصف منازل المدنيين العزل في قرية عطشانه التابعة لقضاء داقوق جنوب مدينة كركوك
استمرار الحصار المفروض على قضاء الحويجة من قبل قوات المالكي لليوم الرابع على التوالي، ونقص حادي في المواد الغذائية والطبية مع انقطاع الماء الصالح للشرب والتيار الكهربائي
طيران جيش المالكي يستهدف المدنيين في منطقتي القادسية والثورة في قضاء الحويجة بمحافظة التأميم

الفلوجة:
1 – قصف عشوائي حكومي على احياء مدينة الكرمة
2- راجمات صواريخ جيش المالكي تقصف بعنف مناطق وسط قضاء الفلوجة
3- طيران جيش المالكي يقصف بثمانية براميل متفجرة منازل المدنيين في الفلوجة.
4- جيش المالكي يقصف بالدبابات منازل المدنيين في الفلوجة دون معرفة حجم الخسائر.
5- تسلم مستشفى الفلوجة يوم 21 اب جثث خمسة قتلى بينهم طفلين وامرأتين وخمسة جرحى بينهم امرأة؛ جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين في الفلوجة.
6- طيران جيش المالكي يقصف صباح اليوم منزلين لمدنيين في حي الرسالة في مدينة الفلوجة والثوار يردون بالمقاومات الأرضية.
7- جيش المالكي يستهدف محطة كهرباء الكرمة التابعة لقضاء الفلوجة بقذائف المدفعية الثقيلة
8- قوات المالكي قصفت يوم امس بالراجمات منازل المدنيين في حي الرسالة في الفلوجة وقصفت اليوم احياء طعس ونعومي والجولان
9- تسلم مستشفى الفلوجة جثث 11 مدنيا يوم 20 اب بينهم ثلاثة اطفال وامرأة وثمانية جرحى بينهم طفل اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين في الفلوجة.
10- تسلم مستشفى الفلوجة يوم 19 اب جثث خمسة قتلى بينهم امرأة و15 جريحا اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين في الفلوجة.
11- قصف احياء الجوﻻن واﻻزركية وقرية المختار بمدينة الفلوجة ب 3 براميل
12- تسلم مستشفى الفلوجة يوم 18 اب جثث ستة قتلى وسبعة جرحى اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين في الفلوجة.
13- جيش المالكي يقصف بالراجمات سوق الفلوجة وسط المدينة دون معرفة حجم الخسائر.
14- اشتباكات عنيفة تجري بين الثوار من جهة وقوات المالكي من جهة أخرى في النعيمية في الفلوجة.

بغداد:
1- العثور علی جثة المعتقل فاهم محمد حمد بعد يومين من مداهمة المليشيات الصفوية لسجن الرصافة في بغداد
2- الميليشيات الطائفية تقتل عائلة مكونة من اب -مالك ياس الشريفي- وزوجته واثنبن من ابنائه واثنين من ابناء ابنه بتفجير عبوة ناسفة على الطريق القريب من الخط السريع في قرية الشريفات في منطقة صخريجة الغربية في ناحية الرشيد جنوب بغداد.
3- احد عناصر حماية المجلس الأعلى -الذي يقوده عمار الحكيم- يقوم بقتل ضابط في شرطة المرور برتبة مقدم في منطقة الكرادة وسط بغداد.
4- شرطة المالكي تعترف باقتحام مليشيا بسيارات حكومية سجن الرصافة قرب ملعب الشعب وسط بغداد وتختطف 35 معتقﻻ عثر على جثث 4 منهم في مكب للنفايات ببغداد
5- المليشيات في بغداد تغتال شابا من سكنة حي الغزالية
6- قوات المالكي تقطع الماء والكهرباء لليوم العاشر على التوالي عن جميع مناطق اللطيفية جنوبي بغداد
7- مقتل واصابة 12 شخصا بسقوط صاروخ كاتيوشا و قذائف هاون على منطقة سبع البور شمالي بغداد
8- قصف عنيف من قبل جيش المالكي يستهدف منازل المدنيين في مناطق (كيلو/12، وكيلو/14، والسيد عبدالله) في ناحية اللطيفية جنوب بغداد.
9- الميليشيات الصفوية تداهم جامع دلال في منطقة حي دراغ بحي المنصور ويعتدي على حراس الجامع بالسب والشتم
10- ميليشيات الحكومة تفجر جامع القدوس ومنازل بمنطقة الثائر في ناحية المشاهدة ونزوح للعوائل منها
11- اعتقلت قوات المالكي الشيخ محمد كريم امام جامع الحسنين والشيخ مؤيد امام جامع الغفور والشيخ محمد عباس امام جامع ملوكي والشيخ باسم الهمنداوي خطيب جامع العباس بالاضافة الى عدد من شباب حي العامرية غربي بغداد
12- العثور على جثة مدني -من ابناء سعدون الماجد- ملقاة في أحد البزول في ناحية الرشيد جنوب بغداد بعد اختطافه وآخرين من قبل الميليشيات الطائفية وباسناد من قوات المالكي.
13-جيش المالكي وميليشيا الحشد الطائفي يجددان قصفهما بالصواريخ والبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة على منازل المدنيين في ناحية اللطيفية جنوب بغداد دون معرفة حجم الخسائر.
14- حملة اعتقالات واسعة يقوم بها الجيش ومليشيا العصائب وحزب الله وسيد الشهداء في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد وتتخذ من شركة اكاي للادوية ومخازن بيت بنية مقرا لها
15- العميد فلاح المحمداوي امر لواء 48 وفاضل برع قائم مقام المدائن ورائد رزوق وامير الدراجي وياس ابو الغضب هم من يقود العصابات والمليشيات في منطقة المدائن
16- مقتل واصابة 7 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد
17- الطيران الحربي السوري يقصف ديوان عشيرة الكرابلة في قضاء القائم غرب الانبار.
18-طيران جيش المالكي يقصف ببرميلين متفجرين منازل المدنيين في البوعلي الجاسم شمال غرب الرمادي دون معرفة حجم الخسائر.
19- انباء عن تدمير اربعة منازل لمدنين؛ جراء قصفها من قبل دبابة لجيش المالكي قرب جسر أحمد عبود في منطقة الحلابسة في الرمادي.
20- طيران جيش المالكي يقصف عددا من المحال ومطعم في منطقة العكبه شرق منطقة المحمدي ضمن قاطع الشامية جنوب غرب الرمادي.
21- اعتقال عدد كبير من أهالي الخالدية بالانبار في حملة دهم واعتقال نفذها جيش المالكي والشرطة المحلية.

صلاح الدين:
1- تسلم مستشفى الفلوجة اليوم جثث 11 قتيلا من المدنيين بينهم طفلين وامر!ة و17 جريحا بينهم طفل واربع نساء اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين في الفلوجة.
2- راجمات جيش المالكي يستهدف منازل المدنيين في الفلوجة بـ15 صاروخا دون معرفة حجم الخسائر.
3- استمرار القصف بالبراميل المتفجرة على قرية البو شجل بقضاء الصقلاوية وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
4- طيران جيش المالكي يقصف منطقتي بنات الحسن والجلام شرقي وشمال شرقي سامراء ومقتل واصابة عدد كبير من المدنيين
5- ميليشيا الحشد الطائفي الذي دعت اليه مرجعية النجف تقوم باحراق محطة تعبئة وقود جامعة تكريت وعدد من المنازل القريبة منها.
6- مقتل واصابة عدد من المدنيين بجروح اضافة الى حدوث اضرار مادية في عدد من المنازل؛ جراء قيام طيران جيش المالكي بقصف عدد من قرى منطقتي (بنات الحسن) شرق سامراء و(الجلام) شمال شرقها فجر اليوم.
7- جيش المالكي المتمركز في مصفى قضاء بيجي بصلاح الدين يقصف بعدد من قذائف الهاون محطة كهرباء الطاقة الحرارية في القضاء.
8- استمرار القصف العشوائي المتعمد من قبل الطيران يستهدف المدنيين في قضاء الشرقاط شمال تكريت بمحافظة صلاح الدين.
8- جيش المالكي يقصف من داخل الفرقة الرابعة منازل المدنيين في منطقة البو عجيل وانباء عن اصابة عدد من المدنيين بجروح.
9- العدو يقصف القرى التابعه لقضاء بلد خلف معمل المعجون ويقتل ويصيب عشرين مواطن
القصف الاجرامي من قبل طيران الجيش الصفوي على المحلات التجارية في شارع الأطباء في مدينة تكريت
10- طيران المالكي يقصف ناحية الصينية بصاروخ c5 وسط السوق ويصاب 7 اشخاص بجروح متفاوته.
11- اصابة 3 مدنيين بقصف صاروخي من طائرة بغير طيار قصفت سوق ناحية الصينية في بيجي
12- قيام الطائرات بقصف تجمع لشباب داخل احد المقاهي في منطقة سديرة الوسطى في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، وانباء عن سقوط قتلى وجرحى.
13- مليشيات مرتبطة بالحكومة تحتجز 4 ناقلات وقود تنقل وقودا الى محطة الجالسية لتوليد الكهرباء شرقي سامراء
14- القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين في قرية البوجواري في قضاء بيجي بصلاح الدين.

الانبار:
1- شرطة حديثة وبامرة العقيد فاروق والرائد منير مدير مكتب المعلومات وقائد الصحوة يسرقون المحال التجارية.
2- قوات المالكي تقصف منازل المدنيين في قرية البو شهاب في الخالدية -الرمادي ببرميلين متفجرين دون معرفة الخسائر
3- نزوح أهالي منطقة زنكورة في الرمادي من منازلهم جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل جيش المالكي على منازل المدنيين.
4- طيران جيش المالكي يقصف باربعة صواريخ منازل المدنيين في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.
5- صحوة هيت تطلق النار على سيارة تقل عائلة وتقتل طفلة على جسر هيت تبلغ من العمر عشرة سنوات
6- طيران العدو يقصف مدينة راوة فجر اليوم حيث نفذت الغاره الاولى خلف مبنى القاعه الرياضيه في راوة واستهدفت الاخرى منازل المواطنين مما خلف عدد من الجرحى
7- صحوة الجغايفة بحديثة تمهل عشيرة البيات في المدينة عدة ساعات لمغادرتها
8- قوات المالكي المتواجدة في سد حديثة تقصف منازل المدنين بقرية السكران
9- قيام الطائرات بقصف منازل المدنيين في قضاء راوه بمحافظة الانبار وسقوط عدد من القتلى والجرحى.
10- قوات المالكي تفرض حظرا للتجوال في قضاء هيت بمحافظة الانبار بعد مقتل اربعة من عناصر ميليشيا الصحوة في حي المعلمين في القضاء.
11- ميليشيا الصحوة في قضاء هيت بمحافظة الانبار تجبر اصحاب المحال التجارية على اغلاق محالهم دون معرفة الاسباب.
12- مدفعية قوات المالكي تقصف من شارع 20 في الرمادي مناطق حي العادل وشارع 60 بالرغم من عدم وجود سكان هذه المناطق ووجود قناص حكومي يستهدف اي متحرك
13- مدير مركز شرطة الورار يعتقل 50 شابا في حملة داخل مدينة الرمادي منذ اربعة ايام ومحاولات لمساومة الشباب للقتال في صفوف الحكومة ضد الثوار
14- جيش المالكي ولليوم الثاني على التوالي يقصف منازل المدنيين في منطقة زنكورة غرب مدينة الرمادي دون معرفة حجم الخسائر.
15- صحوة المالكي في حي البكر بقضاء هيت يستهدفون سيارة مدنية نوع كيا محملة بمواد البناء ومقتل مدني واصابة اخر
16- قصف طيران جيش المالكي على ناحية بروانة يمنع المواد الانسانية من الدخول الى الناحية وتمنع من نقل المرضى الى المراكز الصحية
17- إصابة عدد من المدنيين بجروح وتدمير عدد من المنازل جراء قيام طيران جيش المالكي -نوع سوخوي- بقصف منازل المدنيين في ناحية بروانة في قضاء حديثة بمحافظة الانبار.
18- قصف عنيف من قبل جيش المالكي يستهدف منازل المدنيين في منطقة زنكورة في الرمادي اسفر عن تدمير عدد من المنازل ونزوح عدد كبير من الاهالي

بابل:
1- طيران العدو يستهدف قرى غراغول وما حولها والمنطقة المحيطة بجسر صدام المحرر
2- استهداف مسجد ألبو حسين القريب من جسر صدام المحرر جنوبي بغداد بثلاثة براميل متفجرة من طيران العدو والقصف المستمر يدمر منزلين للمواطنين.
3- الميليشيات الطائفية -الحشد الطائفي الذي دعت اليه مرجعية النجف- يقومون بأعدام عدد من المواطنين المدنيين في جرف الصخر شمال بابل

ديالى:
1- قوات الباسيج والميلشيات الطائفية تقتحم مسجد مصعب بن عمير في قرية بني ويس بمنطقة حمرين ديالى وترتكب مجزرة وتقتل وتصيب أكثر من 70 مصليا
2- بدرية علي مهدي أمرأة هرعت الى جامع مصعب بن عمير عندما سمعت بالمجزرة لتبحث عن زوجها وأبنها وأخيها وأبن أخيها الذين قتلوا داخل المسجد فقتلتها المليشيات فوق جثثهم
3- الميليشيات الحكومية العميله الصفوية يلاحقون الجرحى الى المستشفى لقتلهم امام الملآ
4- طيران جيش المالكي يقصف منازل المدنيين في ناحية جلولاء والقرى التابعة لها بمحافظة ديالى، ونزوح الأهالي من منازلهم.

( عن صفحة هيئة التوجيه السياسي لثورة العراق الكبرى )

الإعلامي سفيان السامرائي

قالت ايران للمالكي اقتل لإخر رمق لك في السلطة لا ترحم اي سُني حتى اخر ثانية من حُكمك الشيعي الإجرامي وبعدها سوف نقول للسُنة سوف نفتح معكم صفحة جديدة إسُمها #حيدر _العبادي لكي يبلعوا الطُعم من جديد من مماطلة ومراوغة وتقية وكذب وتدليس وقتلٍ وتدنيس .

انشروها لكل الاصلاء
اربع خطوات تساهمون في محاكمة نوري المالكي دوليا
١اكتب اسمك الاول والثاني 
٢اكتب ايميلك 
٣اكتب فيzip cod رقم ٩٦٤
٤اضغط علئ المربع الاحمر 
وهذا الرابط


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 24/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق