الاثنين، 25 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 24/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
عن ( واع) أعلن رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، أمس، أن لجنة أمنية وبرلمانية مشتركة شكلت للتحقيق في مجزرة جامع مصعب بن عمير التي راح ضحيتها 70 مصليا في ديالى شمال بغداد، على يد مليشيات شيعية كان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي قد شكلها.
 وأوضح الجبوري أن الداخلية تعهدت بنشر نتائج التحقيق خلال 48 ساعة.وقال الجبوري إن الجريمة، لن توقف مفاوضات تشكيل الحكومة، وأكد أن المجلس يعتبر أن جميع الحوادث الأمنية في العراق هي من تنفيذ جهة واحدة.وقال إن على أجندة مجلس النواب في المرحلة المقبلة جملة من الإصلاحات ستدفع في اتجاه ترسيخ منطق الدولة في العراق واحترام حقوق المواطنين كافة من خلال العمل على تشريعات تضمن حصر السلاح بيد الدولة.

ــ الحاتم يطالب طائفته بالانسحاب من تشكيل الحكومة
أربيل: رويترز 
   
حث زعيم عشيرة الدليمي الشيخ علي حاتم سليمان، الساسة السنة أمس على الانسحاب من محادثات تشكيل حكومة جديدة.
وأوضح السليمان في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق الخطوة التالية التي يتعين على الساسة السنة اتخاذها.
وقال: "نطالب جميع السياسيين السنة بالانسحاب الفوري من العملية السياسية بشكل واضح وصريح وعدم الاكتفاء بالإدانات أو تعليق العمل فقط، وعدم الرجوع إلى العملية السياسية حتى يتم الأخذ بثأر الشهداء الأبرار".
كما طالب سليمان السلطات الدينية السنية بمحاربة الميليشيات الشيعية التي قال إنها تشكلت على يد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.
وأوضح: "نطالب جميع مراجعنا الشرعية بإعلان الجهاد الكفائي ضد الميليشيات الطائفية التي تستبيح دماءنا وتنتهك حرمات مساجدنا".وأضاف أنه يدعو إلى "إحالة المالكي وأركان نظامه إلى المحاكم الدولية ومحاكمتهم على جميع جرائمهم بحق الإنسانية لأن جميع ما يحصل بالعراق الآن نتيجة سياسته الطائفية، وتنفيذ الأجهزة الأمنية والميليشيات الطائفية التي أنشاها أيام حكمه".

ــ هي الثالثة في غضون يومين.. هزة أرضية بقوة (5درجات) تضرب محافظة ميسان جنوبي العراق
ضربت هزة أرضية بقوة (5 درجات) على مقياس ريختر، محافظة ميسان جنوبي العراق مساء اليوم السبت، في حادثة هي الثالثة من نوعها تطال المحافظة والمحافظات المجاورة لها خلال الـ24 ساعة الماضية.
 وأفادت مصادر صحفية في المحافظة؛ أن الهزة التي وقعت بعد الساعة الحادية عشرة من هذا المساء بالتوقيقت المحلي، بلغت قوّتها خمس درجات، حسبما صرّح به متحدث في هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، مشيرة إلى أن سكّان مدينة (العمارة) مركز المحافظة، ومناطق (علي الغربي) و(كميت) و(المشرح)، aعورا بها بشكل واضح.
وبحسب المصادر؛ فإن الهزة الثالثة من نوعها التي تضرب المحافظة؛ لم تسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جسيمة، لافتة إلى أنها قد تكون ارتدادية نتيجة للهزة الارضية التي ضربت إيران يوم أمس ومنها في الشريط الحدودي المحاذي للعراق. وكانت هيئة الأنواء ورصد الزلازل قد أعلنت في بيان رسمي نشر السبت؛ أن هزتين أرضيتين بقوة (4,8) و (5,3) درجات على مقياسر ريختر ذي التسع درجات؛ ضربتا عددًا من المحافظات الجنوبية يوم أمس الجمعة؛ مشيرة إلى أنهما ناتجتين عن الهزة الأرضية التي ضربت قبل بضعة أيام منطقة (عيلام) في إيران قرب الحدود مع العراق وبلغت قوّتها (6,1) درجة على المقياس المذكور.
الجمعية الاوربية لحرية العراق:مناشدة لاتخاذ عمل فوري من قبل أمريكا والأمم المتحدة تجاه المجزرة بحق السنة من قبل المالكي والنظام الايراني
ــ بيان صحفي صادر عن الجمعية الاوربية لحرية العراق
23آب/ أغسطس 2014
مناشدة لاتخاذ عمل فوري من قبل أمريكا والأمم المتحدة تجاه المجزرة بحق السنة من قبل المالكي والنظام الايراني
تدين الجمعية الاوربية لحرية العراق بقوة الهجوم الوحشي لقوات المالكي والميليشيات الارهابية الموالية للنظام الايراني على جامع في ديالى وقتل مالايقل عن 70 مصليا عزل وتطالب بفتح تحقيق دولي فوري ومحاكمة ومعاقبة كل الاطراف التي تقف وراء هذه الجريمة الكبرى بحق الانسانية.
وبحسب محافظ ديالى فان القوات الأمنية لعبت دورا خطيرا في هذا الهجوم الاجرامي الذي وقع ظهر يوم أمس الجمعة 22 آب/ آغسطس في جامع لأهل السنة في محافظة ديالى حيث خلف عددا كبيرا من الجرحى اضافة الى 70 قتيلا. وبحسب مصادر اخبارية فان قوات المالكي والميليشيات الارهابية وبعد ارتكاب الجريمة قد حاصروا الموقع ومنعوا ايصال المساعدة الى الجرحى واخلاء القتلى.
انه يشكل جزءا من الخطة الاجرامية للمالكي والنظام الايراني وعملائه في العراق للقضاء على السنة واثارة حرب طائفية في هذا البلد. وحسب موقع اليونامي ليوم 20 آب / آغسطس فان السيد نيكولاي ميلادينوف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أعرب عن عميق قلقه تجاه ممارسة العنف ضد المكون السني في محافظة البصرة وقا ل«في مسلسل أعمال القتل والخطف الموجهة قتل مالايقل عن 19 سنيا واصيب 19 آخرين بجروح».
ان صمت المجتمع الدولي وخاصة أمريكا والأمم المتحدة تجاه ابادة السنة وقصف المناطق التي يقطنها السنة أو القاء البراميل التفجيرية من قبل المالكي والميليشيات الارهابية، يشجع النظام الايراني والمالكي في استمرار وتصعيد هذه الجرائم من جهة ومن جهة أخرى يوفر الارضية لمد وتعزيز المجموعات الارهابية من أمثال داعش.
اننا نناشد المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية أن يدينوا فورا  وبقوةهذه الجريمة ضد الانسانية وعمليات الابادة الجماعية  وأن يمنعوا استمرار قتل المواطنين الأبرياء على يد قوات المالكي وباستخدام البراميل التفجيرية.
استرون استيفنسون رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا) 

المجمع الفقهي العراقي يطالب السياسيين السُنة بالإنسحاب الفوري من التفاوض لتشكيل الحكومة وتعطيل كل تعاطٍ سياسي إن كانت هذه الدماء تعنيهم وإلا فما بلغوا موقف إمرأة ادماها موت أهلها ، ولن نرضى بتشكيل اي حكومة ثمنها دماء أبنائنا .

بغداد الأسيرة
_انباء عن مقتل مدير وكالة الاستخبارات العراقية في التفجير الذي استهدف مقر الاستخبارات الكائن بتقاطع المسبح في الكرادة ومقتل عدد من المتطوعين بجهاز الاستخبارات .
المليشيات الإرهابية الصفوية تختطف عددا من المواطنين من ساحة عنتر في منطقة الأعظمية بغداد
مطلوب دم عشائري".. أسلوب جديد للتهجير الطائفي 
اقدمت مليشيات شيعية، اليوم السبت، ترافقها القوات الحكومية على إغلاق احدى المولات في الاعظمية
وكتبت على المول مطلوب عشائرياً

أفادت مصادر في الشرطة العراقية السبت بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح
بتفجير استهدف وكالة الاستخبارات وسط بغداد، وأدى انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة
يستقلها مدنيان لدى مرورها قرب وكالة الاستخبارات بمنطقة العرصات وسط بغداد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى..
طيران جيش العدو المجوسي قصف عصر اليوم السبت منطقتي دويليبة والرفوش بقضاء ابي غريب غربي بغداد
 بالصواريخ واضرار كبيرة في المنازل وممتلكات المواطنين
انفجار سياره مفخخه على سيطره اليوسفيه الرئيسيه
انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلة تابعة لقوات العدو مما ادى الى مقتل واصابة من فيها بمنطقة عرب جبور جنوبي بغداد
منطقه معمل زينب اطلاق نار كثيف بين العصائب والثوار المجاهدين حيث قطعت العصائب الطريق السريع وقامت بالرمي أتجاه السيارات المدنية بالتعاون مع جيش العدو.

ديالى
امهلت مليشيا ما يسمى "عصائب اهل الحق" ذوي ضحايا مسجد مصعب بن عمير 48ساعة لتسليم مبلغ 3000$ دولار
 مقابل كل جثة لاستلامها وبخلافها سيتم التمثيل بالجثث وتعليقها في شوارع مدينة بعقوبة.
الميليشيا الشيعية تخطف الجريح محمد مهدي الاوسي من مستشفى المقدادية وقبل ساعات من وصول اللجنة التحقيقية

المدفعية الكردية تقصف ناحيتي جلولاء و السعدية بمحافظة ديالى.
-الطائرات الحكومية (السوخوي) تقصف منطقة الفاضليه في جرف الصخر بشكل عنيف.

اثار القصف العدواني الهمجي على مسجد الانصار بمنطقة الخزرج في الضلوعية

اشتباكات عنيفة تجري رحاها الان في جلولاء بين الثوار والبيشمركة

بابل
سقوط اكثر من عشرة براميل متفجرة بمنطقة الفاضلية في جرف الصخر اسفرت عن تدمير 10 منازل وسقوط ضحايا.
أفادت مصادر خاصة أن ثوار العشائر تصدوا لهجوم كبير للجيش الحكومي ومليشياته على ناحية جرف الصخر شمالي بابل ..
وبحسب المصادر فإن الثوار كبدوا الجيش الحكومي وميليشياته خسائر كبيرة في الأرواح والآليات.

صلاح الدين
_طائرات العدو تستهدف بالخطأ تجمعاً لقوات العدو ومليشياته جنوب غرب تكريت مما ادى الى مقتل وجرح عدد منهم ولله الحمد
تضرر عدد من المنازل بمدينة تكريت بسبب القصف العشوائي والهمجي بالراجمات والمدفعية والطائرات المستمر لليوم الرابع على التوالي
الثوار يتمكنون من اقتحام وتحرير اربع حواجز امنية على طريق مكيشيفة - عوينات جنوب تكريت ومقتل ٢٤ من قوات العدو ومليشياته اثناء المعارك الدائرة هناك
تسببت شظايا احدى قنابل العدو بحريق داخل غرفة التحكم في بناية الاتصالات في البيجي .
الثوار يتمكنون من ابادة رتل للمليشيات بالكامل متكون من ٨ عجلات همر ومقتل وجرح من فيها بعد تنفيذ كمين محكم قرب قرية عوينات جنوب تكريت
سيارات الاسعاف تنقل الى مستشفى سامراء جثث مليشيات قتلى الحشد الشعبي الذين قتلوا في معارك تكريت اليوم...بوركت سواعدكم ياثوار تكريت
مقتل واصابة عدد من عناصر المليشيات وتدمير عجلة نوع همر بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم قرب منطقة الزلاية جنوبي تكريت
ثوار العشائر يشنون هجوما كبيرا لتحرير ما تبقى من مصفى بيجي وانفجار مدرعة مفخخة يقودها استشهادي على تجمع لقوات العدو الصهيومجوسي.
قصف حكومي يستهدف قرية البوجوازي قرب مصفى بيجي
 تحرير معهد النفط داخل مصفى بيجي بالكامل وجار تطهير المصفى من الفلول الصفوية.
بالساعة 2100 قام ثوار المجلس العسكري في (صلاح الدين ) بدك تحشد لجيش العدو والمليشيات المسانده له بوابل من قنابر الهاون عياري ( 120ملم و82ملم ) في منطقة (مكيشيفة) وكانت الاصابات دقيقه واوقعت خسائر كبيره في صفوفهم.

نينوى
_استشهاد 7 من عائلة واحدة بقصف لطيران الاحتلال الامريكي على ناحية الكيارة التابعه لمحافظه نينوى .

كركوك
إصابة 3 مواطنين بانفجار سيارة مفخخة في أربيل، على طريق كركوك- اربيل
 قرب المعهد التقني
الطيران الحكومي وسرايا الخرساني يقصفان وبشدة القرى المحيطة بناحية امرلي، بحجة فك الحصار عن الناحية التابعة لقضاء طوزخورماتوا شرق صلاح الدين.

مقتل واصاية 56 شخصا على الأقل بينهم عناصر من البيشمركة بانفجار ثلاث مفخخات في كركوك.

الأنبار 
انفجر صهريج مفخخ ،السبت ، على سرية تابعة للقوات الحكومية في ناحية كبيسة غرب الانبار أتبعه هجوم من قبل المسلحون على مقر السرية بالاسلحة المتوسطة والخفيفة .

تمكن الثوار في (الرمادي) من إستهداف أحد مخازن العتاد داخل مقر اللواء الثامن غرب مدينة (الرمادي)
 بوابل من قنابر الهاون عيار(120) ملم وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة ولازالت الأنفجارات والنيران مستمره لحد هذه اللحظة.

 انفجار سيارة حمل مفخخة قرب مقر سرية تابعة للجيش الصفوي عند مدخل مدينة كبيسة
 وقام الجيش على اثرها بقصف المدينة بقذائف الهاونات والاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

الطيران الحكومي يغير على الفلوجه ويستمر بقصفها بالبراميل المتفجره...اللهم سلم اهلنا في الفلوجه

إشتباكات عنيفة بقضاء هيت بمحافظ الانبار واسقاط اغلب السبطرات فيها.والجرحى والقتلى تمـلء المستشفى
قوات العدو المجوسي تستهدف جزيرة البو علي الجاسم في الرمادي ب 4 براميل

دعا الجيش الاسلامي في العراق 
على خلفية مجزرة مسجد مصعب بن عمير كافة مقاتليه الى الرد الحاسم والسريع على الجريمة الكبرى،
وقال بيان صدر عن الجيش ان :”المليشيات الايرانية ارتكبت مجزرة جديدة في ديالى بحق المديين العزل من ابناء السنة خلال تواجدهم في بيت الله بمسجد مصعب بن عمير”.
ودعا البيان مقاتليه في كل مكان ولاسيما في ديالى ومقاتلي الفصائل كافة الى :”النفير العام من اجل اخذ الثار من مرتكبي مجزرة مصعب بن عمير”.
بيان المكتب الاعلامي للجبهة الاسلامية للمقاومة العراقية (جامع) حول مجزرة جامع مصعب بن عمير
 أهم ما جاء فيه :
*على من دخل هذه العملية السياسية المشبوهة بحجة ان يراجع موقفه
*فعل هذه المليشيات ومن ساندها ليس تصرفا فرديا وانما نابع من فتاوى مرجعياتهم باسم ( الجهاد الكفائي ) لقتل اهل السنة وبتغطيةٍ وعلمٍ من الاجهزة الامنية الصفوية .
*ندعوا الاخوة في فصائل المقاومة الى توحيد جهودهم والاستمرار بمقاتلة الجيش الصفوي والمليشيات الاجرامية حتى تحقيق الهدف الذي خرجت من اجله .
*انشاء اقليم لأهل السنة ( يحفظ به الدين ويصان به العرض ) 
بات مطلباً واجب التحقيق والا سوف تتكرر مثل هذه الافعال الاجرامية

بيان جيش العزة والكرامة حول مجزرة جامع مصعب بن عمير
نقل المكتب الاعلامي لجيش العزة والكرامة في العراق، حول موقفه من المجزرة قوله :”قام مجرمو عصائب الباطل ومن لف لفهم من ميليشيات الفرس وبمساندة القوات الحكومية المجرمة باستهداف جامع مصعب بن عمير في قرية بني ويس في منطقة دلي عباس في محافظة ديالى .. وقاموا بمجزرة جماعية بإعدام ضيوف الله الآمنين من المصلين العزل رميا بالرصاص بلا رحمة ، فقتلوا أكثر من تسعين مصليا ، فيهم الأطفال والشيوخ العجز ، وكانوا يقولون اقتلوا الأطفال ماداموا سنة قبل أن يكبروا ، وعندما سرى الخبر وجاءت العوائل لاستلام جثث أبنائهم الشهداء قاموا بإعدام بعض العوائل بمن فيهم نساء ، ومنعوا بقية العوائل من انتشال الجثامين الطاهرة لأبنائها”.
واضاف جيش العزة في بيانه إن :”تلك الجماعات القذرة لم تكتف بمعاداة الخلق ، بل تعدوا هذه المرة على الخالق سبحانه وتعالى بانتهاك حرمة بيته وقتل ضيوفه ، وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلنون فيها الحرب على الله تعالى ، نعم هم يحاربون الله ورسوله إرضاءا لزرادشت فارس ، ويتقربون إليه بدماء المسلمين ، وتطبيقا لتعاليم المجوسية التي تريد طمس تعاليم الإسلام ، إنهم يريدون الثأر 

الشيخ رافع الرفاعي يقول 
أن قتلى المليشيات الشيعية الذين سقطوا في مواجهة الثوار هم كلاب وليسوا شهداء كما تدعي مرجعيتهم .


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين 25/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق