الأحد، 31 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 30/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
المنظمة الدولية للهجرات تؤكد نزوح مليون و (600) ألف عراقي خلال العام الجاري 
اعلنت المنظمة الدولية للهجرات أن أكثر من مليون و (600) ألف عراقي نزحوا من مناطقهم بسبب أعمال العنف التي تشهدها البلاد خلال العام الجاري، بينهم (850) ألفا نزحزا خلال الشهر الجاري وحده.
 واوضح (براين كيلي) منسق المنظمة في بيان نشر اليوم ان الارقام المذكورة تشمل جميع العراقيين الذين نزحوا هربا من أعمال العنف والقصف الحكومي المتواصل الذي تشهده المحافظات الياخنة منذ مطلع كانون الثاني الماضي .. مشيرا الى ان معظم النازحين اضطروا للسير عدة أيام للوصول إلى أماكن آمنة. ولفت (كيلي) الانتباه الى ان الأرقام المذكورة للنازحين ـ الذين لجأ معظمهم الى المحافظات الشمالية ـ تنذر بأزمة كبيرة يحتاج خلالها الكثير منهم للمساعدة من أجل البقاء، لا سيما وان الالاف من النازحين الذين وصلوا الى تلك المحافظات أمضوا على الطريق عدة أسابيع أو أشهر 
ــ الثوار ينفون دخول ميليشا العصائب الى منطقة الكرابلة بصدر اليوسفية
افاد ثوار جنوب بغداد بانهم مازالوا يحكمون سيطرتهم على منطقة الكرابلة بصدر اليوسفية بالكامل، نافين زعم ميلشيا العصائب من الدخول اليها.
كما بين الثوار ان مقر الفوج الأول للواء الخامس والخمسين المتمركز بمنطقة الطاقة الحرارية محاصر من قبل الثوار منذ يوم أمس.
في الاثناء اكد المجلس العسكري في اطراف بغداد ان المليشيات تكبدت خسائر كبيرة في معارك دارت بمنطقة الطاقة الحرارية بصدر اليوسفية ومنطقة دويليبة التابعة لقضاء ابو غريب.
ــ نائبة رئيس البرلمان الألماني: إمداد الأكراد بالأسلحة إستراتيجية خاطئة
انتقدت نائبة رئيس البرلمان الألماني كلاوديا روت اعتزام حكومة بلادها إمداد الأكراد بالأسلحة معتبرة أن تلك الفكرة إستراتيجية خاطئة. وقالت روت إن وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين لا يعنيها نوعية الأسلحة ولا الجهة التي ستستقبل هذه الإمدادات بل ما يعنيها هو أن تتمكن ألمانيا من توريد أسلحة إلى مناطق الحروب والأزمات.
وأعربت روت عن رفضها لرأي البعض في ألمانيا الذي يقول إننا نعطى الأكراد أسلحة من مخازن الجيش الألماني حتى ينوبوا عنا في قتال تنظيم الدولة الإسلامية مشيرة إلى أن “العراق به من السلاح ما يكفي.
ــ تنظيم الدولة الإسلامية يدخل إيران

ــ نبارك لاخواننا في الشام اعلانهم القيادة العسكرية الموحدة للغوطة الشرقية والتي تتكون من
جيش الإسلام - الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام - فيلق الرحمن - ألوية الحبيب المصطفى - حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية
ونٍسأل الله أن يوّحد مجاهدينا ضد الحكومة الشيعية وأن نشاهد هذا في العراق قريباً

#الثورة_العراقية :: نزف لكم اليوم بشرى تصنيع مدفع (النعمان) حيث تم اطلاق هذه التسمية ايمانا منا بأحد رموز العالم الاسلامي وهو احد اهم رجال بغداد الحبيبة الا وهو الامام ابو حنيفة النعمان (رضي الله عنه ) ليكون عمل الثوار في كافة المحافظات المنتفضة مرتبطا باسم بغداد وشخصياتها ومعالمها لأنها الهدف الاساسي في تحرير العراق .

بغداد الأسيرة
 ميليشيا العصائب تختطف شاب من حي الجامعة بعد اجباره على النزول تحت تهديد السلاح من سيارته 
اندلاع حريق في مبنى حزب الحركة الديمقراطية صباح اليوم بمنطقة زيونة/ الرصافة
بالساعة 0610 قام الثوار في (شمال بغداد) بدك مطار السمتيات في معسكر (التاجي) بصاروخين من نوع (C5K) وكانت الاصابة دقيقة ومباشرة.
انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش باليوسفية جنوبي بغداد
قام الثوار في (بغداد) بتفجير عبوة ناسفة مزدوجة على كاسحة الغام تابعة لجيش العدو على الطريق الزراعي الرابط بين
(مطار بغداد الدولي وطريق المطار السريع) مما أدى الى تدميرها ومقتل من فيها.
معارك جنوب بغداد \ تقدم كبير للثوار في اليوسفيه ودويليبه والرفوش
شمال بغداد \ تفجير مدرعه ومقتل من فيها بتفجير استهدفها قرب مدرسة البواسل بالمشاهده

ملخص الموقف لهذا اليوم وحسب مااكده المتابعون والمصادر الاخرى
1-ثوار قبيلة زوبع يبدئون عملية واسعة لتطهير مناطق ( الرضوانية ، اليوسفية ، الزيدان ) من جيش المليشيات ..
تهدف العملية الى تضييق الخناق حول حزام بغداد الجنوبي والغربي واحكام الطوق حول مطار بغداد من جهته الغربية والجنوبية ..
2-تمشيط مناطق دويليبة والعناز والكرطان من قبل مفارز الثوار مروراً بجميع القرى ووصولاً الى صدر اليوسفية ومركز ناحيتها ..
3-اليوم شهداء وجرحى جراء سقوط 22 برميل متفجر وقصف 
مدفعي وصاروخي على فلوجة العز واستهدف القصف الاجرامي الإرهابي الحكومي جامع الراوي والجغيفي والسجروالضباط والعسكري والمعلمين والجسر والجديد
4-الحصيله الاوليه للموقف في شمال غرب بغداد//قتل اكثر من 159 جندي من العصائب في الزيدان وتم الالتفاف على الجيش الحكومي من قبل المجاهدين على جسر بزيبز في اشتباكات اليوم
5-شمال شرق بغداد// مكن الله اخوانكم من صد هجوم قوي لجيش العدو المسنود من ما يسمى بسرايا السلام من محور الضابطية حيث تواصلت الاشتباكات منذ ليل الامس وحتى نشر هذا الموقف وتمكن الثوار من حرق 12 الية مختلفة للعدو والميليشيات واجبار القوة على الهروب بالقوارب اتجاه سبع البور حيث غطت مدفعية العدو المتواجدة بهور الباشا عملية الهروب من خلال قصف اماكن الاشتباكات وعمد عناصر الميليشيات الى احراق عدة عجلات نوع دوسرية كانوا يستقلونها لمنع الثوار من الاستفادة منها قبل عملية الهروب .
6-ورود اخبار والمعلومات عن اسقاط 3طائرات سمتيه في قاطعي العناز واليوسفيه نهار هذا اليوم

بشرى من #الجيش_الإسلامي في #العراق 
قنص قيادي مجرم بمليشيا عصائب الباطل في الكرادة قرب مديرية الجوازات ببغداد وهلاكه على الفور، اليوم السبت الساعة السادسة مساء 2014/8/30

مقتل قائد كتائب حزب الله ( علي معيبد الكرعاوي ) وهو أيضاً قيادي في مليشيات ما يسمى الحشد الشعبي .

ديالى 
قام الثوار في ( العظيم ) بدك تحشد لجيش العدو والمليشيات المسانده له بعشر قنابر هاون عيار (120) ملم قرب قرية (البومحمد ) وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من الموقع وحركة كثيفة لعجلات الاسعاف لاخلاء القتلى والجرحى.

صلاح الدين
ادعى العدو قبل ايام سيطرته على تكريت ومجلس محافظتها ووعدناكم بان الكامرة ستكون الفيصل بين ادعائتهم واخبارنا ،، جولة بمدينة تكريت وبمحيط مجلس المحافظة ومشاهد من خسائر العدو بالمدينة المحررة .

ارتفاع اعمدة الدخان من مصفى بيجي بعد هجوم على القوة المتبقية داخلها بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ولم تردنا تفاصيل اخرى عن الهجوم
تفجير يودي بحياة بحياة 50 من جنود ومليشيات المالكي بين قتيل وجريح في جنوب تكريت
تمكن الثوار في (صلاح الدين) من ابادة رتل كامل لمليشيا الحشد الطائفي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة حاولت التقدم الى مدينة (امرلي) وجثث قتلاهم والياتهم المدمرة والمحترقة تمتلىء بها ارض المعركة .

 اخبار العراق ليوم السبت 2014-08-30 

شاهد جميع الاخبار التي نشرتها شبكة حراك :

الشيخ ناصر العمر حفظه الله 
سيكتب التاريخ بلا زيف ، ويسأل كل عالم في يوم عظيم عن موقفه تجاه قضايا أمته ومستجداتها، سواء من قام بالحق وصدع به، ومن كتم أو باع دينه بدنياه

يجب على السنة ان يثبتوا امرين#د. عبدالرحمن_الجنابي
الأول : تثبيت ان الدولة العراقية دولة مكونات وليس اغلبية سياسية وأن السنة مكون اساسي.. لهم ثلث مقاعدالحكومة.. ووزراء المكون السني اذا انسحبوا من حكومة فتعتبر مستقيلة.. وفي البرلمان لايتم اقرار قانون او مادة دستورية استراتيجية أو مصيرية لأي مكون من المكونات الرئيسية: السنة والكرد والشيعة إﻻ بالثلثين.. وإيقاف التغيير الديمغرافي واعادة وضع السنة على ماكانوا عليه قبل 2004 .. مع تعويض كل المتضررين .. واعطاء كامل حقوقنا
اقليم كردستان/ 79% من سكان اقليم كردستان يرون ان -- العبادي
موقفه يكون مثل سلفه المالكي اتجاه الشعب الكوردي 
-- N R T --
منقول من حساب الشيخ عباس الكوردي 


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 31/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق