الأحد، 10 أغسطس 2014

التطورات الأمنية و مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 9/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



خبر مؤكد ومسرب _امريكا واسرائيل تقوما باخلاء مراكزهما السرية في أربيل والهروب عن طريق طائرات خاصه خوفا من تمدد الدولة اليها !
 عن (واع) /طائرة بريطانية تنزل مواد اغاثة انسانية للايزيديين العالقين في جبال سنجار
أفاد مصدر مطلع لم يكشف عن اسمه ان طائرة بريطانية محملة بالاغذية والادوية قامت بانزال اغاثتها الانسانية الى الايزيديين العالقين في جبال سنجار الذين لاحقتهم عصابات المسلحة.
وكانت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون قد اعلنت تنفيذ غارات جوية بطائرتين اف ثمانية عشر على مواقع المسلحين قرب أربيل وارسال مساعدات غذائية الى الايزيديين المحصورين في سنجار شمال مدينة الموصل عبر انزال جوي نفذ هناك
تركيا تستبعد شن غارة عسكرية ضد الدولة الاسلامية
استبعد وزير الدفاع التركي عصمت يلماز أي تدخل عسكري تركي ضد مقاتلي ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام " ، مبينًا أن بلاده لم تشارك في الضربات الجوية الأمريكية ضد عناصر التنظيم  بالقرب من عاصمة إقليم كردستان اربيل.
وقال يلماز للصحفيين في إقليم سيفاس بوسط الأناضول : إن "بلاده لم تقدم أي دعم للولايات المتحدة حتى الآن".
وأوضح أن تركيا مسؤولة عن سلامة نحو 49 من المدنيين الأتراك ، الذين احتجزهم عناصر التنظيم  في القنصلية التركية بمدينة الموصل في يونيو الماضي.
 واشنطن - وكالات :البيت الابيض: مستعدون لنشر قوات لمساعدة العراق
    أعلن البيت الأبيض إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لنشر قوة عسكرية لمساعدة العراق صد مقاتلي تنظيم "داعش" فور تشكيل حكومة جديدة
(وهذا ما تم ذكره في حزيران يونيو الماضي بمقالتنا /زيارة كيري والحل الأمريكي في العراق ).
مسعود مصطفى البارزاني
( العرب اهلي واحبابي ولقد اوصاني ابي بأن احميهم وارعاهم وانا باقٍ على عهدي .. ومن يتجاوز عليهم فقد تجاوز علي )

بغداد الأسيرة
نداءات في ميدنة الصدر الشيعية في بغداد تدعوهم لحمل السلاح والخروج لشوارع بغداد ولأسباب مجهولة.
الصور الاولية من انتشار العصابات في بغداد ونفير عام وارتباك في صفوفهم

انباء حدوث اشتباكات حول سجن الكاظمية في بغداد.
مقتل 5 من عناصر متطوعي( الحشد الشعبي ) بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد
 مقتل العميد الطيار علاء حسين الخفاجي بعد اسقاط طائرته بمحافظة صلاح الدين وذويه يشيعون جثمانه بالعطيفية اليوم وسط صمت حكومي حول ظروف تحطم طائرته وعدم الاعتراف بالحادثة .
استهدف الثوار تجمع لجيش المالكي في منطقة الشيخ عامر شمال بغداد بقذائف الهاون وكانت الاصابة مباشرة وادى الاستهداف الى مقتل واصابة عدد من الجنود.

اغلاق جميع منافذ مدينة الاعظمية ونزول المليشيات الحكومية فيها 
سبب اغلاق منافذ مدينة الاعظمية وتطوقيها هو حضور احد افرد الحكومة الباطلة المدعو "بهاء الاعرجي" في زيارة مفاجئة تسببت بإغلاق اغلب المحال التجارية واغلاق الطرق وانتشار للمليشيات الحكومية في محيط المدينة.
بعد مرور الصفوي بهاء الأعرجي حدوث انفجار في منطقة السفينة أعقبه إطلاق نار

استشهاد احد المصابين في انفجار الاعظمية والشخص الثاني حالته خطرة

 وهي منطقة قريبة من جامع لأبي حنيفة الآن..شارع الجرداغ -السفينة
10عجلات همر لقوات العدو توقفت قبل ساعتين قرب منزل الشيخ عدنان بمنطقة العامرية غربي العاصمة 
مليشيات الحكومة تشن حملة اعتقالات على شباب حي الصحة بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة .
بالساعة 2330 تمكن ثوار المجلس العسكري في (شمال بغداد) من تفحير عبوة ناسفة على عجلة عسكرية من نوع (همر) تابعة لجيش المالكي قرب شركة (إبن سينا) على طريق (الطارمية) (شمال بغداد) مما ادى الى تدميرها ومقتل من فيها.صورة تظهر احد اسرى الميليشيات الشيعية الذي حاول التسلل الى ناحية سليمان بيك.
الثوار يستهدفون احد تجمعات العدو ومليشيا العصائب وحزب الله قرب جسر الشيخ وسبع البور بعدد من قنابر الهاون عيار 120 ملم مما ادى الى مقتل 5 وجرح 12 آخرين من ضمنهم قياديين اثنين من مليشيا العصائب وتم نقلهم الى مستشفى الكاظمية
_انفجار سيارة مفخخة استهدفت احدى بوابات معسكر التاجي ادت الى تدمير عدد من عجلات العدو المتواجده قرب البوابة.
تدمير عجلة نوع همر لجيش المالكي قرب شركة ابن سينا شمال العاصمة بغداد.
_انفجار عبوة ناسفة على عجلة همر لقوات العدو ادت الى تدميرها ومقتل من فيها في منطقة الشيخ حمد بقضاء الطارمية.
بالساعة 1000 قام الثوار في (شمال بغداد) بالإغارة على رتل عسكري تابع لجيش المالكي حاول الدخول الى منطقة (الضابطية) شمال (بغداد) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى الى مقتل وإصابة عدد من ضباط وجنود جيش المالكي كذلك إعطاب مدرعة وتدمير اليتين هندسيتين من نوع (جرافة) ومقتل من فيهما .
بالساعة 1030 وبعد ورود معلومات إستخباراتية لثوار (شمال بغداد) بقيام قائد الفرقة التاسعة وضباط ركن الفرقة وآمري الوحدات بالزيارات الميدانية لقواطع عملياتهم قام الثوار في (شمال بغداد) بدك أحدى نقاط التفتيش أثناء الزيارة في منطقة (الشيخ عامر) بوابل من قنابر الهاون عيار (120) ملم وعدد من الصواريخ مما أدى الى مقتل سبعة ضباط وبرتب مختلفة ومقتل وإصابة عدد كبير من قوة رتل الحماية وشوهدت سيارات الإسعاف تقوم بنقل الجثث والمصابين الى مستشفى الكاظية في (بغداد).
مواجهات عنيفة مازالت مستمرة حتى اﻻن في عرب جبور في الدورة ببغداد.
الثوار المجاهدون يحرقون آليتين لجيش المالكي في الشيخ عمر وسط بغداد.
مقتل عدد من عناصر جيش المالكي -بينهم سبعة ضباط برتب مختلفة- واصابة عدد آخر بجروح بقصف استهدف أحد المواقع العسكرية -سيطرة الجوادين- قرب منطقة سبع البور شمال بغداد اثناء زيارة قائد الفرقة التاسعة لهم.

ديالى
المليشيات المجوسية تختطف اثنين من اهالي منطقة حمرين التابعة لمحافظة ديالى
نشرت جماعة الجيش الاسلامي في العراق بيانا على صفحتهم الرسمية تبنوا فيه قيام عناصر الجماعة بشن هجوم عنيف بمختلف الأسلحة على سيطرة البوهوير للمليشيات الصفوية وذلك قرب جسر الضلوعية من جهة بلد التابعة لمنطقة عزيز بلد
وأحدث الهجوم خسائر كبيرة في قوات العدو وانسحب مسلحوا الجماعة الى مواقعهم سالمين وذلك يوم 8-8-2014
اشتباكات عنيفة تجري مع البيشمركة في حي الجماهير في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى.

صلاح الدين 
طيران الجيش الصفوي يستهدف وبشكل عشوائي منازل المواطنين في حي العصري في قضاء بيجي
طيران الجيش الصفوي يقصف مدينة البيجي بعدد من الصواريخ مستهدفاً المساجد والجوامع في المدينة ولم ينفجر اي صاروخ, الصاروخ الاول استهدف جامع الرحمة , و الصاروخ الثاني استهدف جامع الشهيد
 اشتباكات أعقبها انفجارات عنيفة في قضاء العوجة جنوب تكريت
اشتباكات بين الثوار وقوات العدو ومليشياته في عوينات جنوب تكريت
اشتباكات عنيفة في قضاء الطوز
 اشتباكات عنيفة بين الثوار والميليشيات الحكومية في عوينات والطرابلة وعلى الشارع العام امام قرية العوجة والثوار يأسرون 15 مرتزق ايراني حاولوا التسلل لحي الانواء جنوبي تكريت.

كركوك 
التأميم _شنت مليشيا البيشمركة عصر يوم امس "الجمعة" حملة اعتقالات ومداهمات على قرية الملاح التي تبعد ١٢ كيلو متر عن قضاء الدبس ، حيث احتجزت ٣٠ شخص من شباب القرية وتم تعذيبهم وشتمهم ثم اطلق سراحهم بعد ٤ ساعات بتهمة التعاون مع الثوار .

نينوى
المكان الذي قصفته طائرة امريكية هو مدرسة مخمور واستشهاد عائلة كاملة
_الثوار يفرضون السيطرة التامة على مصفى خازر بقضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل

الأنبار
اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم وحتى الان في الضابطية والشيخ عامر باطراف الكرمة بعد محاولة العدو التقدم لاحتلال تلك المناطق بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف من معسكر هور الباشا يرافق ذلك اخلاء العدو جثث قتلاه بسيارات الاسعاف المحمية بعجلات الهمر التي تنسحب بشكل هستيري وباطلاق نار كثيف عبر التاجي بين الحين والاخر . 
اعطاب آلية نوع سلفادور لقوات المالكي ومقتل سائقها واصابة آخر بجروح في هجوم بالاسلحة المتوسطة في منطقة الكرود في قضاء الكرمة.
استهداف موكب القيادي في صحوة العمالة (جبار عناد النمراوي) بعبوة ناسفة في (هيت)، مما أدى لتدمير عجلة ومقتل وإصابة من فيها من حمايته
مقتل واصابة 5 اشخاص من عائلة واحدة اثناء عملية تفجير الجسر الرابط بين بروانة وحديثة من قبل قوات المالكي وصحواته
قام الثوار في (الرمادي) بدك تحشد لجيش المالكي ومليشيا (سوات) وعناصر من (حلف الغادرين) في منطقة (زنكورة) في مدينة (الرمادي) بوابل من قنابر الهاون عيار (120) ملم ومن ثم الإغارة عليهم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مما أدى الى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.
مقتل العشرات من الجيش والميلشيات بعد هجوم كبير للثوار على تجمعات الجيش من جهة حي الشهداء في الصقلاوية واسر ٢٠ كلب منهم .
-قام الثوار في (الأنبار) بدك قاعدة (البغدادي) العسكرية التابعة لجيش المالكي بأربع صواريخ من نوع (غراد) وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة .
-قام الثوار في (الرمادي) بدك تحشد لجيش المالكي ومليشيا (سوات) وعناصر من (حلف الغادرين) في منطقة (زنكورة) في مدينة (الرمادي) بوابل من قنابر الهاون عيار (120) ملم ومن ثم الإغارة عليهم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مما أدى الى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.
-بالساعة 1800 قام الثوار في (الرمادي) بالإغارة على نقطة مراقبة تابعة للواء الثامن من جيش المالكي في (الرمادي) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى الى تدمير دبابة عسكرية و نقطة المراقبة ومقتل جميع من فيهما.
الفلوجة : قام الثوار في (الفلوجة) بالإغارة على مقر فوج تابع لجيش المالكي على الخط السريع مقابل مضخة وقود (العربية) في مدينة (الفلوجة) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى الى السيطرة على مقر الفوج بالكامل ومقتل وإصابة معظم عناصرالفوج وإغتنام جميع مافيه من اليات وأسلحة وأعتدة.
 الثوار يستهدفون مقر فوج العدو المتواجد قرب سد القادسية في حديثة بصاروخ كراد مما ادى الى اصابة العشرات من العدو وتصاعد اعمدة الدخان من داخل المقر
الصورة من مقبرة الشهداء في الفلوجة/تشيع شهيدين بقصف الجيش الصفوي فجر اليوم

هل تصدقون أن مستشفى الفلوجة قصف اليوم وهي المرة ال23 التي يتعرض فيها للقصف،
 فلم نسمع نكيرا من مسؤول عراقي سني أو شيعي .
العريس .... الشهيد
الشهيد كمال الدين صباح الكبيسي تزوج منذ ثلاث أيام أرتقى شهيداً اليوم بعد حدوث عطل في أحد اطارات سيارتة
نزل من السيارة للأصلاحه
لينبُر له أحد قناصيُ قوات المالكي على الخط السريع في الرمادي ليقوم في قنصة برصاصة بالرأس بسبب شكهم أن يكون أستشهادي
طيران العدو يقصف مشروع ماء قضاء عنه وتصيبه بأضرار بالغة دون وقوع خسائر بشرية.
- تمكن الثوار في (الرمادي) من إستهداف بناية في شارع (عشرين) في مدينة (الرمادي) بصاروخ موجه كان يتحصن بها عدد من جنود وقناصة جيش المالكي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة مما أدى الى مقتل وإصابة من فيها.
- قام الثوار في (الرمادي) بتفجير عبوة ناسفة على دبابة تابعة لجيش المالكي في منطقة (الملعب) في (الرمادي) مما أدى الى إعطابها وإصابة من فيها.
تفخيخ وتفجير منزل لعنصر استخباري للجيش المجوسي في منطقة (الصوفية/ الرمادي)،
اقتحام ثكنة للجيش الصفوي قرب ناحية الصقلاوية والسيطرة عليها وإحراق دبابة وعدد من العجلات وغنم أسلحة وذخائر ومقتل العديد منهم.
ثوارنا الابطال يتصيدون ديوثي الجغايفة الهاربين من قضاء حديثة حيث تمكن الثوار من قتل اكثر من 45 صحوجي بعد ان اتجهت عرباتهم
بإتجاه طريق 160 المؤدي الى قضاء النخيب بكمين محكم بعد ان تتبعوهم بشكل سري وكذلك اصطادت احدى مفاز الثوار ثلات عربات محملة بصحوات الجغايفة متجهة الى قضاء البعاج على الطريق حصيبة الجزيره وتم قتل كل من كان فيها ..
تقدم للمجاهدين في الشعيطات على محور البادية وتقتل عددآ وتأسر آخرين من صحوات الدياثة والخيانة
أربيل 
الطائرات الامريكية تقصف منطقة الخازر غرب أربيل
الطائرات الامريكية الان تشن ثاني غارة قرب اربيل
مسؤول كردي يعلن أن 1500 من البيشمركة قتلوا اثناء المعارك وجرح 500 اخرون
_وردتنا أنباء عن عملية تهجير العوائل النازحة الان من كركوك تقوم بها مليشيات الاسايش الكوردية.
الاحزاب الحاكمة لاقليم المحافظات الشمالية تمنع الصحفيين المتواجديين في اراضيها من ذكر كلمة "ثوار" او "مقاومة" او ذكر اي معلومات تخص الامن القومي وقد حددت مرافقين يتابعون تحركات الصحفيين عند النقل المباشر
البرزانيين وميليشياتهم يحرضون الازيديين على قتل وسبي وذبح ابناء ونساء العرب في كل القرى والمدن المجاورة وهذا الرابط لموقعهم . حسبنا الله ونعم الوكيل على المالكي وجميع من ينتمي الى عمليته السياسية الفاشلة المدمرة للبلاد والعباد. 


دليل عدم اشتراك عشائر الجنوب في الثورة كما أكدنا /الخبر من هيئة التوجيه السياسي !
بسم الله الرحمن الرحيم/بيان صادر عن مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب،
بالنظر للاستفسارات الكثيرة والأتصالات المستمرة الواردة للشيخ أحمد الغانم الاامين العام لمجلس عشائر العراق العربية في الجنوب والسادة زعماء وشيوخ القبائل والعشائر اعضاء المجلس حول عدم مشاركة مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب في مؤتمر عمان للقوى الوطنية ، نبين أن سبب عدم المشاركة في هذا المؤتمر هو عدم توجيه الدعوة للمجلس لحضور المؤتمر .
7-8 الهيئة الشرعية المركزية للجيش الإسلامي في العراق | استهداف المساجد


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 10/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق