الأربعاء، 6 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 5/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



 أربيل تغلق سيطراتها لدواعي امنية
عن (واع)/
اكد مصدر مطلع في محافظة اربيل مركز اقليم كردستان ان سيطرات المحافظة المحاذية من جهة الموصل وكركوك اغلقت لدواعي امنية.
واضاف المصدر ان اربيل تشهد انتشار امني استخباراتي داخل المدينة في الوقت الذي اغلق المنفذ الحدودي البري مع تركيا امام المسافرين العراقيين ولم تعرف اسباب الاجراءات الامنية المشددة المفاجئة مع وجود حالة الاستنفار الامني على حدود الاقليم من قبل البيشمركة
ــ المالكي يفاوض على سحب ترشحه مقابل عدم ملاحقته قضائيا
بغداد، دبي: الوكالات 
استبعدت ما يسمى بكتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري فيما يسمى بالبرلمان العراقي والمنضوية ضمن التحالف الوطني طرح مرشح لتولي منصب رئيس مجلس وزراء الاحتلال في جلسة مجلس النواب التي من المقرر عقدها اليوم.
وقال رئيس الكتلة النائب ضياء الأسدي ، إن التحالف الوطني لم يحسم أمره بتقديم مرشحه لرئاسة الحكومة بسبب الخلافات بين أطرافه على الشخصية المناسبة لشغل المنصب، مبينا أن جلسة البرلمان ستكون مخصصة لمناقشة موضوع الموازنة الاتحادية لعام 2014 وإمكانية إقرارها خلال الأيام المقبلة. 
وتتواصل رحلة البحث عن رئيس جديد لحكومة الاحتلال ، في ضوء إصرار رئيس حكومة الاحتلال الخامسة المنتهية ولايته نوري المالكي على البقاء في منصبه لولاية ثالثة.
وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإن نواباً من المكون الشيعي شددوا على إصرار المرجعية على تطبيق مبدأ التغيير والإصلاح، وقالوا إن الأحزاب الشيعية بدأت بالفعل في البحث عن صياغة ضمانات لعدم ملاحقة المالكي قضائياً، وذلك بناء على طلبه.
ومع ازدياد ضغط معظم الأحزاب والتكتلات السياسية العراقية على ائتلاف المالكي، لسحب ترشحه لولاية جديدة، قالت مصادر في التحالف الوطني، إن هناك تغييرات كبيرة في مواقف ائتلاف المالكي قيد المفاوضات وسيعلن عنها قريباً.
وتقول تسريبات إن ائتلاف المالكي يقترب من التفكك والمالكي ينتظر ضمانات بعدم ملاحقته قضائياً، هذه الأنباء أوردها نواب من كتل التحالف الوطني بقسمها الرافض لترشح المالكي لولاية جديدة.
وأشارت مصادر في التحالف الوطني نفسه إلى وجود مفاوضات بينها وبين المالكي لتقديم ضمانات له بعدم ملاحقته قضائياً في حال انسحابه من الترشح لرئاسة الحكومة استناداً لطلبه، بحسب المصادر.
ــ  بيان صحفي لاسترون استيفنسون رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا)
اختطاف وقتل اجرامي ضد السنة من قبل المالكي وبتدخل طهران
آفاق حرب طائفية في العراق
تتجه الاعدامات العشوائية التي تطال المواطنين السنة في بغداد ومدن عراقية اخرى من قبل رئيس الوزراء المالكي وميليشيات تابعة لإيران، تقود العراق نحو حرب طائفية ومذهبية اكثر من أي وقت مضى.
1-       في احد النماذج الاخيرة قامت ميليشيات تابعة لقوات 9 بدر بقيادة هادي العامري وزير النقل العراقي باختطاف عشرات من السنة في كل مدن من بعقوبة والخالص والعظيم بمحافظة ديالى العراقية وقتلوهم ثم علقوا جثثهم في المرأى العام في مدن هذه المحافظة. العامري هو عنصر في فيلق القدس الارهابي حيث تولى قيادة القوات العسكرية والميليشياوية في محافظة ديالى.
2-       وصلتنا تقارير تؤكد بان قوات المالكي والمجموعات الارهابية التابعة لإيران في حال قمع اهل السنة في مدينة سامراء وقتلوا العديد منهم بعد اختطافهم حيث اضطر الاهالي الى مغادرة المدينة.
3-       اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش يوم 11 يوليو/ تموز ان القوات العراقية والميليشيات التابعة للحكومة يبدو انهم اعدموا  على الاقل 255 سجينا في 6 مدن وقرى في العراق من 9 يونيو/ حزيران 2014 . وفي جميع هذه الحالات الا في ما يتعلق برجل واحد تم تنفيذ هذه الاعدامات بيمنا كان المقاتلون قد هربوا من داعش أو مجموعات مسلحة أخرى. وتشكل غالبية كبيرة للقوات الامنية والميليشياوية من الشيعة الا ان السجناء المقتولين كانوا من السنة. وكانت اعمار على الاقل 9 اشخاص من الذين قتلوا شباب دون 18 عاما.
4- أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش بتاريخ 31 تموز/ يوليو : الميليشيات المدعومة من قبل الحكومة قامت خلال الأشهر الخمسة الماضية باختطاف وقتل المواطنين السنة في محافظات بغداد وديالى والحلة. وسجلت المنظمة مقتل 61 رجلا سنيا بين الأول من حزيران / يونيو حتى 9 تموز/ يوليو 2014 وقتل مالايقل عن 48 رجلا سنيا في آذار/ مارس ونيسان/ أبريل في القرى والمدن المحيطة ببغداد المعروفة بحزام بغداد. والحكومة على ما يبدو أنها تعتقد أنه اذا حمل المواطنون الميليشيات مسؤولية القتل فان الحكومة بامكانها أن تغسل يدها عن هذا الموضوع. وتحمل منظمة هيومن رايتس ميليشيات عصائب أهل الحق  التي يقال ان لها علاقات وطيدة مع ايران وحزب الله  اللبناني مسؤولية معظم هذه الجرائم.
5- جثث 5 من المواطنين السنة المذبوحة الرؤوس تم العثور عليها بعد اختطافهم من قبل الميليشيات من منطقة آلبو خليفة في التاجي.   
6- الميليشيات الحكومية اختطفت 15 من أبناء عشيرة البو فهد في التاجي.
7- ميليشيات العصائب اختطفت 4 من أبناء عشيرة ابو خليفة في التاجي شمالي بغداد. وجاءت العملية بقيادة العميد جليل عبدالرضا وبالتواطؤ مع الميليشيات وتم العثور على جثث المخطوفين بعد ثلاثة أيام بينما كانت مقطوعة الرؤوس.
8- في 24 تموز/ يوليو وفي مؤامرة اجرامية تم قتل 52 من السجناء السنة حين نقلهم من معسكر التاجي على أيدي قوات تابعة للمالكي.
لاشك أن هكذا أعمال اجرامية حيث تحولت الى أمر يومي بالعراق ناجمة عن السياسات الطائفية التي يعتمدها رئيس الوزراء نوري المالكي المنتهية ولايته وأن عاملي هذه الجرائم هي الميليشيات الحليفة والتابعة لرئاسة الوزراء حيث يتم اسنادهم مباشرة من قبل شخص نوري المالكي.
ونظرا الى النقاط أعلاه فان الجمعية الاوربية لحرية العراق – ايفا – تناشد المجتمع الدولي وأمريكا والاتحاد الاوربي تنديد هكذا جرائم ضد الانسانية بشدة واتخاذ خطوات عملية محددة لوضع حد لهذه العملية الاجرامية التي ترتكبها الميلشيات التابعة للمالكي.
ان دعم دعوات عموم الشعب العراقي لتنحية المالكي والسعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية هو أول خطوة ضرورية لحل الأزمة الراهنة والحيلولة دون نمو التوجهات التطرفية.
استرون استيفنسون
رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا) 
دهوك _تمنع دخول وخروج اي مواطن عربي منها

بغداد الأسيرة
قامت ميليشيا عصائب اهل الباطل في منطقة عمارات زيونه قبل ايام قليله بتهجير 11 شقه من سكانها (قسم من هذه الشقق سكانها هجروها بالفعل قبل هذه الحادثة كتبوا على هذه الشقق الخاليه لاعوده بعد اليوم) واحد سكان هذه الشقق أستاذ جامعي.
بغداد _مليشيا سوات بمساندة سيارات مدنية تداهم حي الرئاسات في الغزالية ببغداد
تحذير إلى أهالي منطقة زيونة الكرام :: قامت مليشيا عصائب الخزعلي يوم أمس بإقتحام مدينة ألعاب (ريحانة) العائلي في شارع الربيعي بتمام الساعة الثانية عشر ليلا وخطفت جميع العاملين فيها وما زالت تتمركز هذه المليشيات في المكان المذكور، نحذر أهلنا من التوجه لتلك المكان حفاظا على السلامة. 
اشتباكات عنيفة تدور منذ حوالي الساعة ولا تزال في ناحية القصر الاوسط في اليوسفية جنوب العاصمة بغداد.
مقتل ضابط في استخبارات المالكي قرب محطة الغاز في شارع فلسطين في العاصمة بغداد.
تدمير عجلة نوع همر لجيش المالكي ومقتل من فيها بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الدوانم في العاصمة بغداد.
العدو يقصف سيد عبد الله جنوب قضاء المحمودية التابع لبغداد
تم العثور يوم امس على 3 جثث تعود لاشخاص من عشيرة الحلابسة بعد اعتقالهم من قبل لواء 59 للجيش المجوسي ومليشياته من منطقه اللاين في التاجي جنوبي العاصمة
طائرات المالكي المجرم تقصف منطقة البوشبلي وقرية الشيخ حاتم المطلك وتفجر جامع حاتم المطلك بـ4 براميل متفجرة بعد ان تم تحريرها فجر اليوم من قبل مجاهدينا الابطال
مقتل واصابة العشرات من المليشيات الصفوية المجرمة اثناء دخولهم في منزل مفخخ في قرية حاتم المطلك التابعة لقضاء الطارمية شمال بغداد .
ثوار العشائر يدمرون 4 اليات عسكرية وعجلة شفل لمليشيات الجيش الصفوي المجرم قرب قرية الكرامة التابعة لقضاء الطارمية ..
الثوار يشنون هجوم واسع النطاق في منطقة الرضوانية المتاخمة لمطار بغداد الدولي على مقر السرية الرابعة اللواء 55 الفوج الثالث، مع إسقاط عدة سيطرات داخل وخارج الرضوانية.

بابل
 الجيش الحكومي يفجّر جسر الشامية (جسر صدام سابقاً) الرابط بين ناحية اللطيفية من جهة وعامرية الفلوجة وجرف الصخر من جهة أخرى
- المليشيات المسلحه في منطقة جبله شمال بابل تلقي منشورات تهدد بها اهل السنه بالرحيل خلال ثلاثة ايام او القتل.
- قوه من العصائب يستقلون سيارات بيكب برفقه آمر سرية من الفوج الرابع المتمركزه في قاعده كالسو.تجوب شوارع منطقه مويلحه2 شمال بابل.

ديالى 
قيام الميليشيات المجوسية بأختطاف المواطن رياض مهدي جاسم العزي من حي التحرير .
الثوار يستهدفون بعدد من قذائف الهاون مقرا لميليشيات المالكي في الحي العسكري في قضاء المقدادية .
ابناء وشيوخ عشيرة البوحشمة يعلنون النفير ويتحزمون بالاسلحة بعد اختطاف ستة نساء من العشيرة من قبل عصائب اهل الحق وتم اعطاء مهله (٢٤ ساعة) للعصائب في حال عدم اطلاق سراح النساء المختطفات سيتم القصاص من منفذي الجريمة واعلان القتال .. علما ان البوحشمة تقع في منطقة يثرب قرب الضلوعية ضمن محافظة صلاح الدين
وفاة احد عناصر الشرطة -صائب الدايني من اهالي بهرز- اثناء التعذيب من قبل ميليشيات المالكي في جرائم ديالى بعد ايام من اعتقاله من قبل المقدم دمج: عامر الشمري آمر الفوج السابع طوارئ ديالى.
طائرة نوع سوخوي تحاول قصف قرى الطبج في جلولاء بديالى والثوار يتصدون لها بالمضادات ويجبرونها على الانسحاب
طائرة نوع سوخوي تقصف قرى العساجرة في ناحية السعدية بديالى والثوار يردون بالمضادات ويجبرونها على الانسحاب.
استهدف الثوار مقرا لميليشيات المالكي في الحي العسكري بمنطقة المقدادية في ديالى برشقات من قذائف الهاون .
اصابة ممثل تيار ابراهيم الجعفري في الدوجمة بديالى: عبد الرزاق العبيدي، ومقتل نجله لؤي عبد الرزاق بتفجير عبوة ناسفة عند محل تجاري لهم في منطقة الدوجمة 12كم غرب الخالص.

صلاح الدين
الثوار يأسرون مجاهد المياحي الذي يظهر في هذه الصورة فوق قبر الرئيس وهناك قائمة بعدد من الذين خرجوا امام الكاميرات وهم يتباهون بتدميرهم للضريح وهم في قبضة مجاهدينا الابطال

_تكريت:قام الثوار في (تكريت) بالإغارة على رتل عسكري لجيش المالكي والمليشيات المساندة له في منطقة (العوجة) في مدينة (تكريت) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى الى مقتل عدد كبير من جيش ومليشيات المالكي وتدمير عدد كبير من الآليات وإغتنام (24) آلية متنوعة وأسلحة ثقيلة ومتوسطةوخفيفة وأعتدة.
تكريت _تم تحرير العوجة من الميليشيات المجوسية
صلاح الدين _عشيرة البو حشمه تدخل المعركه واستنفار بين شبابها قد يؤتي على قضاء الدجيل
 _ناحية يثرب :: بعد ما اعلنت عشيرة البوحشمة مهلة (٢٤) ساعة لإطلاق سراح النساء الستة وبعد ما استنفرت العشيرة بكافة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ، تم اطلاق سراحهن قبل قليل من قِبل مليشيا العصائب..
العدو يقصف الگرمة بالطيران واستشهاد واصابة عدد من ابناء المدينة
الاشتباك مع قوة للعدو بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بقرية العوجة جنوب تكريت 4/8/2014

نينوى
اشتباكات بين البيشمركة وتنظيم “الدولة الاسلامية” شمال الموصل
تشهد المناطق المتنازع عليها التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية اشتباكات وقصف منذ ليلة امس ، اذ تشهد ناحية وانة شمال غرب الموصل اشتباكات وإنباء عن سيطرة البيشمركة عليها وتراجع لقوات تنظيم الدولة الاسلامية .
وبسبب الاشتباكات العنيفة والقصف المدفعي المستمر لقوات البيشمركة من ناحية تلكيف نزحت احياء بيسان الاولى والثانية ، فيما طال القصف المدفعي مناطق سادة وبعويزة وشهدت نزوحا للعوائل لكن باتجاه مدينة الموصل .
وقال شهود عيان:ان القصف بالمدفعية واسلحة ثقلية بدأ منذ الثالثة فجر هذا اليوم واستمر الى مابعد ظهر اليوم الثلاثاء دون توقف “.
ويؤكد سكان محليون ان الطائرات الحكومية قصفت امس قضاء سنجار وبعض المناطق التي انسحب منها البيشمركة وكما شهد قضاء مخمور قصفا جويا بعد وجود انباء عن انتشار مسلحين حول القرى القريبة منه كما اكد ذلك بعض الاهالي في قرى مخمور .
ويتخوف سكان محليون في الجانب الايسر من ان يكونوا ضحية اشتباكات بين الطرفين فيما يؤكد شهود عيان نزوح العوائل من احياء التحرير والزهراء والفلاح الى داخل مدينة الموصل .
وتقع هذه الاحياء على تماس مع مناطق قد تصبح محلا للنزاع بين البيشمركة وتنظيم “الدولة الاسلامية.#حراك
اشتباكات عنيفة بين الثوار ومليشيا البيشمركة في ناحية كوير التابعة لمحافظة نينوى
تكبيد قوة من البيشمركة خسائر كبيرة بعد محاولة التوغل في احياء سادة وبعويزة المحاذية لاماكن سيطرتهم من محور الشلالات
الثوار يتمكنون من صد هجوم مليشيا البيشمركة في حي صدام شمالي الموصل واجبارهم على الانسحاب
العدو يقصف منطقة دوميز التابعة لقضاء سنجار بمحافظة نينوى
مليشيا البيشمرگة من الشلالات تقصف منازل بحي السكر في الموصل مما ادى الى هدم منزل عائلة "عمار جواري" واصابتهم بإصابة خطرة
مليشيا البيشمركة تجدد قصفها على منطقة الصديق الواقعة شمال مدينة الموصل ب٣ قنابر هاون والثوار يحذرون الاهالي بإخلاء منازلهم حرصاً على سلامتهم من هذا القصف الهمجي
قتلى وجرحى من المدنيين جراء قيام البيشمركة بقصف منازل المدنيين في منطقتي السكر والقاهرة في الجانب الايسر من مدينة الموصل ونزوح الاهالي من مناطق التحرير والسكر والقاهرة وسادة وبعويزة في الجانب الأيسر الى الجانب الايمن من المدينة.
_استشهاد "الدكتور احمد الگيار" إثر القصف الهمجي على المدينة من قِبل مليشيا البيشمرگة
البيش مركه تعلن دخول كردستان في إبادة السنة العرب

عاجل _الموصل _مصدر يؤكد _ان الاشتباكات التي تجري الان خارج الموصل وتتمركز في منطقة الحمدانية ولا صحة للاشاعات التي يتناقلها بعض الاشخاص على الفيس بوك و القنوات الفضائية عن ان البيشمركة دخلت الى الموصل ، والانباء الاولية التي تردنا هي تم اسر 150 عنصرا من البيشمركة ومقتل العشرات منهم!

الأنبار
احكم الثوار سيطرتهم على منطقة البوعيثة في جزيرة الرمادي 
-المسلحون يسيطرون على منطقه البوعبيد في جزيرة الخالدية بالرمادي بعد اشتباكات عنيفة.
 رفع حظر التجوال عن حديثة بعد 4 ايام من فرضه داخل القضاء
انسحاب صحوات الجغايفة والبو نمر وشرطة بروانة من ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة
 مقتل آمر فوج بروانة المدعو حمادة العبيدي بناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة.
- أنباء عن سيطرة المسلحين على مركز شرطة الحامضية في منطقة الحامضية شمال شرقي الرمادي.
الحامضية واقعة على الطريق السريع بين الرمادي وبغداد 
-أنباء عن تفجير الجسر الياباني (الحديدي) شمال شرق الرمادي، بانفجار سيارة مفخخة.

نشرت "جماعة الجيش الاسلامي في العراق " بيانا عبر صفحتها الرسمية لقيام عناصر الجماعة بقصف قاعدة عين الاسد"البغدادي"في محافظة الأنبار بصاروخي كراد والتي يتمركز فيها جيش المالكي وذلك بتاريخ الثلاثاء ٥-٨-٢٠١٤
سيطرة المسلحين سنة على ناحية بروانة في حديثة غرب محافظة الانبار
مقتل ستة مدنيين -وهم احسان ونزهان صبري صالح وحارث طالب سلمان صالح ووائل مهدي صالح وابراهيم صالح والشابة ياسمين نوري صالح واصابة امراة بجروح -سهاد ابراهيم صالح- جراء سقوط احد البراميل المتفجرة على منزلهم في قرية الكراغول في قضاء الكرمة بالانبار
_انفجار عبوة ناسفة يستهدف عجلة لقوات المالكي على الطريق الرئيس بين البغدادي وحديثة مقابل المجمع السكني واطلاق نار كثيف
قوات المالكي المجوسية تقصف 4 منازل بالمدفعية الثقيلة في قرية الوس غربي الانبار مما خلف خسائر مادية كبيرة.
: الفلاحات : اسقاط مروحية وإجبار اخرى على الهرب وهي في طريقها لقصف الفلوجة من قاعدة الحبانية.
الفلوجة _قوات المالكي تقصف باربعة صواريخ راجمة مدرسة الخليل حي الرسالة وفي حي الرسالة نهر فليح وفي جبيل قرب جامع التقوى ومقتل شابين من حي الرسالة في الفلوجة
د.احمد شامي جاسم/رئيس الاطباء المقيمين/مستشفى الفلوجة التعليمي.
استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 5/8/2014 ولحد الان (منتصف الليل) 34 جريح (بينهم 5 أطفال و6 نساء من جراء غاز الكلور و5 من كوادر المستشفى) واستلمنا 2 شهداء _نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحد_ أحدهم من موظفي المستشفى والحصيلة الكلية للجرحى 2243 جريحاً والشهداء 647 شهيداً .

الشيخ د. طه الدليمي / لو دعم العرب الأحواز !
توزيع مبالغ نقدية على ٤٠٠ عائلة نازحة الى كركوك . حملة المجمع الفقهي العراقي


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 6/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق