السبت، 30 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 29/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


اغلاق جامع مصعب بن عمير في حمرين شرق ديالى وعدم اقامة صلاة الجمعة فيه 
اثر مقتل المصلين فيه الاسبوع الماضي # حراك 
 مخطط إبادة أهل السنة/ أثناء صلاة الجمعة قصف لمسجد وقتل المصلين 
قتل (17) مدنيا بينهم ثلاثة اطفال جراء قصف جوي حكومي استهدف مسجدا ومنزلا مجاورا له ظهر اليوم الجمعة شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وذكرت الانباء
 الصحفية الواردة من المحافظة ان القصف الذي شنه الطيران الحكومي على جامع (الرحمن) واحد المنازل المجاوره له في منطقة (سمرة) التابعة لناحية (العلم) شرق تكريت، اسفر عن مقتل (17) مدنيا على الفور مشيرة الى وجود ثلاثة اطفال ضمن القتلى.
كاميرون يعتزم سن تشريع جديد لمواجهة خطر الإرهاب
لندن (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة إنه يعتزم إعداد تشريع جديد لتشديد القيود على البريطانيين المسافرين إلى سوريا والعراق للقتال إلى جانب المتطرفين الإسلاميين.
وأضاف كاميرون إنه سيعرض على البرلمان تفاصيل خططه يوم الاثنين لمصادرة جوازات السفر. وكان رئيس الحكومة يتحدث في الوقت الذي رفعت فيه بريطانيا درجة التهديد من الإرهاب الدولي إلى "شديد" وهو ثاني أعلى مستوى.وتابع في مؤتمر صحفي "سألقي بيانا في مجلس العموم يوم الاثنين. يتضمن اتخاذ خطوات إضافية لمنع الأشخاص من السفر من خلال تشريع جديد يسهل عملية مصادرة جوازات سفرهم

 ــ منظمة عراقية: المالكي يحضر “لإعدام جماعي” في سجونه السرية
ناشدت منظمة محلية عراقية الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى الإسراع في التدخل لمنع حملات الاعدام الجماعية بحق المئات من المعتقلين في سجون سرية يشرف عليها مقربون من رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي .
وقال رئيس منظمة السلام العراقية لحقوق الإنسان محمد إن خمسة سجون سرية في مناطق الكاظمية وبغداد الجديدة والكرادة والجادرية والمطار يقبع فيها ما يقرب من تسعة مائة معتقل سيتم تبييضها هذه الأيام من خلال تصفيتهم من قبل ميليشيات مدعومة من المالكي قبل تسليمه السلطة بشكل رسمي خلال الأسبوعين المقبلين منعاً لاكتشافها بعد رحيله .
وأوضح علي أن غالبية المعتقلين في تلك السجون لم يعرضوا على المحاكم، أو يمروا على سجلات وزارة العدل، كما أنهم غير مدرجين في سجلات الصليب الأحمر العراقي ومفوضية حقوق الإنسان كي يصبحوا مفقودين في حال جرى تصفيتهم، وذووهم لا يعلمون مكان تواجدهم منذ اعتقالهم.

بغداد الأسيرة
وردتنا معلومات مفادها ان هنالك تصفيات جرت وتجري بين منتسبي جهاز المخابرات العراقي الحالي وتم نقل الكثير من منتسبيه من مؤيدي واقارب المالكي 
قوة حكومية تعتقل الشيخ حسن صبري امام وخطيب جامع القران الكريم في حي تونس وسط بغداد.
بالساعة 2030 قام ثوار المجلس العسكري في (بغداد) بإستهداف دورية مشتركة للشرطة الاتحادية والمليشيات الطائفية في حي الجهاد ( الشارع التجاري الفاصل بين حي الجهاد- الفرات ) بعبوة ناسفة ادت الى تدمير الالية بالكامل ومقتل من فيها.
عشرات القتلى والجرحى بانفجار ناسفتين شرقي بغداد
أفاد مصدر أمني بأن عشرات الاشخاص سقطوا مابين قتيل وجريح بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان العشرات من القتلى والجرحى سقطوا في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بانفجار عبوة ناسفة قرب احدى المقاهي الشعبية في منطقة حي الامين الثانية شرقي بغداد".
واضاف المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية اسفرت عن مقتل واصابة 10 اشخاص في في شارع الفلاح بمدينة الصدر شر قي بغداد".
واشار المصدر ان الجرحى نقلوا الى المستشفى القريب وان معظمهم في حالة حرجة من شدة التفجير"هذا ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل.
يذكر ان العاصمة العراقية بغداد تشهد عمليات تفجير مستمرة في مناطق متفرقة منها تستهدف المدنيين من ابنائها، على الرغم من التشديدات الامنية التي تشهدها العاصمة وانتشار السيطرات الحكومية في شوارعها وفي مداخل ومخارج المناطق فيها

بالساعة 1830 قام الثوار في (جنوب بغداد) بتفجير ثلاث عبوات ناسفة على رتل للمليشيات المسانده لجيش العدو في منطقة (صدر اليوسفية) مما أدى الى تدمير ثلاث عجلات ومقتل وإصابة من فيها.
قام الثوار في (أبو غريب) بتفجير عبوة ناسفة على عجلة دفع رباعي من نوع (سلفادور) للشرطة الاتحادية في منطقة (أبو منيصير) مما أدى الى تدميرها ومقتل من فيها.
قام الثوار في (جنوب بغداد) بتفجير عبوتين ناسفتين على رتل عسكري تابع لجيش العدو والمليشيات المسانده له في منطقة(كرطان اليوسفية) مما أدى الى تدمير عجلتين عسكريتين من نوع (همر) وهروب بقية الرتل.
قام الثوار في (جنوب بغداد) بتفجير علوة ناسفة على عجلة عسكرية من نوع (همر) تابعة لجيش العدو مما أدى الى تدميرها ومقتل آمر فوج في جيش العدو مع عناصر حمايته في منطقة (الگوام/اليوسفية).
قام الثوار في (جنوب بغداد) بالإغارة على عجلتين عسكريتين الأولى من نوع (همر) والعجلة الثانية دفع رباعي من نوع (سلفادور) تابعتين لجيش العدو ومليشياته المسانده له بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة (الكرابلة) في (اليوسفية) (جنوب بغداد) مما أدى الى تدميرها ومقتل من فيهما.
قام الثوار في (جنوب بغداد) بالتعرض لرتل عسكري تابع لجيش العدو والمليشيات المسانده له في مناطق (دويليبة صدر اليوسيفية والعناز) مما أدى الى تدمير عدد كبير من اليات الرتل وعشرات القتلى في صفوف جيش العدو ومليشياته.
قام الثوار في (جنوب بغداد) بتغجير عبوة ناسفة على عجلة عسكرية من نوع (همر) لجيش العدو في منطقة (اليوسفية) منطقة (البو مفرج) مما أدى إلى تدميرها ومقتل من فيها
اصابة قيادي في الصحوة ومقتل شقيقه ببغداد
افاد مصدر، مساء الاربعاء، بان عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة منزل قيادياً في الصحوة في منطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد.
وقال المصدر إن " قياديا في الصحوة اصيب بجروح بليغة وقتل شقيقه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت منزلهم في منطقة جسر ديالى جنوبي شرق بغداد".
واضاف المصدر ان "القوات الحكومية انتشرت بكثافة داخل المنطقة واغلقت جميع مداخل ومخارج المنطقة ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل المجاورة واعتقلت 3 اشخاص دون أوامر القاء قبض بحقهم".
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

 الشقيقان (سيف واحمد عبد المجيد) اللذان قتلتهما الميليشيات الشيعية يوم أمس، في منطقة الزعفرانية ببغداد.

بابل
 المليشيات الشيعية تهرّب قيادي فيها محكوم بالمؤبد من مستشفى في بابل
اقتحمت قوة ميليشياوية كبيرة، اليوم الخميس، مستشفى الحلة التعليمي، بمحافظة بابل، وهرّبت أحد قيادييها، محكوم عليه بالمؤبد، بتواطئ من الأجهزة الامنية الحكومية.
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

ديالى 
أهالي حمرين: دوافع ارتكاب مجزرة ديالى طائفية بامتياز والتحقيقات غير منصفة
لا تزال الأطراف الشيعية تحاول جاهدة دفن سوأة ميليشياتها المتمثلة بمجزرة مسجد مصعب بن عمير في ديالى، يوم الجمعة الماضية، وراح ضحيتها (73) بين شهيد وجريح. فبعد أن عجزت عن اخفائها، فإنها عملت على تحوير الحقائق بادعائها أن دافع ارتكاب المجزرة كان عشائرياً، بالرغم من أنها "طائفية محضة".
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

صلاح الدين
استهداف برج مراقبة في محيط قاعدة البكر التي يتحصن فيها الجيش الصفوي ومليشياته بصاروخ موجه ، في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين يوم 2014/8/27

 قصف على قرية سمرة والخزامية التابعة لناحية العلم شرق #تكريت ومنطقة البو عجيل المقابلة لناحية #العلم.

انفجار سيارة مفخخة على تجمع للقوات الحكومية في منطقة (الحمرة) الواقعة بين بيجي وتكريت
ميليشيا "سرايا السلام" تخطف 15 مواطناً في سامراء
اختطفت ميليشيا "سرايا السلام" التابعة لمقتدى الصدر، اليوم، 15 مواطناً من أهالي شمال مدينة سامراء، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وقال مراسل "شبكة حراك" أن 15 مواطناً، اختطفتهم ميليشيا "سرايا السلام" قرب منطقة شناس شمال سامراء ، مبيناً أن عناصر الميليشيا نقلوا المخطوفين إلى جهة مجهولة".
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:
 قصف حكومي عنيف بالهاونات على قضاء الدور جنوب شرق تكريت.
نينوى 
تفجير ست منازل تابعة لضباط في القوات الحكومية، من قبل المسلحين في قرية الحود بمنطقة القيارة جنوب #الموصل.
البيشمركه مع القوات المشاركه معها تنسحب الى بعد ثلاثة كيلو متر من زمار 
ومعلومات عن تحالف امريكي فرنسي الماني مع الاكراد لنشر قوات مشتركة في المنطقة بحجة محاربة الدولة الاسلامية 

كركوك
مقتل واصابة 5 عناصر من البيشمركة بانفجار عبوة في كركوك
أفاد مصدر امني مطلع، اليوم الجمعة، بان ضابط برتبة ملازم أول في قوات البيشمركة الكوردية قتل، فيما أصيب أربعة اخرين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال غربي المحافظة.
شاهد المزيد من التفاصيل : 


الأنبار 
 لاول مرة || قصف طيران حربي امريكي في الرمادي
اكد اهالي مدينة الرمادي، اليوم الجمعة، ان الطيران الحربي الامريكي شن عدة غارات جوية على مناطق غرب وجنوب المدينة، فيما تستمر العمليات العسكرية بين المسلحين والقوات الحكومية في مناطق اخرى.
وقال مصدر امني مطلع ان :"الطيران الحربي الامريكي قصفت عدة مناطق غرب وجنوب المدينة في مناطق الخمسة كيلوا والسبعة كيلوا ومناطق اخرى، منذ الساعة ال7 صباحاً".
شاهد المزيد من التفاصيل : 

هذا ما نشرناه في مدونتكم مسبقاً قبل شهرين من هجمات أمريكا بعد تغيير الحكومة 
زيارة كيري والحل الأمريكي لإنقاذ حكم الصفويين في المنطقة

قصف منطقة الصبيحات في الكرمة شرق الفلوجة ببرميل متفجر فجر هذا اليوم 28/8/2014 وهدم ثلاث منازل.
قام الثوار في (الرمادي) بدك مقر اللواء الثامن التابع لجيش العدو بثمان قنابر هاون عيار (120) ملم وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.
بالساعة 0930 قام الثوار في (الرمادي) بتفجير عبوة ناسفة على عجلة عسكرية من نوع (همر) تابعة لمليشيا (سوات) في منطقة (حي المعلمين) في مدينة (الرمادي) مما أدى الى تدميرها ومقتل من فيها .
قام الثوار في (الرمادي) بالإغارة على دبابة وعجلة عسكرية من نوع (همر) تابعتين لجيش العدو على الطريق السريع لمنطقة (البو عبيد) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى الى تدميرهما ومقتل من فيهما.
بالساعة 1700 قام الثوار في (الأنبار) بدك قاعدة (الحبانية) التابعة لجيش العدو بوابل من قنابر الهاون عيار (120) ملم وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة مما أدى إلى ارتفاع السنة اللهب والدخان .
مقتل 9 من عناصر القوات الحكومية بهجوم مسلح شمالي الفلوجة
أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن هجوما شنه مسلحون بالاسلحة المتوسطة والثقيلة على مقر للقوات الحكومية شمالي الفلوجة، أدى إلى مقتل 9 عسكريين.
وقال المصدر ان "تسعة من عناصر القوات الحكومية قتلوا بهجوم شنه المسلحون باسلحة متوسطة وثقيلة على ثكنة تابعة لهم في ابو سديرة شمالي الفلوجة".
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

البصرة
بتاريخ 2006/6/26 في ابو الخصيب دور الاسمدة ؛ هجمت قوات مسلحة على دور الاسمدة بعد اذان العصر واختطفوا كلاً من :
احمد شهاب
فيصل غازي الفريح
علي غازي الفريح
احمد صبري الكراطي
محمود صبري الكراطي
عادل صبري الكراطي
وبعد ثلاث ايام وُجدوا مقتولين وعليهم آثار التعذيب ....
كل ذنبهم انهم اقامو الصلاة ورفعوا الاذان في هذه المنطقة...
من بعد هذه الحادثة الاثيمة أُغلق جامع المصطفى في دور الاسمدة والى الان لا يقام فيه الاذان...حسبي الله ونعم الوكيل

 عاجل ... فضيحة جهاد المتعة في ذي قار
العشرات من الموطنين من اهالي سيد دخيل بذي قار يتظاهرون للمطالبة بالقاء القبض على احد السادة المعممين وإقالة قائممقام القضاء وحل المجلس البلدي
حيث تظاهر العشرات من اهالي قضاء سيد دخيل شرق ذي قار صباح اليوم امام مبنى المجلس البلدي احتجاجا على احد السادة المعممين القضاء ، فيما طالب الاهالي باقالة القائممقام وحل المجلس البلدي والقاء القبض على السيد بديري ...
حيث طالب الاهالي قائممقام القضاء فائق نعمة بالقاء القبض على السيد بديري الذي غرر ببناتهم وارسلهن لجهاد المتعة في سامراء , ودعوا المحافظ الذي هو احد اقاربهم بأن يقدم استقالته ويحل المجلس البلدي والا سوف يتم طرده من العشيرة .. وهددوا باغلاق الناحية على يد المواطنين اذا لم يتم القاء القبض على السيد بديري ...
فيما اصدر المجلس البلدي في قضاء سيد دخيل بيانا اعلن فيه تضامنه مع الاهالي في مطالبهم المشروعة ، مطالبا الوجهاء بالتحلي بضبط النفس والتحرك وفق الاطر القانونية والمشروعية ،وقال البيان :
ان المجلس عقد اجتماعا طارئا صباح اليوم لمناقشة مطالب المتظاهرين ، مؤكدا حرصه على تنفيذها وخصوصا التي تتماشى مع العرف القبلي والقوانين المعمول بها في العشائر حاليا .
وذكر قائد شرطة ذي قار اللواء حسن سلمان ان مشادات اندلعت بين ابناء عشيرتي البو جاري والهصاصرة اثناء خروج المتظاهرين لقطع طريق حيوي في ناحية سيد دخيل . ويذكر ان السيد بديري ينمتي ال احد هذين العشيرتين ... والاوضاع مضطربة حاليا 

عن الشيخ أحمد سعيد
ان قتلة الحسين- رضي الله عنه - مجرمون ، ولكنهم لم يحلوا لانفسهم اغتصاب نساء الحسين ولا الرجال
 او قتل المصلين في المساجد اوغيرها مما يتعرض له سنة العراق.



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
السبت 30/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق