الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأثنين 4/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


بسبب التدهور الامني المستمر .. اتساع نطاق مقاطعة شركات الطيران للاجواء العراقية
عن (واع) /
اتسع نطاق مقاطعة شركات الخطوط الجوية العالمية للأجواء العراقية خشية  استهداف الطائرات بالصواريخ على غرار ما حصل للطائرة الماليزية شرق أوكرانيا.
 ونسب الى مصدر مسؤول في شركة (مصر للطيران) قوله في تصريح نشر امس: "إن الشركة قررت وقف رحلاتها بين مطاري القاهرة وبغداد إلى أجل غير مسمى، بسبب تدهور الأوضاع التي يشهدها العراق فيما تستمر رحلات الشركة إلى محافظة أربيل، مع تجنب الطيران فوق المناطق التي تشهد اضطرابات أمنية" .. موضحا ان مطار بغداد انضم الى مطارات سوريا وليبيا وتل أبيب، التي جرى وقف الرحلات إليها بسبب الأوضاع المتدهورة.
واوضح المصدر ـ الذي لم يذكر اسمه ـ انه كان مقررا أن تقلع أمس الاول الطائرة المصرية في رحلتها رقم (637) إلى بغداد إلا أنه جرى وقف جميع رحلات الشركة البالغة أربع رحلات أسبوعيا إلى أجل غير مسمى في الوقت الذي تستمر فيه رحلات الشركة إلى مطار أربيل البالغة ثلاث رحلات أسبوعيا .. مشيرا الى ان هناك اتصالات تجري حاليا بين السفارة المصرية في بغداد، والسلطات (العراقية) لتأمين عودة العاملين في شركة الطيران إلى مصر في حالة ازدياد تدهور الوضع الأمني في العراق.
من جهتها انضمت شركة طيران (فيرجن أتلانتيك) البريطانية إلى شركات عالمية أخرى في عدم التحليق بالأجواء العراقية، حيث قالت المتحدثة باسم الشركة في بيان نشر امس: "إن (فيرجن أتلانتيك) تؤكد أنها ستتوقف عن التحليق في المجال الجوي العراقي، لان السلامة هي أولى أولوياتنا".
وكان عدد من شركات الطيران، بينها الخطوط الفرنسية والهولندية والإماراتية، قد اتخذت القرارات ذاتها في عدم المرور بالاجواء العراقية خوفا من الصواريخ، لاسيما بعد سقوط طائرة الركاب الماليزية نتيجة تعرضها لصاروخ في السابع عشر من الشهر المنصرم اثناء رحلتها بين امستردام وكوالالمبور.
قاسم عطا يتوعد التغيير معتبراً انها تضعف “العملية السياسية”
هدد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة المنتهية ولايته قاسم عطا ، باتخاذ اجراءات بحق قناة التغيير الفضائية.
وقال عطا في مؤتمر صحافي إن القوات الأمنية ستتخذ الإجراءات اللازمة وتلاحق تلك القنوات كما واكد عطا على ان القنوات المذكورة هي التي اجهضت العملية السياسية وساعدت على تقدم الثوار
 في حصيلة أوليّة.. مقتل وإصابة (45) شخصًا بانفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد
قالت مصادر في الشرطة الحكومية إن خمسة وأربعين شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح؛ جرّاء انفجار سيّارة مفخخة ضرب مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد بعد منتصف  الليلة الماضية.
 ونسبت الأنباء  إلى المصادر قولها؛ إن السيّارة التي كانت مركونة في أحد شوارع المنطقة؛ انفجرت عن طريق التحكم بها عن بُعد، ما أسفر عن مقتل (15) شخصًا وإصابة (30) آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة، في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.
وكانت بغداد قد شهدت الأحد مقتل وإصابة العديد من الأشخاص بينهم عناصر من القوّات الحكومية، في سلسلة جديدة من الحوادث التي ضربت مناطق متفرقة منها، وذلك امتدادًا للانهيار الأمني الذي يعصف بها منذ عدة أشهر.

تصريح الجيش الإسلامي حول مشروع الغدر 

صوره عجيبه لمعية الله للمجاهدين رصاصه تصيب أحد المجاهدين في صدره 
ولكنها لا تخترق الحزام والمجاهد بصحه جيده ولله الحمد


بغداد الأسيرة
عاجل _بغداد _مليشيا العصائب تتسلم السيطرة الرئيسية في حي العامل المتواجده على الطريق السريع المؤدي بإتجاه منطقة البياع ويختطفون عدد من الشباب بعد تدقيق الهويات .
على الاهالي يرجى اخذ الحيطة والحذر وتجنب المرور عبر السيطرة المذكورة
صور|| الصحوات.. الجيل الثالث؟!
احدى العوائل السنية في حي الجهاد تلقت تهديد من المليشيات الشيعية قبل ايام وتم 

مهاجمتهم امس برمانة يدوية ما ادى الى وقوع خسائر مادية فقط
استهداف تجمع للعصائب في منطقة الضباط باليوسفية بتفجير كبير وتكبيدهم خسائر كبيرة
قصف مدرسة ابن خلدون في القصر الاسود باليوسفية و التي تتخذها مليشيا العصائب وقوات العدو مقرا لها بسبع قنابر هاون 120 ملم وتحقيق اصابة مباشرة .
الثوار يقصفون بثلاث قذائف هاون (عيار 82 ملم) فوج مغاوير المالكي المتمركز في بوابة قضاء الطارمية شمال بغداد.
قبل سويعات _المليشيات المجوسية تنصب عدد من السيطرات قرب مدخل العرب جبور والبعيثة ، وقبل قليل دخلت ثلاث سيارات نوع "باترول" مظلله لقرية البعيثة!
سماع دوي 5 انفجارات عنيفة تهز منطقة البوعيثه في الدورة جنوب بغداد.

بابل
(بغداد -بابل) _حملة اجرامية على مناطق جرف الصخر وجبلة واللطيفية!! وقصف بالبراميل المتفجرة على الاهالي وتدمير المساجد وتهديد الاهالي هناك بالقتل او ترك منازلهم وخصوصا في منطقة جبلة ومناطق اللطيفية

ديالى
بيبكبات ثنين عليهن 12.5 حادت قوة كاملة من سوات و جيش و مليشيات هنـــــا ديالى ~ 
قتلى مليشيات المالكي في الضلوعية
ورود انباء عن قيام قائد شرطة ديالى جميل الشمري بتجهيز الميليشيات بسيارات مشابهة لسيارات الثوار وبملابس ورايات الثوار في خطة تعبوية للهجوم على المناطق السنيه في ديالى
انباء تؤكد مقتل القيادي بالمليشيات الملقب "" بابو هاجر "" وعدد من عصابته في معارك قرب دلي عباس امس.
مقتل امرأتين وطفلين بقصف الطائرات مساء امس على ناحية السعدية بديالى
القيادي في ميليشيا العصائب عباس دعين التميمي وباسناد مباشر من جيش المالكي يقوم بزرع الغام ضد المدنيين في قرية العباره على طريق المقبرة والبساتين في ناحية بهرز بديالى.

صلاح الدين
حرق ضريح السيد الرئيس صدام حسين رحمه الله من قبل ميليشيات المجوس وتدمير محتوياته!
 جثة صدام تم نقلها قبل ايام من قبل مجموعة من اقربائه وهي الان في مكان مجهول في محافظة صلاح الدين.

اليوم قصف طيران المالكي مدرسة لايواء النازحين ومنزلين في الحويجة قرب كركوك 
فقتل 7بينهم 3 نساء وطفلين واصاب 15 آخرين
مقتل عدد كبير من المليشيات الحكومية في معارك ناحية آمرلي التابعة لقضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين وسيطرة الثوار على عدد من مناطق الناحية
مستشفى سامراء والمستشفى الميداني لقوات المالكي في منطقة القاطول قرب مقر العمليات يستقبلان عشرات القتلى والجرحى أسبوعيا لجيش المالكي وميليشياته فقد استقبل في الاسبوع الماضي أكثر من مائة قتيل لهم فضلا عن عشرات الجرحى.
شهود عيان من اهل سامراء يقولون ان قوات عمليات سامراء.تقوم برمي جثث الجنود المقتولين في الماء 
من سدة سامراء وﻻتنقلهم الى بغداد

كركوك
كركوك _الحويجة _مقتل ستة مدنيين (بينهم ثلاث نساء وطفل) واصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء قيام طيران جيش المالكي بقصف إحدى المدارس في قضاء الحويجة بمحافظة التأميم.
مليشيات عراقيه وإيرانيه تقوم بعمليات أنزال عسكري لعناصر وهمرات في كركوك لمسانده البيشمركة وطيران المالكي يقدم اسناد جوي لهم !

نينوى 
صورة للطيران المسير وهو يحوم بسماء الموصل طائرة نقل عسكرية امريكية الصنع من طراز
c130
الثوار يستخدمون صاروخ ارض جو لمقاومة طيران العدو في سماء الموصل نسأل الله التسديد
اثنــاء سقوط طــائرة السيخوي بنينوى الامس
مقتل ضابط في البيشمركة "العميد بشار خليل" في معارك غرب نينوى يوم امس .
علماً انه احد الاصدقاء المفضلين والمقربين من المجرم فاضل برواري
اشتباكات مع البيشمركة في قرب سد الموصل وفي منطقة تلكيف، ونزوح العوائل من ناحية وانه جراء القصف المدفعي من قبل البيشمركة على منازل المدنيين
مصدر مؤكد _أن ناحية وانة بيد الثوار المجاهدين لكن وجود موجة نزوح الاهالي بسبب التخوف من هجوم البيشمركه على الناحية.
الطيران المسير يقصف الموصل بصاروخين وقوات البيشمركة تقصف بقذائف الهاون مشروع ماء ناحية وانة
طيران العدو يقصف جامع الرحمن بـ٤ صواريخ بقضاء سنجار
فشل عملية انزال كبيرة للعدو في قضاء تلعفر بعد تصدي الثوار لهم بشراسة وإجبار العدو على الفرار
بعد منتصف الليل _قامت قوات المالكي بأستهداف منزل العميد فواز العاصي وهو معاون قائد شرطة نينوى قصفا بالطائرات مما ادى الى استشهاد شقيقه محمد العاصي والذي يعمل مدرسا واصابة زوجة العميد بحروق خطيرة جدا واصابة اطفاله ايضا.
تتداول بعض الصفحات الخاصة بمليشيا البيشمركة صورة توضح سيطرة البيشمركة ورفع راية كردستان في قضاء سنجار ، وفي الاصل هي صورة في مصر نشرتها وكالات الاعلام المصرية قبل فتره وكما موضح ادناه .
يبدو ان العدو بدأ يلجئ الى الفوتوشوب ـ لرفع معنويات مقاتليه

الأنبار
 سقوط برميل متفجر على حرم جامع الفاروق وآخر على منطقة سبعة نيسان على دارين وأصابات وجرحى في العائلتين ولا شهيد. 
آثار القصف الهمجي على جامع الفاروق 
حديثة _معارك عنيفة في الحقلانية والصحوات تقصف عشوائياً على منازل المواطنين بالهاونات
_مقتل رجل وزوجته وابنه جراء قيام طيران المالكي بقصف منزلهم في منطقة زنكورة في الرمادي.
استقبلت طوارئ مشفانا لهذا اليوم الأحد الموافق 3/8/2014 ولحد هذه اللحظة (منتصف الليل) أحد عشر جريحاً (بينهم امرأة وطفل) واستلمنا أربعة شهداء -بإذن الله- .
د.أحمد شامي جاسم / رئيس الأطباء المقيمين / مشفى الفلوجة
نداء الى أقارب عائلة الشهداء:
مـن يعرف أقارب الدكتور ( أكرم عبدالرزاق محمود الحيالي ) من أهالي منطقة ( موصل الجديدة ) تدريسي في ( قسم التاريخ / كلية الآداب / جامعة الموصل ) ، تبليغ أهله وذويه ، لتسلّم جثّته وجثّة زوجته وأطفاله الأربعة ، من الطبّ العدلي ، حيث استشهدوا جميعهم صباح اليوم في تمام الساعة السادسة صباحاً ، أثناء سقوط برميل متفجّر على شقّته والشقق المجاورة الكائنة في البناء الجاهز ، بين حيّ العربي والقوسيّات ،
رحمهم الله جميعاً،وحسبنا الله ونعم الوكيل

نداء الى ضباط الجيش العراقي السابق في بغداد اخذ الامر بجدية تغيير اماكن تواجدكم والامتناع عن استلام رواتبكم من المصارف الحكومية والاهلية والاعتماد على مكاتب البطاقة الذكية تجنباً من غدر الغادرين.

إحصائية لخسائر جيش المالكي لشهر تموز التي تكبدها على يد الثوار في كافة قواطع العمليات .
المجلس العسكري العام لثوار العراق.


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الثلاثاء 5/8/2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق