الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 24/12/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 24/12/2013
-         د محمد عياش الكبيسي : تطويق ساحة الاعتصام في الرمادي..تطور خطير..وأرى من الخطأ إصدار الفتاوى والتوجيهات من الخارج ..أهل الميدان هم الذين يقررون ..ونحن تحت خدمتهم .
-         نقلاً عن صفحة الشيخ مصطفى البياتي - عضو المجمع الفقهي والناطق باسم الحراك في بغداد : قال تعالى ( انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم واتقوا الله ) يبارك المجمع الفقهي العراقي دعوة علماء الانبار ويدعو الحكومة الى احترام الشعب المسالم وتحكيم الشرع والعقل في عدم التعرض الى دماء المسلمين ونحذر من اراقة الدم الحرام ففي ذلك فتنة لا تدرك عقباها .
-         عضو الحراك الشعبي الشيخ اياد المحمدي يؤكد: اذا تم تطويق الساحة بأربعة اطواق لكي يفضوا الاعتصام فسيكون الطوق الخامس العشائر للدفاع عن الساحة.
-         تم الاتفاق مع الحكومة المحلية على سحب القوات المحاصرة لساحة العزة والكرامة في الرمادي وهذا بفضل الله أولاً ثم بفضل مشايخ الانبار وشيوخ العشائر وشباب اهل السنة الذين تجهزوا وهذا ما أرعب الحكومة وقواتها.
-         فك الطوق الامني المفروض على ساحة الاعتصام في الرمادي# قناة التغيير .
-         القوات الحكومية تطوق ساحة الاعتصام في تكريت وفرض حظر للتجوال فيها .
-         شباب اهل السنة في الرمادي بمباركة شيوخ العشائر يجهزون انفسهم ويستعدون في حال اقدمت القوات الحكومية على اقتحام الساحة .
-         قصف قاعدة (المزرعة) قرب الفلوجة التي يستخدمها الجيش , بقذائف الهاون , دون معرفة حجم الخسائر.
-         عقد مؤتمر يضم شيوخ العشائر وقادة الاعتصام وبحضور محافظ الانبار لبحث تداعيات التصعيد الجديد من قبل حكومة المالكي ضد ساحة العزة والكرامة في الرمادي.
-         مشايخ الانبار وقادة الحراك وشيوخ العشائر ابلغوا المحافظ اليوم في اجتماع لهم اذا لم تنسحب القوات المحاصرة فإن حربا ستشتعل ضدهم.
-         إنتشار امني كثيف في مناطق السنة في بغداد الاعظمية والدورة، مع وجود مؤشرات لإقتحام ساحة العزة والكرامة في الرمادي.
-         قطع بث قناتي التغيير والغربية بأمر من حكومة المالكي للقمر المزوّد بالخدمة وذلك كون القناتين تنقل مباشرةً من ساحة العزة والكرامة.
-         مصدر أمني: سماع رمي قوي قرب ساحة العزة والكرامة في الرمادي، والصفحة الرسمية لرئيس الوزراء نوري المالكي تنقل معلومات عن توجه قوة جوية لإسناد العملية العسكرية في المدينة.
-         اللجان التنسيقية تؤكد محاصرة القوات الحكومية لساحة العزة والكرامة في الرمادي منذ الساعة الرابعة عصراً وتحذر القوات الحكومية من مغبة اقتحامها # قناة التتغيير قبل انقطاع بثها .
-         القوات الحكومية تعلن عن حظر التجوال في قضاء عنه غرب الانبار والى اشعار اخر .
-         مراسل التجمع في الموصل: / انفجار عنيف جدا يهز الجانب الايمن من مدينة الموصل.
-         محمد عياش الكبيسي:- أتمنى ..أن يفكر المالكي ألف مرة قبل أن يرتكب حماقة جديدة في الأنبار تغرق العراق في بحور من الدم ..لن ينجو منها أحد حتى المالكي نفسه..
-         انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة الاتحادية في حي موصل الجديدة دون وقوع اصابات .
-         قصف عنيف تعرض له معسكر اللواء الثامن في الثامنة صباحً / في الرمادي واعمدة الدخان تتصاعد علما ان مقر العمليات قصف ليلاً .
-         كذب ديوان الوقف الشيعي / مكة التي ياتي لها من كل فج عميق لا تستوعب اكثر من 3 مليون حاج والمملكة العربية السعودية .../ صورة .
-         الاعظمية .. عام من الصمود / تحية لأبطال الأعظمية / فيديو .
-         الشيخ منير العبيدي : على القوات الامنية عدم الانجرار وراء تصريحات المالكي وفي حال تنفيذها فان البلاد سوف تشهد حرب طائفية / تصميم .
-         بيان لجان الحراك الشعبي في العراق (رقم 75 ) بمناسبة مرور عام على بدء الاعتصامات / فيديو .
-         شباب اهل السنة في الفلوجة يطالبون الحراك السني ومجلس علماء العراق واللجان الشعبية ان يكون خطيب الجمعة القادمة الشيخ محمد فيصل الجميلي / تصميم .
-         بيان علماء الأنبار رداً على تصريحات المالكي - الثلاثاء 24/12/2013 / فيديو .
-         القنوات المقرّبة من الحكومة تعرّض فديو مزيّف للعملية الأمنية في صحراء الأنبار/ اقتطعت القناة الحكومية (العراقية) مقطعاً عملية أمنية أميركية في أفغانستان وأظهرته على أنها عملية للجيش الحكومي في صحراء الأنبار / فيديو .
-         انشار جيش العشائر اليوم الثلاثاء في الرمادي / صورة .
-         عشائر الانبار تدعو جميع رجالها من عمر 12 سنه فما فوق ، الى التحشد أستعدادا للدفاع عن المحافظة من هجوم متوقع لجيش المالكي ، والميليشيات الارهابية الشيعية ، مما يسمى "حزب الله" ، "العصائب" ، و"جيش المهدي"، و"ابو الفضل عباس" / صورة .
-         لمن لا يعرفنا : نحن أحفاد عمر /  للمنشد أبوعلي / فيديو .
-         شباب اهل السنة في الرمادي يستعدون لمواجهة الهجوم الوشيك على ساحة العزة والكرامة / الصورة من الحدث.
-         ينوون الهجوم على ساحة الرمادي / الفزعة يا ثوار العشائر الفزعة ياالمجاهدين في كل الكتائب والجيوش والحركات الاسلامية / صورة .
-         النفط العراقي يصل الى نظام بشار #الاسد : تلقى نظام الرئيس السوري بشار الأسد واردات كبيرة من النفط العراقي عبر ميناء مصري في الأشهر التسعة الماضية،.......
-         مقتدى الصدر:المالكي وحزبه الحاكم يسخر امكانيات الدولة لصالح حملتهم الانتخابية ! اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ان هبوط شعبية دولة القانون....
-         المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء والافتاء ومرجع اهل السنة في العراق يقوم بجمع مواد اغاثية لللاجئين السوريين داخل الحدود العراقية. مقر المجمع الفقهي العراقي في جامع الامام الاعظم ,,/ صورة الإعلان .
-         من انجازات الحراك الشعبي في العراق بعد مرور عام عليه / تصميم .
-         المالكي يصرح أن كربلاء هي قبلة المسلمين التي يجب أن يتوجهوا اليها بالصلاة 5 مرات في اليوم / إلى جماعة وحدة العراق : أما آن لنا أن نحافظ على ديننا بالإقليم ؟ فيديو .
-         نقلا عن الحراك الشعبي السني في العراق_الرمادي / اطفال اهل السنة شاركوا مع ابائهم واخوانهم ذكرى مرور عام على الحراك السني في العراق / صورة .
-         مهم جدااااااااااااااا لتعرفوا حجم الكذب وماتروجه القنوات أمثال البغدادية تقول الزوار الاجانب تعدى مليون ونصف أغلبها في مطار النجف .../ رابط و صورة .
-         شيوخ العشائر اكدوا في كلمة لهم في ذكرى مرور عام على الحراك السني في العراق: ((اكدوا ان الساحات بحمياتهم فلا يتجرأ احد على المساس بها وانهم باقون في الساحات حتى تحقيق المطالب )) صورة .
-         نقلا عن الحراك الشعبي السني في العراق_الرمادي / كلنا عمر / هذا مارفعه المعتصمون في ساحة العزة والكرامة في الرمادي في ذكرى مرور عام على الحراك السني في العراق / صورة .
-         الدكتور احمد العلواني في ذكرى مرور عام على الحراك السني في العراق اكد:- ((ان الساحات باقية ولا يمكن لأحد ان يرفعها وهي مفتوحة امام الشرطة المحلية والمحافظ ومجلس المحافظة لتفتيشها واسقاط هذه التهم الباطلة التي تتهم بها الساحة)) صورة .
-         كلمة علماء الفلوجة القاها الشيخ اياد المحمدي وقال فيها:- ((ان مطالبنا مشروعة فلذلك لن ترفع الخيم إلا على جثثنا وان ماصرح به قائد عمليات الجنوب من ان الصواريخ انطلقت على كربلاء من الفلوجة فنحن نعذره لأنه لايعلم مديات الصواريخ ونحن اعلم بمدياتها لأننا علمنا الغزاة الامريكان كيف تكون الرجولة ومرغنا انفهم بالتراب فخرجوا اذلة صاغرين)) صورة .
-         كلمة علماء بغداد القاها الشيخ عقيل الفهداوي في ذكرى مرور عام على الحراك السني في العراق :- ((ياهل السنة في الانبار لقد بيضتم وجوهنا فبارك الله بكم وسيروا ونحن معكم في نصرة قضية اهل السنة في العراق وياحكومة المالكي لن نترك العراء حتى تتحقق جميع مطالبنا)) صورة .
-         الشيخ حسين الدليمي القيادي في (الحراك الشعبي السني في العراق) في لقاء على السومرية اكد ان اهل السنة ماضون على تحقيق المطالب رغم كل التهديدات وان كسر المشروع الصفوي في العراق سيكون على ايديهم / صورة .
-         تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الصور الاخيرة لقائد الفرقة السابعة اثناء وقوعه بالكمين الذي نصب له في الصحراء . وتبين الصور مداهمة اللواء محمد الكروي مكانا مهجور ..../ صور .

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 24/12/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق