السبت، 7 ديسمبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 6/12/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة  6/12/2013
-         أدان نائب رئيس اقليم كردستان كوسرت رسول، اليوم الجمعة، اغتيال الصحافي كاوة كرمياني، وفي حين طالب الجهات المختصة باعتقال منفذي الاغتيال ومعاقبتهم قانونيا، دعاها الى العمل على خلق اجواء اكثر حرية لعمل الاعلاميين داخل الاقليم.
-         أفاد مصدر في مديرية الدفاع المدني في أربيل،اليوم الجمعة، بأن "حريقا محدودا اندلع، صباح اليوم، في مبنى برلمان اقليم كردستان، وسط أربيل، أقتصرت أضراره على الماديات"، مبينا أن "الحريق أندلع تحديدا في الطابق الخامس".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا ، مساء اليوم، النار من مسدسات باتجاه عنصر في الصحوة وزوجته لدى مرورهما بسيارتهما في حي العريفية بمنطقة جسر ديالى جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتل الرجل في الحال وإصابة زوجته بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "قوة امنية، عثرت مساء اليوم، على جثة سائق سيارة أجرة داخل سيارته في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد وقد بدت عليها آثار اطلاقات نارية في منطقة الصدر والبطن".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محلات تجارية في شارع المشجر التابع لمنطقة الغزالية غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مطعم شعبي في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن اصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، باتجاه ضابط برتبة مقدم في الجيش السابق أمام منزله في حي القاهرة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قضاء الطارمية شمال بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل مدني وإصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن ان "الاجهزة الامنية التابعة لعمليات بغداد تواصل عملية ملاحقة العصابات والمليشيات الخارجة عن القانون والتي تحاول الاعتداء على المواطنين والممتلكات العامة".
-         أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن إن "قوة أمنية من قيادة العمليات تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية، من اعتقال عدد من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، قرب مطعم النور على طريق المرور السريع غربي قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل ضابط في الشرطة الاتحادية برتبة نقيب وشرطي واصابة ستة آخرين واربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن اعتقال سبعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون  مكافحة الإرهاب".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحتهم باتجاه مختار منطقة الديوم غرب مدينة تكريت اثناء تسوقه من احدى المحلات التجارية، ما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب تكريت، اعتقلت خلالها 14 مطلوباً وفق المادة 4 إرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بان "قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والفرقة 12 من الجيش العراقي، نفذت، اليوم، عملية أمنية  في أطراف مدينة كركوك، اسفرت عن اعتقال ثلاثة من المطلوبين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون  مكافحة الإرهاب".
-         كشفت وثيقة سرية مسربة صادرة عن وزارة الداخلية أن الوزارة كانت على علم بمخطط استهداف مجمع جواهر مول في محافظة كركوك، وأنها خاطبت خمس جهات أمنية بهذا الشأن لاتخاذ ما يلزم.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية تعود الى معاون مدير شرطة قضاء عنه العقيد فارس الكربولي انفجرت، صباح اليوم، وسط القضاء، اسفرت عن اصابة الكربولي واحد حراسه بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة".
-         اعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش بمحافظة نينوى، الجمعة، عن ان "قوة من الفرقة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الايسر شرق الموصل، اعتقلت خلالها تسعة مطلوبين بتهمة الارهاب" .
-         أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن إن "قوة خاصة في شرطة ديالى نفذت خلال العام الجاري 25 عملية دهم لاهداف محددة خارج الحدود الادارية للمحافظة"، مبينا أن "المداهمات شملت اربعة محافظات مجاورة لديالى من بينها العاصمة بغداد".

مشروع عراق الفاروق   
الجمعة  6/12/2013





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق