الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين 9/12/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين  9/12/2013
-         أتهم زعيم مجلس إنقاذ الانبار حميد الهايس، الاثنين، من وصفهم بـ"إرهابيين" متواجدين داخل ساحة اعتصام الرمادي "بالتورط في عملية اغتيال ابن شقيقه أول أمس السبت مع احد مرافقيه، فيما هدد باقتحام الساحة في حال لم يتم تسليم القتلة إليه وخلال مهلة قدرها مع انتهاء استقبال المعزين.
-         اعلان حظر التجول في الطارمية وحالة من الهلع والخوف تنتاب القوات الامنية هناك على خلفية ورود معلومات تفيد بأن مسلحون سيشنون هجوم على القوات المتواجدة في الطارمية.
-         إستمرارا لمسلسل التصريحات غير المسؤولة للرافضي نوري المالكي، صرح قائلا ان "زمن الميليشيات والمتمردين" انتهى، متعهدا بملاحقتهم حتى أخر "متمرد". وذلك في إشارة إلى ساحات الإعتصام... وجاء هذا التصريح بعد زيارته لطهران مباشرة .
-         اتهم النائب في البرلمان العراقي أحمد العلواني"ميليشيات وعصابات مخابراتية" لها ارتباطات في بغداد ومحافظات أخرى بالسعي ﻹثارة فتنة عشائرية داخل محافظة الانبار .../ صورة .
-         افاد رئيس فرع الوقف السني في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الشيخ  ثامر الفلاحي بان عدد من المساجد توقفت عن رفع الآذان للصلوات الخمس بسبب تهديد الميليشيات .../ صورة .
-         ايران و الخليج وحسن النوايا !! بعد ان تبين للناس زواج المتعة بين الولي الفقيه والشيطان الاكبر نشطت خارجية ايران بتوزيع القبلات لترسيخ اقدامها وتصدير ثورتها .. / د. حامد الخليفة / مقال .
-         قوات سوات تحرق 4 شباب بعد إختطافهم من قرية الإمام ويّس بالمقدادية في ديالى أقدمت قوات سوات على إحراق أربعة من رعاة الأغنام في المقدادية.../ صورة .
-         عمليات قتل واعتقال في اليوسفية تقوم بها سوات اكد اهالي منطقة اليوسفية في حزام بغداد، اليوم الاثنين، ان قوات سوات قامت فجر اليوم بقتل 3 أشخاص واعتقال شخصين من وجهاء المنطقة .. / صورة .
-         إتجاهات أهل السنة العرب في عراق اليوم .. ثلاث : 1- ذات بعد ديني .. غايتها : دينها ، والحفاظ على هويتها السنية ، وهي ترى في نظام الاقاليم احد الطرق الموصلة الى تلك الغاية .. على افتراض صدق ما يتبنون ! ...
-         الانبار كما يريدها الشيعة / الخارطة الحقيقية والخارطة التي وضعتها حكومة المالكي  /  خارطة .
-         د. عدنان محمد سلمان الدليمي رئيس مؤتمر أهل العراق : هذه العوامل الإيجابية إضافة لمواد الدستور التي تتبنى إقامة إدارة البلاد على اللامركزية وذلك بجواز إعطاء الحكم الفدرالي للمحافظات ..
-         فوائد الاقليم قبل القتال على المدى القريب والبعيد / الجزء الرابع:  لو قاتلتم بدون اعلان الاقليم سيكون عدد السنة المنخرطين بالقتال قليل لعدم وضوح الهدف...
-         الفدرالية حل سيضمن حقوق السنة في العراق:. الإنتخابات الماضية و الحالية أثبتت إن مقاعد السنة في أحسن الأحوال سوف لن تتجاوز ال100 و هذا يعني وجود 225 مقعد للطرف الاخر المتحد على اسس مصالح ..



مشروع عراق الفاروق
الاثنين  9/12/2013








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق