الجمعة، 6 ديسمبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 5/12/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس  5/12/2013
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه موظف في وزارة الصناعة المدعو محمد جاسم لدى عودته إلى منزله في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثتي عنصرين في الصحوة مرميتين في إحدى الساحات الفارغة في منطقة الدورة جنوبي بغداد"، مبينا أن الجثتين بدت عليهما اطلاقات نار في منطقة الصدر والبطن".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان " قوة من الجيش والشرطة، نفذت مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة زيونية شرقي بغداد، اسفرت عن اعتقال مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "رجلا كان يعمل على تنظيف مسدسه الشخصي، ظهر اليوم،  داخل منزله في منطقة الوشاش، غربي بغداد، انطلقت منه رصاصة عن طريق الخطأ فأصابت ابنته البالغة من العمر (14 عاما)، مما أسفر عن مقتلها في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب شارع المستشفى وسط قضاء المدائن، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة نوع (كيا حمل) تستخدم لبيع اسطوانات الغاز انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بحي النعيرية التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية مرمية داخل أحد الساحات المتروكة في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في الصدر والبطن".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بان "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة للصوت تجاه موظف يعمل بوزارة الصناعة يدعى جاسم محمد بمنطقة حي الاعلام غربي بغداد ما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ، أطلقوا مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة على طالب في كلية الطب بجامعة الموصل قرب منزله في حي الحدباء شمالي الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدساتهم مستهدفين مواطنا من القومية الشبكية لدى مروره تقاطع حي الأمين شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدينة اطلقوا، صباح اليوم، النار من إسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة مدنيين لدى مرورهم في طريق موصل-بغداد بالقرب من ناحية الشورى،(70كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتلهم في الحال".
-         اعلنت قيادة الفرقة الثانية في الجيش العراقي بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، أن "قوة من الفرقة الثانية داهمت، صباح اليوم، احد اوكار الإرهابيين في الساحل الايسر، شرقي الموصل، مما أسفر عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل ضابط مركز شرطة اسكي موصل الرائد هادي صالح احمد الواقع في منطقة العريج،( 40 كم جنوبي الموصل)، واطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتله واثنين من أبنائه وإصابة ابن شقيقه بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث لأشخاص أحدهم عنصر في الصحوة والآخر طالب جامعي من أهالي بغداد والثالث متطوع على الجيش قضوا رمياً بالرصاص، ملقاة على جانب طريق في ناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)"، مبيناً أن "القتلى كانوا يستقلون سيارة أجرة متجهة الى العاصمة بغداد".
-         أعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي، الخميس، عن إن "قوة أمنية في محافظة نينوى تمكنت، اليوم، من اعتقال مهندسين اثنين في دائرة بلدية الموصل متهمين بقضايا تتعلق بدعم الارهاب والجماعات المسلحة"، مبيناً أن "المتهمين اعترفا بان هنالك مهندسين آخرين لهم علاقة بدعم الارهاب بالمحافظة".
-         أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، أن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت، اليوم، من إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة تركها مجهولون داخل جامع الريحانة الكبير في قضاء عانة،( 140 كم غرب الرمادي)".
-         أفاد مصدر في قيادة حرس الحدود في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "قوات مشتركة من حرس حدود المنطقة الثانية والجيش والشرطة تمكنت من اكتشاف ثلاثة انفاق غير مكتملة ممتدة من قضاء القائم،( 440 كم غرب الرمادي)، إلى قرية البوكمال السورية، وبطول ثلاثة كيلومترات"، مبينا أن " الأنفاق كانت معدة لتسهيل عبور المسلحين ومهربي الوقود والسكائر من العراق إلى سوريا وبالعكس".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية مشتركة لقوات الجيش والشرطة لدى مرورها  في منطقة حصي، وسط ناحية العامرية،(20 كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن إصابة جنديين اثنين وشرطيان بجروح متفاوتة وألحاق أضرار مادية بعجلات الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "حصيلة الهجمات الانتحارية على مبنى الاستخبارات والمعلومات الوطنية في محافظة كركوك وتحصن المسلحين داخل مجمع جواهر مول بلغت ثمان قتلى واصابة 78 شخصا"، مبينا إن " خمسة انتحاريين فجروا انفسهم خلال الهجوم".
-         أفاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة ذي قار، الخميس، بأن "قوة خاصة من المديرية ومكتب مكافحة الارهاب نفذت، مساء اليوم، عملية امنية في مركز مدينة الناصرية وقضاء الرفاعي (80كم شمالي الناصرية) تمكنت خلالها من اعتقال 13 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "القوات الامنية قررت، صباح اليوم، إخلاء الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية في مدينة تكريت من الموظفين والطلبة تحسباً لحدوث هجمات مسلحة"، مبينا أن "من بين الدوائر التي تم إخلاءها دوائر الصحة والكهرباء والمحكمة والجمارك وفرع شركة آسياسيل ودوائر ومدارس اخرى".

مشروع عراق الفاروق   
الخميس  5/12/2013





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق