الاثنين، 30 ديسمبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 29/12/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 29/12/2013
-         الميليشيات الصفوية المجرمة تغتال امام وخطيب جامع المحمدي الشيخ قيس الجبوري قرب سيطرة حكومية بمنطقة العبارة في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى .
-         الشيخ د.محمد طه حمدون السامرائي الناطق بإسم الحراك الشعبي في العراق :  ساحات الاعتصام باقية والصلوات الموحدة مستمرة, وما حصل في الانبار هو لتجنب الفتنة والاستهداف الحاصل والحكومة تجاوزت كل الخطوط الحمراء والحراك الشعبي يسعى لإيجاد حل للأزمة وتجنيب البلاد الانزلاق المجهول .
-         اغلاق طريق الشاطئ السياحي عند مدخل قضاء الطارمية شمالي بغداد بالصبات الكونكريتية وأبقاء مدخل البوابة بعد تخفيف الحصار، وتشهد الطارمية حضرا للتجوال يوميا من الساعة الخامسة مساءا حتى السابعة صباحا، يذكر أن الطارمية ما زالت تشهد حملة اعتقالات ترافقها اﻷلفاظ النابية على المواطنين .
-         قوات الجيش تقوم باطلاق النار عشوائيا على منازل الاهالي في منطقة الشيخ حمد في قضاء الطارمية السنية دون معرفة الاسباب .
-         انفجار سيارة مفخخة على همر لجيش المالكي الارهابي وانباء عن تدميرها وقتل من فيها بالقرب من احد مداخل الفلوجة .
-         السيطرة على نقطة تفتيش منطقة الشيخ حمد في الطارمية شمالي بغداد بعد الاشتباك مع عناصرها .
-         اندلاع اشتباكات عنيفه في قضاء الكرمه شرق الفلوجة بين جيش الاحتلال الشيعي والاهالي .
-         ثلاث تفجيرات تهز الموصل عقبها اشتباكات عنيفة في الساحل الايسر من المدينة .
-         مليشيات سوات الحكومية تنتشر على جسر الجرايشي الذي يبعد عن ساحة الاعتصام 2 كم تقريباً .
-         حرق همر بمنطقة السجر في اطراف الفلوجه .
-         مجلس المحافظة : اذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا سينزل جميع ابناء الرمادي الى الشوارع و بموافقة الحكومة المحلية .
-         اشتباكات عنيفة في منطقة (العناز) بقضاء ابو غريب بين الجيش الحكومي ومسلحين، وانباء عن إحراق همر.
-         جهاز مكافحة الإرهاب: العلواني لازال معتقلا ويخضع للتحقيق واحد عناصرنا توفى متأثرا بجروحه .
-         جوامع قضاء الكرمة شرقي الفلوجة تدعو المواطنين للتجمهر قرب جامع الكرمة الكبير لدعم عشيرة البو علوان .
-         ﻣﺴﻠﺤون ﻳﻘﻄﻌﻮﻥ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ ﻣﺎﺑﻴﻦ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻻﻧﺒﺎﺭ ﻭﻣﺒﻨﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ في مدينة الرمادي غرب الانبار .
-         مظاهرات تعم شوارع مدينة الرمادي في أحياء ال5 كيلو والتأميم لكسر حظر التجول الذي تفرضه القوات الحكومية .
-         نداء الى اهالي الرمادي :هام للنشر والتعميم / الى كل من اطلق النار في شوراع الرمادي بعد اعلان اطلاق الدكتور احمد العلواني (فك الله اسره) نقول لكم يا اخوتنا ..../ تفاصيل .
-         الدكتور احمد العلواني من معتقله في المستشفى العسكري يقول ( لن اوافق على رفع الخيام الاعتصامات مقابل اطلاق سراحي وحياتي ليست افضل من حياة اي معتصم حر) / تغريدة .
-         مناشدة من اهل الانبار وخصوصا "الرمادي" للهلال الاحمر العراقي (((مستشفيات الرمادي تحتضر ))) اعلان .
-         وزير الدفاع سعدون الدليمي : ساحه الاعتصام مفخخة وصارت تشكل تهديدا على الناس وقال :(( حتى قوطيه المعجون مفخخيها )) فيديو .
-         الحراك الشعبي السني في العراق: على من يتقدم الصفوف من أهل السنة من وجهاء وشيوخ قبائل وعلماء تحمل المسؤولية والتصرف بحكمة من غير خذلان وبشجاعة من غير تهور فلا مجال للكلام عن أي حل سلمي مع استمرار القتل / بيان .
-         د. محمد عياش الكبيسي : حينما يقال: المالكي ارتكب جريمته اليوم لرفع رصيده السياسي عند الشيعة، فهذا يؤكد أن مشكلتنا ليست مع المالكي ولا حزبه بل هي مع الطائفة كلها / تصميم .
-         قناة الارهاب (مايسمى العراقية) تكذب نفسها بنفسها / الأنبار أم الموصل ؟ صورة https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1525050_380317802114479_1129032113_n.png
-         يبدو أن السلطة جعلت المالكي يصدق بإنه (محتال العصر) وأن المواليين سيبايعونه من كل مكان للأخذ بثأر الحسين / صورة .
-         النائب أحمد العلواني يقول من داخل المستشفى العسكري "لن ترفع خيم الاعتصام حتى لو قطع رأسي" # قناة الفلوجة / الله أكبر : اللهم أحفظ النائب البطل أحمد العلواني وفك أسره / صورة .
-         إن كنت بلا مشروع ... كنت ضحية مشروع عدوك ....بقلم : أبو عمر السامرائي / مقال .
-         مقتل 7 عسكريين عراقيين في تفجير انتحاري بالموصل / صورة الخبر .
-         الشيخ حسين الدليمي احد مشايخ الحراك الشعبي السني في العراق-الانبار : شهاده للتاريخ نبرأ الى الله من كل من يساوم على ساحات الاعتصام ويفاوض على حقوق المعتصمين وليعلم الجميع أن المالكي لن يفي بوعوده وهذا ديدنه ولكن .../ تصميم
-         القنوت بصلاة العشاء في معظم مساجد الفلوجة والدعاء للمجاهدين ، وان يحمي الله اهل الانبار / صورة .
-         محمد عياش الكبيسي : أخي السنّي أينما كنت، أنا محتاج إليك، وأنت محتاج إليّ، والعدو يستهدفنا جميعا تحت عنوان (السنّة) فلنكن كذلك يا أخاه ..(ولا تنازعوا فتفشلوا) / تصميم .
-         شباب الفلوجة يجلسون عند مدخل المدينة لمنع الجيش من دخول المدينة / صور .
-         برنامج ربيع العرق قناة وصال 29-12-2013 حول احداث الانبار والتداعيات التي حصلت بعد اختطاف الدكتور احمد العلواني من قبل الجيش الارهابي "الحكومي" / فيديو .
-         الدكتور محمد عياش الكبيسي : الخزاعي مستشار المالكي سرب خبر اطلاق سراح العلواني للقنوات، والقناة الرسمية تنفي ، والمقصود ارباك الشارع الثأئر ،وهناك ضغوط متبادلة ، ومفاوضات مستمرة / تغريدة .
-         تجمع أهالي الرمادي في مضيف البو علوان لاتخاذ قرار موحد رداً على الجريمة النكراء بحق النائب الدكتور أحمد العلواني وشقيقه / فيديو .
-         انفجار تبعه اطلاق نار في حي الشرطة في الفلوجة / صورة .
-         القوات الحكومية في قضاء هيت تغلق الحي الصناعي والشارع العام وتمنع اصحاب المحلات من فتحها / صورة .
-         صورة للحشود الجماهيرية التي تجمعت في مضيف الدكتور احمد العلواني لتوحيد الموقف وللإعلان عن قرارات هامة رداً على الجريمة النكراء التي حصلت .
-         شاهد عيان يرسل لنا صور الطائرات التي تحوم حالياً فوق ساحة اعتصام الفلوجة هذه اللحظة / صورة .
-         بيان الجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية ( جامع ) الذي يعلن فيه النفير العام لجناحه العسكري ( كتائب صلاح الدين ) لصد أي هجوم على أهل السنة والجماعة والقيام بعمليات استنزاف للمليشيات الشيعية في كل مكان تصل إليه أيدي المجاهدين ../ بيان .
-         الشيخ عدنان العلواني شيخ عشائر البو علوان : لا علم لدينا عن ما تم تناوله عن اطلاق سراح النائب احمد العلواني / صورة الخبر .
-         قناة الارهاب ( ما يسمى العراقية ) تكذب خبر الافراج عن الدكتور احمد العلواني / صورة الخبر .
-         شاهد عيان يرصد تحركات الجيش الحكومي باتجاه مدينة الرمادي / صورة .
-         شاهد عيان يرصد تحركات قوات الجيش الحكومية ( بالدبابات مع غطاء جوي ) المتوجهة إلى مدينة الرمادي على سريع الفلوجة / صورة .
-         تجمع كبير لاهالي الانبار في مضيف الدكتور أحمد العلواني يأتي هذا بعد دعوة علماء الدين للتوجه الى مضيف الدكتور احمد العلواني للخروج بموقف موحد لأهالي المدينة رداً على ما حصل / صورة .
-         حملة ايرانية بامتياز  / ان الحملة التي يقوم بها الجيش الطائفي العراقي في الانبار لها اهداف بعيدة وضرورية .../ بقلم : سمير الشيخلي / مقال .
-         بيان لمجمع علماء ودعاة نينوى وعلماؤها ومثقفيها يردون فيه على تهديدات المالكي لساحات الاعتصام / فيديو .
-         نشيد سيف القعقاع حماسي / فيديو .

مشروع عراق الفاروق
الأحد 29/12/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق