الجمعة، 10 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 10/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 10/5/2013
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "شرطة المحافظة ضبطت خلال الاسبوع الماضي 162 سيارة لا تحمل أوراقا ثبوتية لدى مرورها في نقاط تفتيش تابعة للشرطة في مناطق متفرقة من مدينة العمارة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة من الشرطة الاتحادية خلال تنفيذها عمليات دهم وتتفيش في قرية أبو فشكة( 15 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل احد المسلحين واعتقال ثلاثة آخرين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة وسط مدينة العمارة، اسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن " قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك عبوة ناسفة محلية الصنع خارقة للدروع تزن 25 كغم عثر عليها في حي العسكري وسط قضاء المجر الكبير،(35كم جنوبي العمارة)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن " قوة من الشرطة النهرية انتشلت، صباح اليوم، جثة تعود لرجل معوق كبير بالسن يدعى (كامل مخلف الحلبوسي) من نهر الفرات غربي الفلوجة"، مرجحا أن "يكون الحلبوسي قد أقدم على الانتحار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في الشارع العام في ناحية جبلة،(60كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتل السائق وإصابة شخص آخر كان برفقته".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولين تحت مظلة قرب نقطة تفتيش للجيش العراقي، انفجرت صباح اليوم، في قرية النصر والسلام بمنطقة أبو غريب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا أندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين نقطة تتفيش تابعة للجيش العراقي ومسلحين في منطقة الرياش،(15كم جنوبي بيجي40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر النقطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوة من شرطة الطوارئ نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الضواحي الغربية لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، اعتقلت خلالها أربعة أشخاص نصفهم مطلوبون للقضاء العراقي احدهم بتهمة الإرهاب".
-         أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة ذي قار، الجمعة، أن  "مديرية شرطة محافظة ذي قار بدأت، صباح اليوم، بتحريك فوج المهمات الخاصة التابع لوزارة الداخلية باتجاه قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين، بناءا على تعليمات الوزارةمؤكدة أن الهدف من هذا الإجراء هو تامين زيارة مرقدي الإمامين العسكريين التي تصادف يوم الاثنين المقبل .
-         أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الانبار، الجمعة، عن إن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم في قضاء القائم غرب الرمادي، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص يشكلون عصابة لسرقة محال الذهب والصيرفة في القضاء".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن " مسلحين هاجموا، صباح اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة بين ناحيتي الشورة وحمام العليل جنوب الموصل، حيث اشتبك عناصر النقطة مع المسلحين، ما أسفر عن مقتل احدهم واعتقال ثلاثة آخرين"، مبيناً أن "المسلحين كانت بحوزتهم عبوات ناسفة".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن إن "الأجهزة الأمنية في ديالى وبالتنسيق المباشر مع الوقفين السني والشيعي، وضعت خطة منظمة لتأمين الحماية اللازمة لأكثر من 500 مسجد في المحافظة"، مبيناً أن "الخطة تتألف من محاور عدة وسيتم إشراك مدراء الوحدات الإدارية في الانخراط ببعض تفاصيلها من اجل تحقيق أعلى نسب للامان والاستقرار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، واستهدفت سيارة عنصر في شرطة حماية المنشآت، ما أسفر عن إصابته بجروح". .
-         أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، الجمعة، بأن "أربع قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على منطقة وادي حجر جنوب الموصل، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح"، مبيناً أن "القذائف كانت تستهدف احد المقرات العسكرية، إلا أنها سقطت داخل محيط المنطقة السكنية".
-         أفاد مصدر في شرطة كركوك، الجمعة، بأن "قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في حي الأسرى جنوب كركوك، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب وستة من المشتبه بهم".
-         أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح". .
-         أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، الجمعة، بأن  "ثلاثة مسلحين هاجموا، ليل أمس، نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الشيخ فتحي بالقرب من مديرية شرطة أم الربيعين غرب الموصل، وأطلقوا النار من مسدسات تجاه عناصر النقطة، ما أسفر عن مقتل شرطي"، مبيناً أن "عناصر النقطة قاموا بالرد على المسلحين، ما أسفر عن مقتلهم في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 10/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق