الأربعاء، 8 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 8/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 8/5/2013
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "مجهولين وضعوا عبوة ناسفة قرب باب جامع السلام (القاطع) في ناحية قرة تبه 110 كم شمال بعقوبة"، مبينا ان "العبوة فجرت عن بعد عندما كان المصلون يرومون الدخول إلى المسجد لأداء صلاة العشاء، ما أسفر عن مقتل احدهم واصابة اخر بجروح خطرة".
-         افاد مصدر في قيادة عمليات نينوى، اليوم الاربعاء، أن "قيادة عمليات نينوى قررت تقليص حظر التجوال ليكون من الساعة الثانية عشر ليلا وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي وحتى إشعار اخر".
-         أعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور دوية للجيش العراقي في منطقة صفصافة بالقرب من جسر الريان التابعة لناحية قرة تبة شمالي بعقوبة، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية وإصابة عنصر ثالث بجروح متفاوتة وتدمير الآلية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، بعد ظهر اليوم، داخل محل لنجارة الأثاث في منطقة الدواسة، وسط الموصل، مما أسفر عن متل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح خطرة بينهم احد عناصر الشرطة وإلحاق أضرار مادية بالمحل"، مبينا أن "الشرطي تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بان "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من العثور على صاروخ نوع (كاتيوشا) داخل أحدى الأراضي الزراعية في قضاء علي الغربي،(110كم شمال العمارة)"، مبينا أن "الصاروخ كان معدا للإطلاق باتجاه ناحية السلام،(40كم جنوبي غرب العمارة)"، مبينا أن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات ابطلت مفعول الصاروخ".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة إختطفوا، صباح اليوم، صائغا للذهب لدى خروجه من منزله، وسط قضاء الشرقاط ،(120 كم شمال تكريت)، واقتادوه معهم تحت تهديد السلاح".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتتفيش في مناطق متفرقة من قضاء الصويرة،(135كم شمال الكوت)، أسفرت عن اعتقال سبعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "المعتقلين متهمين بمهاجمة القوات الامنية والمشاركة بتفخيخ السيارات وتصنيع ونقل العبوات الناسفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها إنتحاري، إنفجرت بعد منتصف ليلة أمس، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة لقوات البيشمركة في منطقة الحليوة، غربي قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة أربعة من آخرين بجروح متفاوتة". 
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في ناحيتي الإسكندرية، (55 كم شمال بابل)، وجرف الصخر (60 كم شمال بابل)، اسفرت عن اعتقال أربعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال شخصين يشكلان عصابة للمتاجرة وترويج المخدرات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن " اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين نقطة تفتيش  تابعة للشرطة ومسلحين في منطقة جبيل، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة واحد المسلحين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة لقوات البيشمركة في منطقة السايلو، جنوبي كركوك، مما اسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة 13 أخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة بالقرب من مقر فرعيا للاتحاد الوطني الكردستاني الواقع في منطقة رحيم اوه، شمالي كركوك، انفجرت بعد دقائق من الانفجار الاول،  مما أسفر عن إصابة 38 شخصا بجروح". كما أعلنت دائرة صحة كركوك أن حصيلة تفجيري المحافظة انتهت عند مقتل شخص وإصابة 64 آخرين.
-         أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن "قوة من الجهد الهندسي في قيادة عمليات الجزيرة بوزارة الدفاع فككت ثلاث عبوات ناسفة موضوعة على جانبي طريق الرابط بين ناحيتي راوة والقائم في منطقة الحصى غربي الأنبار".
-         أطلقت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، سراح إحدى الموقوفات بتهمة "4 ارهاب" لعدم كفاية الادلة التي تدينها. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان للوزارة ، أنه " وحسب توجيهات الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي ونظرا للجهود الحثيثة للجنة المشكلة للنظر بقضايا الموقوفين في وزارة الداخلية تم إطلاق سراح إحدى الموقوفات على ذمة المادة (4 إرهاب) لعدم كفاية الأدلة التي تدينها ".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بان "قوة من شرطة قضاء سوق الشيوخ نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في داخل القضاء (35 كم جنوب شرق الناصرية)، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية، ستة منهم وفق المادة 406 والمتعلقة بالقتل العمد".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الأربعاء، عن إن " قوة من شرطة واسط نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الجهاد غرب الكوت، اعتقلت خلالها أربعة مطلوبين يشكلون عصابة لترويج وبيع الحبوب المخدرة", مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين كميات متنوعة من الحبوب المخدرة التي لم يتم حصر أعدادها".
-         أفاد مصدر في شرطة ديالى، الأربعاء، بأن "قوات من طوارئ الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بقضاء بعقوبة وقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) وناحية هبهب (18 كم شمال غرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص احدهم بتهمة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلاً يعود لعنصري صحوة في قضاء المحمودية جنوب بغداد، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة، ما أسفر عن مقتلهما ووالدتهما في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 8/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق