الأربعاء، 22 مايو 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 21/5/2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 21/5/2013
-         تحت شعار : الإقليم حق دستوري وضرورة شرعية من أجل الحفاظ على الهوية والخلاص من التقسيم والحرب الطائفية. أقام أهالي الفلوجة على قاعة مركز الشباب المؤتمر التشاوري الثاني لمناقشة موضوع الاقاليم وبحضور نخب من علماء الدين وشيوخ العشائر واساتذة ومثقفين وشباب من المدينة، نوقش فيها الموضوع من الناحيتين القانونية والشرعية.
-         قناة الفتنة (قناة الشرقية) تسعى بكل قوتها لزرع بذور الفرقة والشتات بين أهل السنة في العراق ، من خلال اجبارها للشيخ محمد طه حمدون ( الناطق الرسمي باسم المحافظات الست المنتفضة ) للحديث عن الشيخ عبد الملك السعدي من خلال الاتصال به قبل قليل ، والشيخ محمد طه حمدون - حفظه الله ووفقه - يحاول الإجابة والمذيع لا يسمح له ويجره للحديث عن الشيخ السعدي !! .
-         استشهاد الناشط في ساحة العزة والكرامة: مالك عبدالهادي زين الجنابي، بعبوة ﻻصقة استهدفته بمدينة الرمادي .
-         المعتصمون الأردنيون يهتفون  ( يا مالكي يا جبان .. يا كلب إيران ) .
-         المعتصمين الأردنيين يخاطبون رئيس وزرائهم عبد الله النسور بالهتافات : يا نسور اسمع اسمع .. هذا الشيعي لازم يطلع .
-         من هتافات المعتصمين الأردنيين أمام سفارة حكومة المالكي في الأردن ( لا سفارة صفوية على الأرض الأردنية ) .
-         حكومة المالكي تعتذر للأردن - حول ما حصل في السفارة - وتسحب جميع طاقم السفارة فيها .
-         إغلاق بوابة الشام ( الطريق الدولي الذي يربط بسوريا ) بوجه المواطنين .
-         ثوار العشائر يهاجمون الطريق الخاص لعمليات الأنبار، مما اسفر عن تدمير همر على مدخل الطريق .
-         ثوار العشائر يهاجمون منازل قادة الصحوة الجديدة في البو هايس بعد محاصرتها، والشرطة الإتحادية تشتبك معهم بهدف فك الحصار .
-         بــيـــان صادر عن الدكتور طه الدليمي  / إلى الإخوة المجاهدين في اللجان الشعبية المشرفة على الحراك الدائر في المحافظات السنية الست المنتفضة .
-         الخائن محمد الهايس يتوعد أهل الانبار بحرق الخيم فوق رؤوسهم خلال ثلاث أيام .
-         قناة الشرقية تقدم موقف المجمع الفقهي واللجان التنسيقية للحراك الشعبي في المحافظات الست المنتفضة حول الإقليم على أنه مخالفة لكلام الشيخ السعدي وفتواه .
-         الاقليم هو الخندق الذي سيحمي سنة العراق -بعد الله- من الاحزاب الذين اجتمعوا عليه (إيران وشيعة العراق ومليشياتهم والكفار) .
-         الشيخ عبد العزيز الطريفي - حفظه الله - : يتسلل الانتصار للنفس تحت ستار الانتصار للحق ولا يشعر الكاتب،
فيظلم ويبغي ويظن أنه انتصر لله وهو ينتصر لنفسه .
-         بيان الدكتور عمر عبدالستار محمود إلى لجان المحافظات الست المنتفضة .
-         المطالبة بالاقليم السني هي الخطوة التي ستكشف زيف حكومة المالكي (مدعية الديمقراطية) والتي ستوحد اهل السنة للقتال ضد الحكومة الصفوية طلبا للاقليم السني .
-         مشابهة اليهود للرافضة في عقائدهم .
-         هناك ثلاث تيارات في العراق تيار شيعي وتيار سني وتيار وطني
1- التيار الشيعي واضح المعالم ( متمثلاً بالأحزاب الشيعية ) 2- التيار السني : تمثله الشخصيات السنية التي تقدم هويتها السنية على الهوية الوطنية وتحاول دفع الظلم الذي يقع على أهل السنة 3- التيار الوطني : جل من يمثل هذا التيار من ( سنة العراق ) الذي يقدمون انتمائهم الوطني على سنيتهم ،ومشروعهم مستعد للتضحية بسنة العراق من أجل وحدة العراق .
-         الخبير في القانون الدولي الدكتور أكرم المشهداني : الفيدرالية والأقلمة لا تعني التقسيم ولا التجزأة .
-         تصريح صحفي للأستاذ عبد الرحمن الجنابي ( الناطق باسم المجلس السياسي للمقاومة العراقية ) بخصوص اشتراط المالكي صلاة موحدة بين السنة والشيعة في بغداد كشرط للموافقة على مبادرة حسن النوايا .
-         صوتوا للإقليم وليكن لصوتك قيمة في نصرة أهل السنة في العراق وأنقاذهم / انشروا التصويت على أوسع نطاق
* التصويت أسفل يسار الموقع
http://www.aljazeera.net/portal
-         للتاريخ، حتى تعرفوا من وقف معكم ومن وقف مع عدوكم / صورة من كتاب رسمي من مكتب محافظ الانبار الى الوقف السني، يحرض فيه على نقل الشيخ نادر مولود محمود الريحاني احد خطباء قضاء القائم الى خارج المحافظة، بسبب مشاركته في الاعتصامات.
-         د محمد عيّاش الكبيسي : ربما لو كان صلاح الدين بيننا اليوم لاتهمه البعض بالطائفية.. ومحاولة تقسيم الصف الوطني!! صلاح الدين كان يدرك أن (الصفوية) والصليبية شيء واحد .
-         د محمد عيّاش الكبيسي : المنطق يقول : إن إعلان الحرب من قبل المحافظات السنية على الحكومة ومن وراءها .. هو الذي سيعرض سنّة بغداد والبصرة إلى الذبح ..وليس خيار الإقليم .
-         الشيخ محمد خميس ابو ريشة : هناك دعايات تبث عبر مواقع المالكي بقتلي وهذا الامر يريدون به النيل من عزيمة الثوار في الانبار والمحافظات الثائره واكد الشيخ محمد خميس ابو ريشة انه هذه الاكاذيب دليل على ضعف وهزيمه في صفوف المالكي بأذن الله .
-         وفاة الأخ ( الذي أصيب في انفجار نادي النصر الرياضي ): انور شوقي المولى الذي طلبنا منكم الدعاء له بالشفاء أول أمس  .
-         دعوات لطرد السفير العراقي من الأردن
http://aja.me/19YQlvL
تظاهر العشرات من الأردنيين مساء الاثنين أمام مبنى السفارة العراقية في عمّان مطالبين بطرد السفير العراقي جواد هادي عباس، بعد اعتداء دبلوماسيين وموظفين في السفارة على معارضين أردنيين. .
-         (وقفات نفسية واجتماعية في عمق القضية) حلقة يوم أمس من برنامج "سنة العراق القضية والهوية" لمن لم يستطع متابعتها في وقتها...
-         شوارع مدينة العامرية في بغداد خالية من المارة على عكس العادة بسبب التفجيرات الطائفية والانتشار الامني الكثيف في المدينة .
-         سؤال إلى المقيمين في خارج العراق من أنصار خيار ( المواجهة المسلحة) .
-         نص فتوى الشيخ محمد عياش الكبيسي حول خيار المواجهة او خيار الاقليم .
-         د محمد عياش الكبيسي : بالنسبة للسنة في بغداد والجنوب ..لا شك أن إعلان الحرب على الحكومة من قبل المحافظات السنية سيكون أشد وطأة عليهم من تشكيل الإقليم ..

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 21/5/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق