الاثنين، 6 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 6/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 6/5/2013
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "مفرزة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم  في منطقة البتاوين وسط بغداد، اسفرت عن اعتقال اربعة اشخاص يشكلون عصابة للمتاجرة وترويج المخدرات".
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بمقتل ثلاثة مسلحين واعتقال خمسة اخرين بينهم اثنان من الهاربين من سجن تسفيرات تكريت، بعد تنفيذهم هجوما على منزل أحد الشيوخ المناصرين للاعتصامات في قضاء سامراء.
-         أعلنت المديرية العامة لشؤون الداخلية والأمن في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن اللجنة المشكلة بأمر القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لمتابعة إجراءات التحقيق والاعتقال اكتشفت 30 حالة اعتقال غير قانونية اجرتها مديريتا شرطة الانبار ونينوى وفقا للمادة الرابعة إرهاب، فيما اكدت من جهة اخرى ان "جميع إجراءات شرطة بابل صحيحة وقانونية، لافتة إلى وجود  لجان أخرى في بقية المحافظات لنفس الغرض.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بإن "عناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الوحدة، جنوب شرقي الموصل، اطلقوا، عصر اليوم، النار على رئيس اتحاد كرة القدم الفرعي في محافظة نينوى شاهين يحيى شاهين، بعد رفضه التوقف أثناء اقترابه من النقطة "وأضاف المصدر ، أن "الحادث أسفر عن إصابة شاهين إصابة خفيفة في الرأس".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "حصيلة التفجير الذي استهدف جسر الحسينية شمالي بغداد، بسيارتين مفخختين، ارتفعت الى سبعة قتلى و22 جريحا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين  يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مكتب التحالف الوطني الواقع في حي الحدباء، شمالي الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية"، مضيفا أن "عبوة لاصقة وضعها المهاجمون في سيارة كانت متوقفة قرب المكتب انفجرت لدى خروج عناصر الحماية للرد على المسلحين، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب مطعم للماكولات انفجرت، ظهر اليوم، في سوق الاثوريين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم".
-         أكدت مفوضية حقوق الأنسان في العراق، اليوم الاثنين، أن خمسة أشخاص من الطائفة الايزيدية قتلوا قبل خمسة أيام، في العاصمة بغداد، وطالبت جميع السلطات بـ"تحمل" مسؤوليتها في حماية الأقليات، فيما دعت المرجعية الدينية إلى تحريم الدم العراقي "من دون تمييز".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في قرية العاكولة التابعة الى ناحية العباسي، (20 كم غربي قضاء الحويجة، 55 كم جنوب غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أكدت إدارة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم الاثنين، أن "منفذ طربيل الحدودي مع الاردن لازال مغلقا لحد الأن وإلى إشعار آخر حسب توجيهات الكتاب المرسل إلينا من وزارة الداخلية في الـ30 من نيسان 2013".
-         أدان محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاثنين، اغتيال القيادي في حركة الوفاق الوطني مسؤول محور الشمال مازن عبد الجبار أبو كلل بتفجير استهدفه، مساء أمس، وسط كركوك، وعد مقتله "استهدافا" للاصوات المعتدلة والوسطية.
-          أكد ائتلاف العراقية الوطني الموحد، الاثنين، انه سيقدم طلبا إلى مجلس النواب لاستجواب وزير الدفاع بالوكالة للوقوف على دوره في الأحداث التي شهدها قضاء الحويجة في كركوك.وقال إن "ائتلاف العراقية سيقدم طلباً إلى رئيس مجلس النواب لاستجواب وزير الدفاع بالوكالة، سعدون الدليمي، عبر الوسائل الديمقراطية والدستورية والوقوف على دوره في هذه (المجزرة)، والتستر على مرتكبيها، تمهيداً لإقالته من منصبه".
-         كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الاثنين، عن وضع خطة امنية لقطع طرق تهريب المنتوجات النفطية الى خارج المحافظة، لافتة الى ان تقدما ملحوظا احرز في الكشف عن اسماء المتورطين في مافيات التهريب تمهيدا لملاحقتهم قضائيا.
-         طالب رئيس ائتلاف العراقية الموحد إياد علاوي، الاثنين، بفتح تحقيق باغتيال مرشح قائمته مازن أبو كلل في كركوك، مؤكدا أن 18 مرشحا من حركة الوفاق الوطني قتلوا منذ بدء الانتخابات وحتى الأمس.
-         أفاد مصدر امني في محافظة ذي قار، الاثنين ، بأن إدارة سجن الناصرية المركزي بدأت بنقل سجناء لديها إلى بغداد، مبينا أن القرار شمل عدد من مثيري أعمال الشغب التي اندلعت الاثنين الماضي داخل السجن.
-         أفاد مصدر في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم، تجاه نقطة مرابطة للصحوات قرب منطقة بلور، ( 4كم شرق قضاء المقدادية)، ( 35كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اصابة احد عناصرها بجروح".
مشروع عراق الفاروق
الاثنين 6/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق