الثلاثاء، 21 مايو 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين 20/5/2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين 20/5/2013
-         وصول قوات مساندة من سوات، ومن الجيش الحكومي الى الطنيرة بجلولاء لدعم قواتهم هناك.
-         وصول عدد من جرحى القوات الحكومية الى مستشفى جلولاء، بعد مواجهات في البيرغ دار.
-         اشتباكات عنيفة جداً في مدينة السعدية شمال شرق محافظة ديالى بين المجاهدين والجيش الحكومي
-         أفاد مصدر عبر إتصال هاتفي ل"حراك" أن أربعة شباب من السنة لقوا حتفهم اليوم على يد ميليشيات عصائب أهل الحق في منطقة الدورة ، وأمام أنظار القوات الحكومية التي كانت متواجدة بكثافة أثناء وقوع الجريمة.
-         انفجار عبوة ناسفة على جامع جبريل في الرصافة مما ادى الى اصابة عدد من المصلين.
-         هجوم بالقذائف يستهدف سيطرة للشرطة الاتحادية في شارع المعارض في الرمادي دون معرفة الخسائر 0
-         اشتباكات عنيفة في الطبج وقصف بقذائف الهاون من قبل ثوار العشائر على قوات المالكي، والقوات الحكومية تضرب منازل المدنيين في قرية الجاغات بقذائف الهاون.
-         اسقاط نقطة للجيش الحكومي بعد اقتحامها من قبل قوات العشائر، في قرية الطبج بجلولاء.
-         اشتباكات بين ثوار العشائر والجيش الحكومي، بمنطقة كراج الشمال، في الجانب الايسر من مدينة الموصل.
-         قوات العشائر تطلق سراح عناصر من الجيش الحكومي، بعد أن سلموا أسلحتهم للعشائر، في بعض قرى جلولاء.
-         هجوم على نقطة تابعه للشرطة الاتحادية قرب دائرة صحة الانبار دون وقوع اصابات تذكر .
-         إشتباكات بين ثوار العشائر والجيش الحكومي في قرية الطبيخ في جلولاء تسفر عن إصابات بليغة.
-         افاد مراسل صفحة اخبار العراق في قضاء الطارمية عن دخول قوات سوات التابعة لمكتب المالكي لقضاء الطارمية السنية لشن المداهمات واعتقال الشباب ,فيرجى اخذ حيطة والحذر
-         أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، تحديد يوم الـ20 من شهر حزيران المقبل موعدا لإجراء الانتخابات في محافظتي نينوى والانبار .
-         قادة في جيش المالكي يهددون مفتي الديار العراقية الشيخ رافع الرفاعي، بتنفيذ ثلاث تفجيرات في المناطق السنية، مقابل اي تفجير يحصل في منطقة شيعية.
-         قال أمير قبيلة جميلة في العراق رافع مشحن الجميلي في حديث إلى (المدى برس)، إن "قبيلة جميلة في المحافظة ترفض الأفعال التي يقوم بها قائد صحوة العراق وسام الحردان ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي ضد أبناء العراق". وطالب الجميلي "عشائر كل من وسام الحردان ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي بالتبرئ منهما كأشخاص، جراء كل عمل قاموا به ضد المحافظات الست المنتفضة".
-         تحذير هام إلى أصحاب المحال التجارية السنة في بغداد : عصائب أهل (الباطل) ستنفذ موجة اغتيالات تستهدف أصحاب المحال التجارية في المناطق السنية ، ولذلك فإننا نحذر أهلنا من غدر هؤلاء ومكرهم ، وندعوهم لحمل سلاح ووضعه في محالهم التجارية إن أمكن للدفاع عن أنفسهم في الفترة المقبلة .
-         اعلاميون : الحكومة تسهل لنا تغطية تفجيرات المناطق الشيعية وتمنعنا من الاخرى. .
-         الشهيد - بإذن الله - مهند جمال يوسف المصادف يوم الاحد 5/19 . تم اغتياله في حادث غادر وجبان في منطقه الدورة مع 6 شباب من السنه على أيدي عصائب أهل الباطل الشيعية .
-         مطوية :" احذروا يا مسلمون مصر والبلاد عامة من المد الشيعي الرافضي وعقائدهم السامة " .
مشاهدة الصورة بدقة عالية :
http://www5.0zz0.com/2013/05/18/22/872351798.jpg
-         د محمد عيّاش الكبيسي : إن ما يجري في القصير هو عين ما يجري في الحويجة والفلوجة ..إنها معركة واحدة بهوية واحدة .. وأمام عدو واحد .
-         الشيخ علي الحاتم : قوات سوات تحاصر ساحة الاعتصام وتترك الإرهابيين على الطريق الدولي
-         الشيخ علي الحاتم يعلن براءة أبناء العشائر من عمليات القتل التي تطال المدنيين الأبرياء
-         الشيخ علي الحاتم : نحذر من اي جهة استهداف الشرطة وندعوا الجيش للأنسحاب
-         عبد الله الدليمي : إلى إخواني ثوار الحراك السني - قادة وجماهير!السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تعلمون أن جودنا مرتبط بهويتنا؛ ولا هوية لأمة من دون تكامل مكوناتها: العقيدة، اللغة، التاريخ، الثقافة، الرموز، المناسبات...
-         لقد حان الوقت ايها العراقي الوطني لتحدد موقفك .
-         تعليقا ً على تصريح المالكي : لن نسمح لمتمردين بفرض الأقليم علينا فرضا ً .
-         قوات ( غدر ) الجناح العسكري في بيان لها اليوم الاثنين 20/5/2013، تشيد بجرائم عصائب أهل الباطل وكتائب حزب اللات الأخيرة بحق أهل السنة ، وتتوعدهم برد اعنف وأقوى !!! .
-         حنان الفتلاوي للمعتصمين : شكلوا الإقليم ولكن سيكون إقليمكم ممولا ذاتياً لأننا لن نسمح بان ينفق فلس واحد على إقليم يكون مأوى للإرهابيين .
-         د.أحمد خيري العمري : " وَقَالَ إِنَّمَا اتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْثَانًا مَوَدَّةَ بَيْنِكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُ بَعْضُكُمْ بِبَعْضٍ وَيَلْعَنُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ " .
-         اشتباكات بين جيش المهدي و عصائب أهل الحق في منطقة الشعلة على خلفية تبادل الإتهامات ..
-         الشيخ رافع الرفاعي : لامانع من المطالبة بالاقليم اذا كان الاقليم هو الحل ولكن بعد الدراسة والحوار بين قادة الاعتصام .
-         قيادة سوات في بعقوبه ترسل تبيلغ للشيخ "عمر محمود" وهو مسؤول الحراك الشعبي في جلولاء للحضور الى مقر قوات سوات في بعقوبه وهو يرفض الذهاب ويصر على عدم الذهاب اليهم وعدم الخروج من جلولاء تحت اي ظرف.
-         الشيخ قصي الزين والشيخ سعيد الافي : يصرحون بانهم في الانبار وقريبون من ساحات الاعتصام ولكن احتراما لرأي علماء الدين وشيوخ العشائر بان يخرجوا من الساحة لحين ثبات برائتهم وحتى تبقى الاعتصامات سلمية ولها حق دستوري وشرعي واكدا بأنهم باقون على العهد ولن ينزل الكفن من اكتافنا ويوم يقول كبار العلماء بأن ساعة الصفر قد حانت وحان وقت خروجنا فنحن اول من يتقدم الناس لنيل الشهادة بعزة وكرامة والله على ما نقول شهيد .
-         طلاب جامعة ديالى يصلون صلاة الغائب على ارواح شهداء سارية ويطلقون عليها شهداء سارية نبراس لنا .
-         الشيخ قصي الزين والشيخ سعيد الافي : يصرحون بانهم في الانبار وقريبون من ساحات الاعتصام ..
-         مواطنون من ديالى : ديالى سنية وستبقى كذلك ... والاضراب اليوم اكبر دليل على ذلك.
-         حفظك الله يا شيخنا البطل قصي الجنابي وأعادك والشيخ سعيد إلى ساحاتنا سالماً غانماً
هذا الطفل (عبد الرحمن الحمصي) من حمص الابية البطلة يتيم الأبوين قتل الطغات: بشار وشبيحته :ابوه في حمص وامه الصابرة المحتسبة يوم ولادته توفيت والتحقت ب(زوجها البطل)فعليهم رحمة الله وتقبلهم الله في الشهداء (ولعن الله بشار ومن سانده وأيده وحالفه) وفرج الله عن اهلنا واحبابنا في الشام
-         الإرهاب في شوارعنا ،، المسؤول والمسؤولية / بقلم : الدكتور ظافر العاني .
-         الدعاء إلى الاخ انور شوقي فهو في حالة حرجة جدا لم يبقى الا قلبه ينبض في غرفة الانعاش بسبب الانفجار الذي تعرضة له يوم امس ارجو من الجميع الدعاء له والتخفيف عنه وان ينطق الشهادة
مشروع عراق الفاروق
الاثنين 20/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق