الاثنين، 20 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 20/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 20/5/2013
- كشف مدير شرطة بابل العميد عباس عبد زيد، اليوم الاثنين، عن "تنفيذ عمليات استباقية واسعة" في شمال بابل، وبين إنها أسفرت عن "إلقاء القبض على العديد من عناصر تنظيم القاعدة"، مؤكدا انهم كانوا  "يخططون لاستهداف المحافظة"، وأوضح ان هناك "انتشار أمنيا واسعا" داخل وخارج المدن .
- افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،مساء اليوم، في جامع الوردية وسط الحلة  اعقبها بدقائق انفجار ثان في جامع الكلج الذي يبعد 500 متر عن الانفجار الاول"، مبينا أن "العبوتين استهدفتا المصلين الذين كانوا يؤدون الصلاة في الجامعين"وبلغت حصيلة التفجير  12 قتيلا و 20 جريحا" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن"عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارة مدنية كان يستقلها اثنان من عناصر الصحوة (اب وابنه) في محافظة الانبار، انفجرت بمنطقة الرطبة (300 كم غربي الرمادي)، مما اسفر عن مقتل الابن، واصابة ابيه بجروح".
- اعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الاثنين،الافراج عن 16749 موقوفا خلال شهر نيسان الماضي، فيما اكدت أن عدد الموقوفين على ذمة التحقيق خلال المدة ذاتها بلغ 29074 موقوفا.
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه، عصر اليوم، على نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة بمنطقة تل ابو جراد (40 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان  "مسلحين مجهولين فتحوا النار، ظهر اليوم، تجاه جندي كان يقضي اجازته في قرية العبد (52 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن وفاته في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين فتحوا النار، ظهر اليوم، تجاه جندي كان يقضي اجازته في قرية العبد (52 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن وفاته في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق والإحياء وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة سيارة نائب المدعي العام في محكمة استئناف بابل القاضي طلال كريم الجنابي، كانت موضوعة على جانب الطريق لدى مروره وسط قضاء المسيب (30 كم شمالي بابل)"، مبينا أن "سيارة الجنابي اصيبت بإضرار بسيطة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور حافلة تقل زوارا ايرانيين، على الطريق العام في قضاء بلد (80 كم جنوبي تكريت)، مما اسفر عن مقتل ثمانية منهم واصابة تسعة عشر اخرين بينهم عراقيين اثنين هم (السائق ومرافقه)".
- نفت إدارات أقضية الرطبة وحديثة وراوه غربي الأنبار، اليوم الاثنين، "إعلان حظر التجوال فيها"، وبينت أن الحياة فيها تسير "بشكل طبيعي" ، مؤكدة ان ما تناقلته بعض وسائل الإعلام "عارية عن الصحة"، فيما عدته "محاولة بائسة من ضعاف النفوس لجر المحافظة إلى صراع".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق شلال الشعبية في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 17 أخرين، وإلحاق إضرار مادية بعدد من السيارات والمحال التجارية"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، ظهر اليوم، المرشح  عن قائمة عابرون التي يتزعمها محافظ الأنبار قاسم محمد الفهداوي عبد الملك الراوي لدى خروجه من منزله وسط قضاء راوة ،(210كم غرب الرمادي)، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة، على تجمع للصحوة أثناء تسلمهم رواتبهم قرب مقر سرية للفرقة الرابعة من الجيش العراقي في ناحية يثرب،( 15 كم جنوب شرقي قضاء بلد، 80 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة اثناء جمعهم الاتاوات من المحال التجارية في منطقة 17 تموز، غربي الموصل"، مبينا أن "المعتقلين كانوا يحملون سجلا لجمع الاتاوات وهويات مزورة".
- توعدت قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، تنظيم القاعدة والمتحالفين معه من المعتصمين برد قاس على خلفية اعدام (14) مواطنا خطفوا على الطريق السريع بمحافظة الانبار، يوم السبت الماضي، وهددت بسحق " هذه المجاميع الضالة"، فيما عدت اعدام المخطوفين "جريمة تدل على خسة ودناءة هذا التنظيم الإرهابي".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس محافظة نينوى جبر العبد ربه لدى مروره على الطريق العام بمنطقة العزبة، (7 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من افراد حمايته"، مبينا أن "العبد ربه لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما أسفر عن أصابه ثلاثة من عناصرها".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "المدنيين تصادف مرموهم لحظة وقوع التفجير". 
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية نوع (اسبرو) انفجرت، صباح اليوم، في ساحة العامل، وسط الكوت، مما اسفر عن احتراق السيارة بالكامل من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "قوة أمنية هرعت الى مكان الحادث وعثرت على سيارة مفخخة اخرى نوع (اسبرو) ايضا كانت معدة للتفجير تبعد عدة امتار عن مكان انفجار العبوة تضم 50 كغم من مادة الـc4 الشديدة الانفجار".
- أفاد مصدر في بشرطة محافظة كركوك، الاثنين، عن إن" قوة خاصة من الاستخبارات العسكرية نفذت عملية امنية، مساء اليوم، جنوب محافظة كركوك ،اسفرت عن اعتقال قيادي بارز بتنظيم القاعدة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، الاثنين، بأن "قوات الجيش نفذت ، مساء اليوم، عملية تفتيش واسعة في منطقة الساحل الاسير جنوب الموصل أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة .

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 20/5/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق