الأحد، 19 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 19/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 19/5/2013
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى ،اليوم الأحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا ،مساء اليوم، أحد الدور السكنية في قضاء الخالص شمالي ديالى وقتلوا رب البيت وزوجته وهما من المكون الشيعي"، مبينا أن "دوافع القتل طائفية على ما يبدو".
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار ،اليوم الاحد، بان عدد كبير من المسلحين يهاجمون مديرية شرطة راوة غربي الانبار وان اشتباكات عنيفة تجري ، فيما اشار إلى أن مجموعة مسلحة اخرى هاجمت منزل مدير شرطة راوة وان اشتباكات تجري الان في المكانين.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، ان "عبوة ناسفة، كانت موضوعة على جانب الطريق في الشارع الجديد وسط الفلوجة، كانت تستهدف دورية للشرطة، انفجرت عصر اليوم، مما اسفر عن إصابة أحد عناصر الدورية ومدني تصادف مروره في مكان الحادث، بجروح مختلفة".
-         توقعت قيادة شرطة محافظة البصرة، اليوم الاحد، تعرض المحافظة لهجمات "ارهابية" بعد الاحداث الامنية التي شهدتها العاصمة بغداد ومحافظات أخرى، واعلنت عن اجراء تغييرات في الخطط الامنية بعد "ثبوت عدم كفاءة" اجهزة كشف المتفجرات، فيما أكدت نشر العديد من الكلاب البوليسية في نقاط التفتيش بدلا من أجهزة كشف المتفجرات.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، بعد ظهر اليوم، احد المحال التجارية لبيع الاجهزة الكهربائية في شارع غازي وسط مدينة الموصل، واطلقوا النار من اسلحة كاتمة باتجاه صاحبه، مما اسفر عن مقتله في الحال وإصابة شخص آخر كان موجودا في المحل بجروح بالغة".".
-         نفى مصدر في قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، خبر اختطاف سائقي شاحنات من اهالي الفلوجة في بغداد الذي تناقلته بعض وسائل الاعلام. وقال المصدر إن "قيادة شرطة الانبار تنفي خبر اختطاف عدد من سائقي الشاحنات من اهالي الفلوجة في بغداد من قبل مسلحين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "قوات من الجيش والشرطة الاتحادية نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال الحلة)، أسفر عن اعتقال 14 من عناصر تنظيم القاعدة و32 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة"، مبينا أن "القوة عثرت خلال العملية على أسلحة خفيفة وقنابل يدوية".
-         أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأحد، أن "الهيئة الأولى في محكمة الجنايات في الرصافة، أصدرت حكما بالسجن المؤبد على المتهم (و، ن ، ك) بعد إدانته بعدة عمليات قتل داخل سوق شعبي"، مبينا أن "العمليات كانت بدوافع إرهابية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان " قوات من الجيش نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة  من شمالي وشرقي تكريت، اسفرت عن اعتقال سبعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك صاروخ نوع (كاتيوشا)، كان معدا للانطلاق باتجاه مركز للشرطة في ناحية السلام، (80 كم جنوب تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات عثرت، مساء امس، على عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في شارع الصليخ، شرقي بغداد"، مبينا أن "القوة نقلت العبوة في سيارة عسكرية إلى مركز للشرطة لابطال مفعولها هناك لكنها انفجرت لدى وصولهم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة"
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدني بالقرب من حسينية ال البيت في ناحية جبلة، (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "عبوتين ناسفتين وضعها مجهولون في صندوق سيارة مدنية كانت متوقفة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج مما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح خطرة وإحتراق السيارة بالكامل"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
-         أبدى محافظ نينوى، أثيل النجيفي، الأحد، استغرابه من طريقة الحكومة في إدارة الملف الأمني على الرغم من "فشلها الذريع" فيه، مشككا في قدرة ضباط الجيش على التعاطي مع الانشطة الخارجة على القانون في داخل المدن.
-         أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقتي البو عجيل والبو هيازع شرق تكريت، أسفرت عن اعتقال 20 مطلوباً وفق المادة 4/ إرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن "قوات من مديرية استخبارات محافظة بابل نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق الحصوة والبحيرات وجرف الصخر شمال المحافظة، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب .
-         أفاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "قوة امنية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش وسط قضاء سامراء، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بقضايا إرهابية وفق المادة 4/ إرهاب".
-         صرح حزب العمال الكردستاني التركي، الأحد، بأن المدفعية والطائرات الحربية التركية ما زالت تواصل هجماتها في المناطق المحاذية للحدود العراقية، في وقت بدأ مسلحو الحزب انسحابهم من الأراضي التركية.
-         أعلنت قيادة قوات الشرطة في البصرة، الأحد، عن أن "القيادة افتتحت قبل أسابيع سيطرة في قضاء المدينة، واليوم افتتحت سيطرتين، الأولى تقع في ناحية الدير بجانب الطريق الواصل بين ميسان والبصرة، والثانية تقع بجانب الطريق المؤدي إلى ذي قار"، مبيناً أن "السيطرات الجديدة بلغت كلفة كل واحدة منها 589 مليون دينار، وهي تتألف من غرف وقاعات للاستراحة وسقائف لتفتيش السيارات، كما أنها محاطة بأسيجة مرتفعة وأبراج للحراسة ومجهزة بكاميرات للمراقبة".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 19/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق