الثلاثاء، 7 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 7/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 7/5/2013
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مرورها في منطقة صناعة الابواب والشبابيك غربي الموصل، مما اسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دوية للجيش العراقي في منطقة حي المهندسين شرقي الموصل، مما اسفر عن إصابة أحد عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا النار، عصر اليوم، على مرشح عن ائتلاف عازمون على البناء علي صبار العبيدي ، لدي مروره بمنطقة حد مزيد (12 كم شمال شرق بعقوبة) مما اسفر عن وفاته في الحال"
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحا أطلق، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه أحد عناصر الشرطة المحلية أثناء خروجه من منزله، في منطقة حي نزال وسط الفلوجة (62 كم غربي بغداد)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين فتحوا النار على نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الميدان وسط مدينة الموصل مما اسفر عن مقتل شرطي".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، بعد ظهر اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه علي ابراهيم المرشح الخاسر في انتخابات مجلس المحافظة الاخيرة عن ائتلاف العراقية الوطني بزعامة اياد علاوي في قضاء الخالص 15 كم شمالي بعقوبة، مما ادى الى مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، سبعة محال تجارية في منطقة البوفدعوس،(10 كم شرقي قضاء الدجيل، 120 كم جنوب تكريت)، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمحال تقدر بنحو 50 مليون دينار، من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "النيران اندلعت بالمحال كون اثنين منها مخصصة لبيع المشتقات النفطية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا لتصليح السيارات في الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحب المحل وعامله، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
-         أعلنت إدارة قضاء الرفاعي في محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن إن "نحو40 منزلا في الاحياء السكنية تعرضت للانهيار في مناطق الشويلات والحميد وبني ركاب بقضاء الرفاعي (80 كم شمال مدينة الناصرية)، بعد ان غمرتها مياه الامطار التي استمرت لمدة ثلاثة ايام".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة من نوع (بيك اب) أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه اثنين من عناصر الجيش بالقرب من مقر الفرقة العاشرة في الجيش العراقي، وسط مدينة العمارة، مما اسفر عن مقتلهما في الحال". 
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحب كشك لبيع الفواكه والخضر في الشارع التجاري بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة تعود لرئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة نينوى سناء المسعودي انفجرت، صباح اليوم، لدى ترجلها منها داخل مرآب مجلس المحافظة في شارع الجمهورية، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات ومبنى مجلس المحافظة"، مبينا أن المسعودي لم تصب "بأي أذى".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت على ضابط برتبة ملازم في الشرطة لدى خروجه من منزله في منطقة حي الرسالة، وسط الفلوجة، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أعلنت وزارة الداخلية ، الثلاثاء ، عن ، إنه " تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وبمتابعة مباشرة من قبل الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، تم وضع خطة لحماية المساجد في عموم مناطق العاصمة بغداد".
-         أفاد مصدر في شرطة نينوى، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام منزل تاجر في منطقة باب جديد، وسط الموصل، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة معلمة مدرسة ابتدائية صادف مرورها لحظة التفجير".
-         وصف النائب عن التحالف الوطني شيروان الوائلي، الثلاثاء، إن "كل عمليات الفساد التي شهدتها الدولة العراقية والتي لم تخل منها وزارة كملفات الفساد في وزارة التجارة وأمانة بغداد وصفقة الأسلحة الروسية، في كفة، والفساد في أجهزة كشف المتفجرات في كفة أخرى".
-         أفاد مصدر في شرطة كركوك، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق كركوكالموصل قرب قرية خربة الروت التابعة لقضاء الدبس (45 كم شمال غرب كركوك)، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة مركز ماما العقيد حميد عمر، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بسيارته".
-         حصلت "السومرية نيوز" على وثيقة تبين تفاصيل خطوات تعاقد وزارة الداخلية على توريد اجهزة كشف المتفجرات المعروفة بالـ(ADE) المستعملة حاليا على نطاق واسع في نقاط التفتيش والسيطرات على الرغم من الضجة الكبيرة التي رافقت الحكم على موّردها التاجر البريطاني جيم ماكورميك.
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75704-635035280250350914.JPG
-         هدد مجلس قضاء الحويجة في محافظة كركوك، الثلاثاء، اللجان التنسيقية للحراك الجماهيري الشعبي المطالبة بخروج الجيش بأنه سيقاضيهم بسبب مطالبهم برحيل فوري لقوات الجيش العراقي، ومن جانبها استنكرت عشائر عربية في المحافظة موقف المطالبين بخروج الجيش متهماً إياهم بالعمل لأجندات بعض الأحزاب.
-         أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الثلاثاء، إن "هناك معلومات عن نية خلايا نائمة مسلحة مدعومة من جهات سياسية وحركات إسلامية متشددة موجودة داخل المحافظة، تنفيذ بعمليات قتل وتفجير"، مبينا إن "بعض تلك الخلايا تعمل داخل الأجهزة الأمنية في مديرية الشرطة ولديها عناصر داخل مؤسسات الدولة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه شرطي ومرشح إحدى القوائم السياسية للانتخابات المحلية، قرب منطقة الجيزاني (17 كم شمال بعقوبة)، ما أدى إلى مقتلهما في الحال".
-         حذر مسؤول أمني رفيع في محافظة ذي قار، الثلاثاء، من تداعيات لقرار وزارة الداخلية بتحويل 200 عنصر في شرطة ذي قار إلى مديرية استخبارات المحافظة، معتبراً أنه تم اختيارهم على أساس "المحسوبية". وقال المسؤول الأمني إن "وزارة الداخلية أصدرت قراراً عاجلاً يقضي بتحويل 200 عنصر من شرطة ذي قار إلى مديرية استخبارات المحافظة، وهو قرار ستكون له تداعيات خطيرة على حساب أمن المحافظة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 7/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق