الجمعة، 31 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 30/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 30/5/2013
-         أفاد  مصدر  في  شرطة كركوك، (يبعد مركزها، 224 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على منزل الدكتور سعدون داود أحمد،العضو التدريسي في كلية التمريض جامعة كركوك، في حي الواسطي جنوبي المدينة من دون حدوث إصابات تذكر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، (مركزها تكريت، 170 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا نيران اسلحتهم، مساء اليوم، باتجاه أربعة من المدنيين بقرب جامع الحمد في حي القادسية شمالي سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة زميليهما بجروح خطيرة " .
-         نقلت قناة (العراقية) شبه الرسمية خبرا عاجلا عن الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد مفاده أن "قوات عمليات بغداد تمكنت من اكتشاف سبع سيارات مفخخة معدة للتفجير في عملية أمنية نفذتها في منطقة حي البساتين الواقعة شرقي العاصمة"، ولم تعط القناة أي تفاصيل أخرى.
-         افاد مصدر من شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "ستة من عناصر قوات الحدود، من اهالي مدينة البصرة، تعرضوا إلى حادث مروري في منطقة الكيلو 210 غربي الأنبار، حينما كانوا ملتحقين إلى وحدتهم"، مبينا أن "اربعة منهم قتلوا نتيجة الحادث واصيب اثنان اخران".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان  "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة، اختطفوا، مساء اليوم، القائد السابق لصحوة الدور معتصم الدوري وابن عمه، من مزرعته الواقعة في قضاء الدور، (25 كم شرقي تكريت)".
-         أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الخميس بأن"سيارة مفخخة مركونة قرب مطعم بيروت بمنطقة بغداد الجديدة، أنفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 اخرين بجروح"، مبينا أن "هذه الحصيلة اولية قابلة للزيادة بسبب شدة الانفجار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة،، اسفرت عن اعتقال 27 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، ، بإن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش في حي سعد وسط قضاء تلعفر(60 كلم غرب الموصل)"، مبينا أن "الأنفجار أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم جندي وشرطي، واصابة ثمانية آخرين بجروح بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من نادي النفط في منطقة حي أور على بعد أمتار من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة واحتراق عدد من العجلات المتوقفة بالقرب من مكان الحادث"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
-         اعلنت اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات، اليوم الخميس، عن جاهزية محافظة نينوى لإجراء انتخابات مجلس المحافظة المؤجلة إلى 20 حزيران المقبل، وأكدت تأمين الناخب منذ توجهه الى مركز الانتخابات وحتى عودته الى منزله، في حين طمأنت قيادة عمليات نينوى بأن عملية الاقتراع ستجرى بأجواء حرة ونزيهة.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، بأن الأجهزة الأمنية تجري تحقيقا موسعا بخصوص كتابة شعارات تمجد حزب البعث المنحل على جدران معمل المنيوم، جنوبي الناصرية،(350كم جنوب بغداد)، مرجحا قيام الأجهزة الأمنية باعتقال عناصر سابقين في حزب البعث، فيما عد مراقبون الهدف من الشعارات "تصفية حسابات بين مسؤولين بعثيين سابقين في شركة أور ومنافسين لهم داخل الشركة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة امام منزل عنصر من الشرطة في حي 17 تموز غربي الموصل، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أدى إلى مقتل الشرطي واصابة مدنيين صادف مرورها بالقرب من موقع التفجير".
-         أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، أنها قررت فرض حظرا على تجوال السيارات التي تحمل لوحات (فحص مؤقت)، في بغداد، بدءاً من يوم غد الجمعة، وحتى إشعار آخر، وذلك بعد ساعات من قرار لها بمنع سير الدراجات والعربات المدفوعة تأمين لزيارة الإمام الكاظم.
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "تفجيرا وقع، ظهر اليوم، قرب مديرية الجوازات العامة، بشارع المغرب، لم تعرف طبيعته بعد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة نينوى،(مركزها مدينة الموصل، 405كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الخميسء، بأن وفداً من اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات المحلية زار مدينة الموصل للاطلاع على استعداداتها للانتخابات.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين مسلحين وقوة من الشرطة في منطقة 17 تموز، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين وثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة دورة المحروق شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح"، مبينا ان "أيا من افراد الدورية لم يصب بأذى".
-         أفاد مصدر في قيادة شرطة الحدود في الأنبار، اليوم الخميس، بأن "دورية تابعة إلى شرطة الحدود تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال شخصين يحملان الجنسية الأردنية حاولا التسلل إلى داخل الأراضي العراقية من الحدود السورية بالقرب من منفذ الوليد الحدودي، (650 كم غرب الرمادي)"، مبينا أنهما "حاولا التسلل سيرا على الأقدام".
-         أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن ما لا يقل عن 185 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتسع تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة ضربت مناطق متفرقة من بغداد خلال أقل من 24 ساعة، ويعتبر أعنفها التفجير الذي وقع في حي  الجهاد جنوبي غرب بغداد والذي اسفر عن سقوط ما لا يقل عن 84 قتيلا وجريحا.
-         أعلنت اللجنة الأمنية في المجلس المحلي لقضاء الزبير في البصرة، الخميس، عن مقتل أربعة عسكريين ومدنيين في حادث سير وقع عندما حاول متهم ب"الإرهاب" السيطرة على سيارة عسكرية لنقله لمركز التحقيق بعد إلقاء القبض عليه غربي المحافظة.
-         كشف مصدر في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، أن قيادة شرطة محافظة صلاح الدين قررت، اليوم، إقالة مدير شرطة قضاء طوزخرماتو العقيد خليل علي محسن من منصبه، بسبب تلكؤه في أداء عمله واستمرار الخروق الأمنية المتكررة في القضاء". .
-         أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بان قوة من مكتب مكافحة المخدرات نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مركز قضاء سوق الشيوخ (35 كم جنوب الناصرية)، اعتقلت خلالها تاجرا للمخدرات"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة المعتقل كمية من الحبوب المخدرة".

      
مشروع عراق الفاروق
الخميس 30/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق