السبت، 11 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 11/5/2013

التطورات الأمنية  في العراق ليوم السبت 11/5/2013
-         أعلنت هيئة الدفاع عن ضحايا أحداث ساحة اعتصام الحويجة، اليوم السبت، عن اختيار رئيسا جديدا للهيئة،  ودعت المحكمة الجنائية الدولية ومنظمات حقوق الانسان للتعاون مع الهيئة، وفيما طالبت الأمم المتحدة وجامعة ريم وإدانة" الحادثة ودعم الهيئة وتسهيل عملها، دعت كل من يمتلك إدالة عن الحادثة تقديمها لها.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، ان "مسحلين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه دورية تابعة للشرطة في ناحية القيارة ،(60 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن إصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال بابل)، أسفرت عن اعتقال 13 عنصرا من تنظيم القاعدة"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزتهم وثائق مزورة واسلحة ومواد متفجرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في مفرق قضاء الحضر،(120 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة أثنين أخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة تعود لجندي مرمية في إحدى الساحات الفارغة في حي الطين وسط ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو، (90 كلم شرق تكريت)، مبينا أن "الجندي قتل إعداما بإطلاق النار عليه الجثة في ظهره ورأسه من الخلف".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت على مدني لدى مروره في شارع الأربعين وسط تكريت، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "حصيلة التفجير الذي وقع، ظهر اليوم، أمام منزل العميد الركن إسماعيل خلف، ضابط استخبارات في عمليات نينوى، في قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، ارتفعت إلى قتيلين و20 مصابا".
-         أعلنت شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن  "قوة من فوج المهمات الخاصة التابع لشرطة محافظة ذي قار ضبطت، اليوم، مركبة نوع كيا حمل على الطريق الرابط بين ناحيتي سيد دخيل (25 كم شرق الناصرية) والإصلاح (45 كم شرق الناصرية)، كان مخبأ بداخلها عدد من قطع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة المعدة للتهريب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "اشتباكا مسلحا أندلع، صباح اليوم، بين نقطة تفتيش تابعة للواء 31 جيش عراقي ومسلحين في منطقة عبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر،(60 كلم شمال الحلة)، اسفرت عن مقتل احد أفراد النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة بشدتها".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن مدنيا قتل فيما أصيب آخر بجروح خطرة، بهجومين مسلحين منفصلين غربي وجنوبي العاصمة بغداد. وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين فتحوا النار صباح اليوم على صاحب مولدة كهربائية، بمنطقة الغزالية غربي بغداد، وقتلوه في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوات من الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش، في مناطق مختلفة شمال وجنوب تكريت، أدت الى إعتقال سبعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "المعتقلين نقلوا الى مركز امني للتحقيق معهم".
-         أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا في وقت متقدم من الليلة الماضية، منزل الشيخ رعد منعم عكال البطيخ، أحد شيوخ عشيرة شمر في ناحية الدبوني ( 60 كم شمال الكوت) وامطروه بوابل من الرصاص من أسلحة رشاشة ثم لاذوا بالفرار".ولم يسفر عن أية خسائر بشرية أو مادية"
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، مساء السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من أحد المطاعم للأكلات الشعبية في شارع 60 بمنطقة الكاظمية شمال بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص لم يعرف عددهم بعد".
-         أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة نينوى، السبت، أن "قوة من الفوج الرابع طوارئ التابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية اشتبكت، مساء اليوم، مع مجموعة مسلحة غرب قضاء البعاج (130 كم غرب الموصل)، وتمكنت من قتل احد عناصرها ويدعى سعود فياض أبو زين".
-         تكشف وثائق تعود إلى الفترة ما بين عامي 2007 و2009 أن فريق تحقيق رفيع المستوى أوصى في العام 2009 بإيقاف شراء جهاز كشف المتفجرات، وحصر استعماله في القاعات والمواقع المغلقة، فيما أشارت رسالة من شركة بلجيكية إلى مكتب الوكيل الأقدم في الداخلية إلى أن "الجهاز قادر على حماية الإنسان في جميع المواقع وتحت أي ظرف".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "حصيلة انفجار الصهريج المفخخ الذي استهدف منزل مدير استخبارات قيادة عمليات نينوى العميد الركن إسماعيل الجبوري في قرية سديرة التابعة لقضاء الشرقاط شمال تكريت، ارتفعت إلى مقتل 13 شخصا وإصابة 30 آخرين بينهم نجل وشقيق الجبوري".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، السبت، بان "قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة داهمت، اليوم، منزل المتحدث باسم الهيئة السياسية لمتظاهري الانبار الشيخ عبد الرزاق الشمري بوسط مدينة هيت ( 80 كم غرب الرمادي)". وصادرت وثائقه الرسمية وجواز سفره.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدرس خلال تواجده بالقرب من منزله في منطقة المشاهدة غرب الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة يستقلها رجل وزوجته في منطقة الحي العسكري 3كم شرق ناحية بني سعد (18كم جنوب غرب بعقوبة)، انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، مما أسفر عن إصابتهما بجروح متوسطة".

مشروع عراق الفاروق
السبت 11/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق