الخميس، 30 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 29/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 29/5/2013
-         افاد مصدر من شرطة الانبار، اليوم الأربعاء، بنشوب "اشتباكات عنيفة" بين قوات من الشرطة الاتحادية ومسلحين مجهولين في الاجزاء الشمالية من قضاء الفلوجة، مؤكدا ان اسلحة خفيفة ومتوسطة استخدمت في الاشتباكات.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن ما لا يقل عن 32 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين بسيارتين مفخختين انفجرتا في منطقتين مختلفتين غربي بغداد. وقال المصدر إن "السيارة الاولى انفجرت ،مساء اليوم، في شارع البدالة بمنطقة الغزالية غربي بغداد واسفر عن مقتل شخصين واصابة 11 آخرين بجروح مختلفة كحصيلة أولية"، مضيفا أن "السيارة الثانية انفجرت بعد وقت قصير من الأولى في حي الحسين بمنطقة حي الجهاد غربي بغداد أيضا وأسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 16 آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب ملعب لكرة القدم بمنطقة حي المعلمين (3 كم غربي بعقوبة)، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين، بجروح مختلفة بينهم ثلاثة رياضيين".
-         أفاد شهود عيان من منطقة العامرية غربي بغداد، اليوم الأربعاء، بأن "جوامع المنطقة أطلقت تكبيرات عبر مكبرات الصوت" ودعت أهالي المنطقة للتظاهر في ساحة الشهداء، بسبب قيام قوة أمنية بـ"اعتقال" أحد أبناء المنطقة ويدعى عقيل الفهداوي".   
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة في ناحية الصينية بقضاء بيجي، (40 كلم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال (25) شخصا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         نقلت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل أن "جهاز مكافحة الارهاب تمكن، في عملية استباقية، من احباط محاولة لتفجير احدى المنشات النفطية"، واضافت "ان الجهاز تمكن من اعتقال اعضاء الشبكة الارهابية".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاربعاء، عن إن "المجموعة المسلحة التي اختطفت حافلة كانت تقل مسافرين، على الطريق السريع (160 كم غربي الرمادي)، اطلقت، عصر اليوم، سراح اثنين من المختطفين من اهالي كربلاء".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على القيادي في الصحوة يدعى فرياز غازي بكتاش، لدى خروجه من منزله في قرية مره التابعة لناحية الرياض غربي كركوك، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أعلنت قيادة شرطة الديوانية، اليوم الاربعاء، عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفيه إضافة إلى اعتقال مطلوب بتهم جنائية في عملية أخرى، في حين ذكرت أنها سجلت أول حالة غرق في نهر الديوانية خلال موسم الصيف الحالي. وقال قائد شرطة الديوانية العميد عبد الجليل الأسدي إن "قوة من الشرطة تمكنت من تحرير مختطف وإلقت القبض على الخاطفين، في ناحية الدغارة، (18 كم شمالي شرق مدينة الديوانية)، بعد ساعات من عملية الاختطاف"، مبينا أن "المختطف تم تسليمه إلى ذويه ونقل الجناة إلى أحد المراكز الأمنية لإجراء التحقيق معهم وإحالتهم الى المحكمة المختصة".
-         أفاد مصدر في محكمة استئناف ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "محكمة جنايات ميسان أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق امرأة تعمل معلمة، اعترفت بقتل زوجها هي وشقيقها داخل منزلها في منطقة عواشة وسط مدينة العمارة طعنا بالسكين"، مبينا أن "المحكمة حكمت على شقيقها بالسجن 15 سنة ".
-         أعلن مستشار إعلامي لمحافظ صلاح الدين، اليوم الاربعاء، أن "سيارتين مفخختين انفجرتا، بعد ظهر اليوم، لدى مرور موكب محافظ صلاح الدين احمد عبد الله، في قرية البو طعمة التابعة لقضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن أصابة اربعة من افراد حمايته بجروح، والحاق اضرار مادية بعجلات الموكب"، مبينا ان "المحافظ لم يصب باي اذى".
-         أعلن مرشح لانتخابات مجالس المحافظات في نينوى، اليوم الاربعاء، أن مسلحين مجهولين فجروا منزله بالكامل، غربي الموصل، بعبوات ناسفة من دون وقوع خسائر بشرية، (405 كم شمال بغداد).
-         اتهم محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاربعاء، النازحين بالوقوف وراء غالبية العمليات الارهابية التي  تشهدها المحافظة، وامهلهم 21 يوما لمغادرة المحافظة والعودة الى مناطقهم الاصلية، فيما استثنى الاسر المسجلة رسميا في دائرة الهجرة والمهجرين والموظفين.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "قوات الشرطة افرجت، ظهر اليوم، عن شيخ عشيرة البو عيسى ابن عم النائب عن القائمة العراقية شعلان الكريم المدعو حاتم الكريم بعد عشر ساعات على اعتقاله وثلاثة من اقاربه وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب من منزله الواقع في ناحية دجلة (15 كم جنوبي تكريت)".
-         أفاد مصدر في قيادة شرطة الحدود بمحافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بان اشتباكا مسلح اندلع، صباح اليوم، بين نقطة مرابطة تابعة لشرطة الحدود بالقرب من منفذ الوليد الحدودي،(650كم غرب الانبار)، ومسلحين من الجانب السوري، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول وأثنين من عناصر النقطة"، مبينا انه "لم تعرف خسائر الجهة المهاجمة بعد".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على ضفاف نهر دجلة في منطقة تل ناصر، (50 كم جنوبي الموصل)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
-         أعلنت إدارة ناحية هبهب في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، بان "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي إستهدف مقهى شعبيا في ناحية هبهب، شمالي بعقوبة، قبيل منتصف ليل أمس الثلاثاء، إرتفعت الى 9 قتلى و22 جريحا".
-         نفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تحدثت عن انتشار ميليشيات في شوارع العاصمة بغداد، وأكدت أن اغلب حالات القتل التي حدثت كان ذات طابع جنائي، وفيما خصصت أرقام هواتف للإبلاغ عن وجود أي انتشار للميليشيات، دعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ناحية جبلة،(60كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال شخص وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان "حصيلة تفجير العبوة الاصقة التي كانت مثبتة بحافلة صغيرة لنقل الركاب نوع،(كيا)، لدى مرورها في سوق شلال بمنطقة الشعب، شمالي شرقي بغداد، ارتفعت إلى أربعة قتلى و13 جريحا".
-         قال مصدر امني  ” ان قوة عسكرية داهمت فجر اليوم (الاربعاء) الاقسام الداخلية التابعة لكلية  الامام الاعظم واعتقلت احد طلابها “. واضاف المصدر ” بان الطالب المعتقل هو من منطقة الصويرة التابعة لمحافظة واسط  وان القوة يعتقد انها من استخبارات الكوت سيئة الصيت“ .
-         افاد أحد المراسلين، مساء اليوم الاربعاء، ان مليشيا العصائب الشيعية انتشرت بكثافة في مركز قضاء المحمودية فيما اكد اغتيالها شخصين من رواد احد مساجد القضاء.
-         أكد الأمين العام  لما يسمى حزب الله في العراق ، واثق البطاط ، أن جيش المختار باشر بتنفيذ عملياته الأمنية بعد مقتل الجنود الخمسة في الأنبار "بـالتنسيق مع القوات الأمنية"، وكشف أن لديه جهاز استخباري، وتحالفات استراتيجية مع عصائب أهل الحق ولواء اليوم الموعود وحزب الله، لافتا إلى أن عمله يتم بإرشاد شرعي من قبل عدد من المراجع الدينية أهمها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء بأن "حصيلة التفجير المزدوج بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة قرب اسواق المائدة في منطقة الغزالية غرب بغداد، ارتفعت الى 10 قتلى و34 جريحا بينهم امرأتان وصبي يبلغ من العمر 13 عاما".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 29/5/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق