الخميس، 30 مايو 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 29/5/2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 29/5/2013
-         قوات الجيش وبالتعاون مع الصحوات الجديدة - الجغايفة - تقوم بحملة تفتيش ومداهمات في حديثة منذ مساء أمس الثلاثاء، ثم انسحبت إلى مقراتها في الساعة 11 صباح اليوم الأربعاء 29/5/2013 .
-         اشتباكات في حي 17تموز مع الشرطه ووصول اشتباكات حي 17 تموز الى حي الرفاعي وانتشار ابناء العشائر وفصائل المقاومة في بعض شوارع المنطقة .
-         هجوم عنيف على مركز للشرطة الاتحادية قرب سكة القطار بالفلوجة، واشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين.
-         اغتيال 4 أشخاص على ايدي الميليشيات في قرية الانتصار بالراشدية شمالي بغداد .
-         قوة تابعة لقيادة عمليات سامراء تداهم منزل رئيس المجلس المحلي لناحية دجلة حاتم الكريم وتعتقله مع خمسة من افراد عائلته .
-         ملخص ما جرى مساء أمس في كلية الإمام الأعظم في الأعظمية
* مداهمة الكلية من قبل ( 7 ) سيارات نوع سلفادور تابعة لمليشيات سوات الحكومية، أفرادها يرتدون الزي المدني !
* قامت القوات المداهمة باعتقال بعض الطلاب ومنهم الطالب (محمود ابراهيم الجحيشي) والده شيخ عشيرة وإمام مسجد في الصويرة واقتادتهم إلى جهة مجهولة .
-         ضمن اطار التوتر والصراعات بين المليشيات الشيعية لبسط نفوذها في المناطق ذات الغالبية الشيعية , مليشا " عصائب اهل الحق " تفجر حسينية المصطفى التابعة للتيار الصدري في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد.
-         اللجان الشعبية تطلق على هذه الجمعة اسم " مسار حراكنا يقتل ميليشياتكم "
-         بيان اهالي الفلوجة استنكارا لاعتقال الشيخ فرحان العلواني - فك الله أسره - وإدانة لزيارة وزير خارجية النظام السوري ( وليد المعلم ) إلى بغداد .
-         الشيخ علي القرداغي : اهل السنة ليسوا قله , وهم اصلاء في هذا البلد ولايمكن اجتثاثهم .
-         إأستقبال الشيخ عقيل الفهداوي في جامع الحسنين العامرية بعد الافراج عنه .
-         أنفجارفي حي الحسين على حفلة زفاف .
-         الجمعة 31/5 " جمعة مسار حراكنا يقهر مليشياتكم " – تصميم .
-         بيانات هامة بعد صلاة عصر يوم غد الخميس في ميدان الحق في سامراء .
-         حملة ( إلى أين يا قناة الرافدين ؟ ) (9)  ترفع القناة شعار ( اخوان سنة وشيعة ) وسوف نرد على هذا الشعار بطريقتين :
-         جمعة ( مسار حراكنا يقهر مليشياتكم) رسائل إلى المتظاهرين و الأهالي .
-         متظاهري العامرية : لن نبرح الشارع حتى اطلاق سراح الشيخ عقيل الفهداوي 29-5-2013.
-         هكذا يتضامن سنة العراق مع اخوانهم سنة الشام ( ديننا واحد - قضيتنا واحدة - هدفنا واحد - عدونا واحد - اللهم انصرنا )
-         الشيخ محمد طه حمدون : نقولها للمرة الخامسة الى من يرفض خيارات المعتصمين ليضع لنا البديل إذا كان في الداخل أو في الخارج .
-         الشيخ حسين الدليمي( القيادي في الحراك الشعبي السني في العراق) : الى علماء الخارج: إذا اردت ان تكون إمامي فكن أمامي .
-         حملة ( إلى أين يا قناة الرافدين ؟ ) ( 8 ) ترفع القناة شعار ( اخوان سنة وشيعة ) وسوف نرد على هذا الشعار بطريقتين :
-         الشيخ فرحان العلواني - انصروا من نصر نبيكم، صلى الله عليه وسلم - ، اللهم أطلق سراح الشيخ عاجلاً غير آجل .
-         عصائب أهل الباطل : سنوضّح موقفنا من العنف قريباً ومستعدون لمعاقبة عناصرنا لو ثبت تورطهم في القتل .
-         عبد العظيم العجمان : إن من أكبر المصائب التي ابتليت بها هذه الأمة، وفتكت في سواعد قواها، وأطاحت برايات مجدها وأذهبت بريق أملها: التفرق والتمزق والتمزق؛ والذي نتج جراء ذلك ذهاب ريحها وهوانها على أعدائها..
-         الشيخ فاروق الظفيري المتحدث الرسمي للحراك الشعبي السني في الانبار يعلق على تصريحات السفير الايراني "ان اعلان الاقليم السني هو بداية لسقوط بشار".
-         من سجن المطار الى شيوخ الانبار، من قصائد الشيخ الاسير فرحان العلواني (فرج الله عنه).الذي اعتقلته حكومة المالكي لانه نافح ودفاع عن الحبيب المصطفى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في أحدى قصائده التي رد فيها على صاحب كتاب " محمد ليس عربيا "، الذي كتبه أحد الصفويون الجدد، بموافقة وزارة التعليم العالي في حكومة المالكي.
-         (( رابطة أئمة وخطباء الغزالية :: هي المتحدث الرسمي الوحيد بإسم أهل الغزالية )) .
-         حملة ( إلى أين يا قناة الرافدين ؟ ) (7 ) من شبهات القناة : رفض الإقليم بسبب الخشية على سنة (تسميهم القناة خجلاً بأهل ) بغداد ، ولرد هذه الشبهة نقول :
-         د.طه حامد الدليمي : هذه القوارع في أنفسنا و في الآفاق من حولنا مقدمات صحوة لا تخطئ بإذن الله ..
-         الشيخ عقيل الفهداوي / كلام مؤثر عن الإ عتقالات بحق أهل السنة .
-         الاتجاه المعاكس || الحلقة كاملة || حزب الله هو العدو في نظر غالبية العرب والمسلمين 28-5-2013.
-         متع ناظريك يا مُــــــــوحِــــــــــد .. مطار بيروت :: فطايس وجيف حزب اللات تصل الى المطار .. https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/580291_198639696952540_331323583_n.jpg
-         طلاب كلية الإمام الأعظم يطالبون بالإفراج عن زميلهم محمود ابراهيم ويستنكرون الاعتداء على الحرم الجامعي من قبل القوات الحكومية.

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 29/5/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق