الثلاثاء، 21 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/5/2013

لتطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/5/2013
-         كشفت الكلية العسكرية، اليوم الثلاثاء، عن "تطوير وتعديل" بعض مناهج التدريب لطلبتها، وأشارت الى "إضافة تدريب الصاعقة" لمدة (21) يوما في نهاية كل دورة، وأكدت إنها "تمازج بين المنهج العراقي والمنهج البريطاني" في التدريبات، مبينة إن قسما من ضباط الكلية دخلوا "دورات تدريبية في بريطانيا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، (170 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة ضحايا انفجار سيارتين مفخختين مركونتين بقرب حسينية الأنوار في حي الحسين وسط قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى بينهم ضابط شرطة برتبة نقيب، وجرح 53 مدنياً بينهم خمسة أطفال وعدد من النساء، فضلاً عن الحاق أضرار مختلفة بحوالي 17 منزلاً بينها منزل نقيب بالشرطة يدعى أكرم نور، الذي قتل في الحادث مع شقيقه العائد من خارج العراق قبل يومين".
-         أفاد مصدر امني من محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بمقتل الناشط في اعتصامات الرمادي، مالك الدليمي، بانفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارته جنوبي الرمادي. وقال المصدر ان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مالك الدليمي الناشط في اعتصامات الرمادي، انفجرت، وتسببت بمقتل الدليمي على الفور".
-         افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بان نحو 14 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب سوق شعبي وسط قضاء ابو غريب، غربي بغداد.وقال مصدر امني ان "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب سوق شعبي وسط قضاء ابي غريب انفجرت، وادى انفجارها إلى مقتل شخصين واصابة 12 اخرين بجروح"، مبينا أن هذه الحصيلة "اولية وقابلة للزيادة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد العاملين في مكتب صيرفة الكوفة في شارع الحبوبي، وسط مدينة الناصرية، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في قيادة الفرقة الثالثة للشرطة الاتحادية في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال 12 مطلوبا بتهم ارهابية بينهم ثلاثة يحملون جنسيات عربية، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها، جنوبي مدينة الموصل"، مشيرا الى "الشرطة ضبطت بحوزة المعتقلين، كميات من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والعبوات الناسفة".
-         عزا محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الثلاثاء، ازدياد اعمال العنف في بغداد والمحافظات الى التخطيط الامني "الفاشل" في العراق، اضافة الى "الاوضاع المضطربة" في سوريا، فيما طالب اللجنة الامنية في المحافظة بالتعاون والعمل المشترك لحماية المواطنين، داعيا الى اخراج من لا يحمل موافقات امنية وقانونية من المحافظة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة وضعت اسفل برج للمراقبة تابع للجيش العراقي، انفجرت ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة اربعة جنود، كانوا مرابطين في البرج، بمنطقة ابو غريب غربي بغداد".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة لاصقة وضعت اسفل سيارة كان يستقلها مدني، انفجرت بمنطقة حي الرسالة وسط الفلوجة، مما اسفر عن اصابته بجروح خطرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلح اطلق النار من سلاح رشاشة، بعد ظهر اليوم، باتجاه جيرانه في منطقة الكوبات وسط قضاء الخالص، (15 كم شمالي بعقوبة)، مما اسفر عن مقتل رجل وزوجته في الحال"، لافتا الى ان "احد سكنة المنطقة اصيب هو الاخر بعد محاولته الامساك بالمسلح".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لأحدى العوائل المهجرة العائدة الى ديالى في منطقة دور الضباط، (5كم جنوبي بعقوبة)، مما أسفر عن أنهيار المنزل بالكامل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطه وفجرت عن بعد".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، اثناء محاولة قوة من وحدة مكافحة المتفجرات ابطال مفعولها في منطقة البوصليبي التابعة لقضاء الشرقاط،(100كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول وإصابة ضابط برتبة ملازم واثنين من عناصر القوة بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من أبطال مفعول عبوتين ناسفتين زرعتا على الطريق العام قرب قرية العوجة، (10 كم جنوبي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
-         نجا محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين استهدفتا موكبه شرق تكريت،( 170 كم شمال بغداد). وقال احمد عبدالله الجبوري إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج لدى مرور موكبي على الطريق العام بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، شرق تكريت، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مؤكدا أنه لم يصب "بأي أذى".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، مستهدفا مقر سرية تابعة للجيش العراقي في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "خاطفي المسافرين على الطريق الدولي في منطقة الـ160، غرب الرمادي، افرجوا في، ساعة متقدمة من ليل امس، عن اربعة من عناصر مديرية الدفاع المدني وسبعة من عناصر مديرية حماية الطرق الخارجية ومدنيين اثنين".
-         استنكر ديوان الوقف الشيعي، اليوم الثلاثاء، التفجيرين الذين ضربا مسجدي الوردية وزين العابدين (ع) في محافظة بابل، امس الاثنين ،التي راح ضحيتها نحو 95 قتيلا وجريحا، واكد أن هذه الاعمال تهدف إلى إحداث "فتنة طائفية" في العراق، فيما دعا الجهات الامنية الى "الضرب بشدة على أيدي الإرهابيين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين تركهما مجهولون داخل علوة لبيع المواشي، شرقي كركوك، انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج،  مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة 25 آخرين بجروح أربعة منهم في حالة خطرة ونفوق عدد من الاغنام"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجيرين".
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت جامع ابو غريب في قضاء ابو غريب (20 كم غرب بغداد)، ارتفعت الى مقتل 11 شخصا واصابة 17 اخرين بجروح".
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الدورة جنوب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "هذه الحصيلة اولية وقابلة للزيادة".
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سوق شعبية في منطقة العامرية غرب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
  
مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 21/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق