الاثنين، 13 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 13/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 13/5/2013
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم مساء اليوم صوب نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الخضرانية شمالي قضاء الشرقاط مما أدى إلى اصابة عنصر منها"، مبينا أن "الاصابة بليغة وقد نقل الشرطي على جناح السرعة الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "اشتباك مسلحا أندلع، مساء اليوم، بين  قوة من شرطة الحدود ومهربين حاولوا التسلل عبر منفذ الوليد، (650 غرب الرمادي)،  إلى الأراضي السورية، مما اسفر عن إصابة اثنين من أفراد القوة بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن"عبوة ناسفة أنفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة ناحية حمام العليل العقيد عبدالله محمد بلال كانت موضوعة على جانب الطريق لدى مروره في منطقة قبر العبد (25 كم) جنوب شرق الموصل"، مبينا أن "الانفجار اسفر عن اصابة اثنين من افراد حمايته وتضرر احدى عجلات الموكب، دون ان يصاب العميد".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب مدير عام شؤون أفواج طوارئ شرطة نينوى العقيد الركن خالد الحمداني، لدى مروره في منطقة قبر العبد،(25كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن ألحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن "الحمداني لم يكن في الموكب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كان يقودها مسلح انفجرت، بعد ظهر اليوم، بعد أن ركنها على جانب الطريق العام في منطقة كوكجلي شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل المسلح في الحال".
-         افاد مصدر نفطي في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، ان "الخط النفطي العراقي التركي تعرض، فجر اليوم، لتفجير بعبوات ناسفة، قرب قضاء الشرقاط (135 كم غرب كركوك)، اسفر عن اندلاع نيران على مسار الخط  46 عقدة"، مشيرا الى "توقف صادرات النفط  من حقول كركوك الى ميناء جيهان التركي الذي كان يصل الى 330 الف برميل يوميا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستلقها عضوا المجلس المحلي لناحية الرياض،(35 كم غربي كركوك)، حابس ناجي العبيدي وعبد الاله محمد العبيدي لدى مرورهما على الطريق العام للناحية، مما اسفر عن مقتل عبد الاله وإصابة حابس ناجي بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من شمالي تكريت، أسفرت عن اعتقال عشرة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، والعثور على مخبأ للأسلحة والعتاد ضم حزاما ناسفا وثلاثة عبوات ناسفة وتسع بنادق مختلفة وكميات من العتاد".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بان "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في ناحيتي جرف الصخر (60 كم شمال الحلة)، وجبلة،( 60 كم شمال شرق الحلة)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص مطلوبين وفقا للمادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أفاد مصدر في ديوان الوقف السني، اليوم الاثنين، بأن "القوات الأمنية أبلغت إدارة ديوان الوقف السني في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، بوجود معلومات استخبارية عن نية الجماعات المسلحة تفجير مقر الديوان"، مؤكدا أن "إدارة الديوان آمرت بإخلاء جميع الموظفين بعد تلك المعلومات حفاظا على سلامتهم".
-         طالب شيخ عشيرة العكيدات في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، الحكومة بفتح تحقيق بحادثة مقتل خمسة أشخاص من افراد عشيرته، عثر على جثثهم امس، "بعد عشرة ايام على اعتقالهم من قبل القوات الامنية وقال الشيخ عشيرة العكيدات غزوان العكيدي إن "قوة من  مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والجيش قامت قبل نحو10 عشرة  باعتقال خمسة أشخاص من عشيرة العكيدات بينهم شقيقان وأبن شقيقهم الذي لم يبلغ سن الرشد من منازلهم خلال عملية أمنية جنوبي الموصل"، مطالبا الحكومة بـ"التحقيق في الحادث ومعاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة وسط مدينة العمارة، اسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
-         أفاد مصدر أمني في نينوى، الاثنين، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت، مساء اليوم، عملية امنية في الجانب الأيسر من الموصل شرقي المدينة، أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين وجرح ثالث، بعد اشتباك معهم".
-         أفاد مصدر عسكري في محافظة الانبار، الاثنين، بأن " سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، عند نقطة للتفتيش تابعة للجيش في منطقة الجرايشي (10كم شمال الرمادي)، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح".
-         نفت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، نفيا قاطعا وجود تحركات لعناصر من ضباط الجيش السابقين والبعثيين لتشكيل ما يسمى بالجيش العراقي الحر في المحافظة.وما يشاع حاليا لايمت للحقيقة بصلة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي سومر جنوب شرق الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة ضابط الدورية وهو برتبة ملازم أول وأحد عناصرها".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية بالقرب من ناحية الشورى (40 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش بالقرب من ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح".
-         ابدت شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، عن استغرابها من قرار مجلس المحافظة بعدم ادراج مشروع تجهيز اكثر من 200 كاميرا مراقبة ضمن ميزانية المشاريع للعام الحالي واصفة اياه بـ"المفاجيء وغير المتوقع"، مطالبة المجلس باعادة النظر بالقرار.

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 13/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق