السبت، 16 نوفمبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 16/11/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت  16/11/2013
-         افاد مصدر من وزارة الداخلية، اليوم السبت ، أن "مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي"، في منطقة المدائن جنوبي بغداد مما أدى إلى اصابة جنديين كان يرابطان بنقطة التفتيش .
-         افاد مصدر من وزارة الداخلية، اليوم السيت ، أن "اربعة مدنيين اصيبوا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت محلا لبيع المشروبات الكحولية في منطقة السعدون وسط بغداد"، مبينا أن " مسلحين مجهولين قاموا بنصب العبوة وتفجيرها عن بعد مما الحق اضرارا بالمحل ومحتوياته".
-         أعلنت عمليات بغداد، اليوم السبت، ، إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب، وقتل اثنين من الإرهابيين أثناء تعرضهم لقوة عسكرية ضمن قاطع جنوب بغداد".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في شارع المشجر في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثالث ومدني تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل احد شيوخ عشيرة المولى الشيخ سعد كامل مطلك المولى في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه نجله عادل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه منزل مدير مركز شرطة ناحية الرشاد المقدم صبار الصميدعي الواقع بحي دوميز، جنوبي كركوك، من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "الصميدعي كان داخل المنزل لكنه لم يصب بأي أذى".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لضابط برتبة رائد في الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة بعبوات ناسفة زرعت في محيطه في منطقة حي عدن، جنوبي كركوك، مما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل"، مبينا أن "المنزل كان خاليا من ساكنيه لحظة تفجيره".
-         أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، السبت، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، مساء اليوم، المدعو ماهر وشقيقه ثائر ابراهيم عبد الواحد قرب قرية شميط التابعة لناحية الزاب (65 كم جنوب غربي كركوك) واقتادوهما الى جهة مجهولة" .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة لشرطة طوارئ نينوى في منطقة حي العبور، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة آخر بجروح متفاوتة".
-         أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، أن "فرقة المشاة الثانية ضمن قيادة عمليات محافظة نينوى اعتقلت 12 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، كما عثرت على مخبأ للأسلحة والأعتدة، خلال عملية أمنية نفذتها في الساحل الأيسر من مدينة الموصل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مدير شؤون الافواج في شرطة نينوى العميد الركن طه الجبوري نجا من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره في منطقة العريج (35 كم جنوبي الموصل)"، مبيناً أن "التفجير اسفر عن اصابة طفلة كانت قريبة من موقع الحادث".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة عنصر في الشرطة الاتحادية انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره بمنطقة محطة القطار غربي الموصل، ما اسفر عن اصابته بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية تعود لاحد عناصر الصحوة لدى مرورها على الطريق العام وسط قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إصابته وزوجته وطفلهما اللذين كان برفقته بجروح خطرة".
-         أفاد مصدر في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لشقيقان احدهما محامي قرب مطعم جنة العراق على الطريق العام بين قضاء طوز خورماتو ومحافظة كركوك (90 كم شرق تكريت)، بعد أسبوع من خطفهما"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما أثار طلقات نارية بمنطقتين الصدر والبطن".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن إن "العشرات من القوات الامنية تم نشرهم لتأمين الحماية الكاملة لـ44 مركز تسجيل انتخابي، إضافة إلى المخازن التابعة لمكتب المفوضية العليا للانتخابات".
-         أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان "القوات الأمنية في محافظة ديالى أطلقت، اليوم، سراح إمام وخطيب مسجد الحي العصري شرق قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، رعد غالب، بعد احتجازه ليومين في إحدى المراكز الأمنية".

مشروع عراق الفاروق
السبت  16/11/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق