الخميس، 21 نوفمبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 20/11/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء  20/11/2013
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى شعبي في شارع تسعة بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل أربعة اشخاص واصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"، لافتا الى أن "الحصيلة اولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين أحد المطلوبين وقوة من الجيش العراقي خلال عملية أمنية نفذتها في قرية الفلاحات بمنطقة الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الكهرباء في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل حديقة منزل في منطقة بسماية- قرية عشرة جنوبي بغداد انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس السبت، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة أخرين جميعهم من عائلة واحدة، إلى جانب إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع المدارس بمنطقة الحرية، غربي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق عام انفجرت، صباح اليوم، في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"،
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من عمارة الشروق في منطقة الكرادة، وسط بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة في حي التجار بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد انفجرت، بالتزامن مع الأولى، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سوق الصدرية بمنطقة الكفاح، وسط بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من جامع الحجي سهيل في منطقة الطوبجي، غربي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة في وسط أحد أزقة ناحية الفضيلية جنوب شرقي العاصمة بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، الأربعاء، عن إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد من إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين، وإلقاء القبض على متهم كان يروم ادخال حبوب مخدة إلى داخل سجن الكرخ المركزي وبحوزته (1518) حبة مخدرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه ضابط في الشرطة برتبة ملازم بالقرب من منزله في قرية تلول ناصر،(40 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "انبوباً مختبرياً يحتوي على مادة كيميائية سقط على أرض مختبر بقسم الكيمياء في كلية التربية بجامعة الموصل، مما أدى إلى انتشار  غاز تسبب بحدوث حالة اختناق لدى الطلبة والموظفين ونقل ثلاثة منهم إلى المستشفى".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الجيس العراقي عندما كان يستقل دراجته النارية  في منقطة دورة اليرموك غربي الموصل ، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "الجندي كان يتمتع باجازته الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ، اطلقوا ظهر اليوم النار باتجاه مختار ناحية بادوش ( 20 كم شمالي غرب الموصل)، عند مروره بسيارته في منطقة البورصة غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الجانب الايمن غربي الموصل، اعتقلت خلالها 13 مطلوبا بتهمة الارهاب" .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن " قوة امنية نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة واحد حزيران جنوبي كركوك، اسفرت عن إعتقال ثلاثة مطلوبين بتهم إرهابية"، مبينا ان "المعتقلين متورطون بتنفيذ عمليات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة".
-         قال مدير مفوضية محافظة  كركوك فرهاد الطالباني إن "مفوضية كركوك سجلت أربعة كيانات سياسية جديدة لخوض المنافسة على الانتخابات النيابية المقبلة"، مبينا أن "اثنين من تلك الكيانات فردية إضافة الى المجلس السياسي العربي وكيان نزهان الجبوري".
-         كشفت إدارة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن إن "الأجهزة الأمنية المختصة عثرت على 12 جثة مجهولة الهوية مصابة بأعيرة نارية في الرأس والصدر، طافية في نهر ديالى، وسط بعقوبة"، مشيراً إلى أن "المؤشرات الأولية تدل على أن الجثث تعود لشبان تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، بان "عبوة لاصقة كانت موضوعه اسفل سيارة يستقلها طالب مدرسة ووالده، انفجرت، اليوم، لدى مرورهما قرب ناحية بهرز (8 كم جنوب بعقوبة)، ما ادى الى مقتل الطالب واصابة والده بجروح".
-         أعلنت شرطة محافظة السليمانية، اليوم الاربعاء، ان "مسلحين اثنين مجهولا الهوية اقتحما، فجر اليوم، منزل مسؤول الحرس الخاص لرئيس الجمهورية جلال الطالباني العقيد سروت حمه رشيد في منطق كاني با، شرقي السليمانية، وأطلق احدهما النار من مسدس كان بحوزته على راس العقيد فاصابه بثلاث طلقات، مما اسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "المسلحين فروا الى جهة مجهولة حيث كان مسلحا اخرا ينتظرهم خارج المنزل لتامين انسحابهما".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الديوانية، اليوم الأربعاء، بان "أربعة منازل في مناطق المعسكر القديم والفرات والثقلين في مركز المدينة، وناحية السدير جنوبي المدينة، انهارت بشكل شبه كامل على ساكنيها بسبب السيول والأمطار التي تجتاح المحافظة منذ يومين، مما أسفر عن مصرع امرأة ونجلها وشقيقين"، مبينا أن "المنزلين الآخرين كانا خاليين من ساكنيها".
-         أعلن مجلس محافظة النجف، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة لاصق كانت مثبتة بسيارة مدنية مركونة قرب سوق شعبية في حي الانصار، شمالي شرق النجف، انفجرت ظهر اليوم مما اسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص، اثنان منهم حالتهما خطرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة المحلية لدى مرورها في منطقة الحصوة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة". 
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "منزلين في منطقتي الطبرة والوحدة الإسلامية وسط العمارة، أنهارا بالكامل على ساكنيها جراء سيول الأمطار والفيضانات التي اجتاحت مدينة العمارة، منذ يوم أمس، مما أسفر عن مصرع أربعة أطفال كانوا داخلهما، تتراوح أعمارهم بين سنة إلى تسعة سنوات".
-         اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فلاح، الاربعاء، عن ، إن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال ثلاثة اشخاص لدى مرورهما بنقطة تفتيش بسيارة مدنية في منطقة الخضرية، (35 كم شمال شرقي الحلة)" .

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء  20/11/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق