الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 25/11/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين  25/11/2013
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار" .
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن  "حصيلة انفجار العبوة الناسفة، مساء اليوم، داخل سوق الصدرية بمنطقة الكفاح وسط بغداد، ارتفعت إلى15 قتيل و 32 جريح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة العدل لدى مرورها في منطقة حي العامل، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة الثالث بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في شارع 60 بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للجيش العراقي  وعناصر البيشمركة في منطقة سد الموصل،(50كم شمال المدينة)، مما أسفر عن مقتل عنصري بيشمركة وجندي وإصابة ثلاثة جنود وعنصري بيشمركة بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، مساء اليوم، في حي 17 تموز غربي الموصل ارتفعت إلى أربعة قتلى و21 جريحا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، عصر اليوم، لدى مرورها في منطقة حي القاهرة، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكب محافظ نينوى اثيل النجيفي لدى مروره في المنطقة الحرة، (15 كم شمالي الموصل)، مما أسفرعن اصابة احد افراد حمايته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلات الموكب"، مبينا أن النجيفي لم يصب "بأي أذى".
-         أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الاثنين، بأن " قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الايسر شرقي الموصل، بمحافظة نينوى اسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الإرهاب"
-         أفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، اسفرت عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ننيوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق في منطقة حي القاهرة، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن عناصر الدورية "لم يصابوا بأي أذى".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية تعود لعضو حزب الدعوة الاسلامية سيف فائز لدى مرورها في منطقة حي المثنى، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "بعضاً من عناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش داخل نفق الصحة غربي الموصل أطلقوا النار، مساء اليوم، باتجاه شاحنتين دخلتا النفق، ظناً منهم أن السائقين ينويان مهاجمة النقطة، مما أسفر عن إصابتهما بجروح".
-         أفاد مصدر مسؤول في إدارة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة الأنبار السابق مزهر الملا ورئيس اللجنة الأمنية سعد منسي فقد اثرهما، منذ ليل أمس، في مدينة إسطنبول"، مبينا أن "الملا ومنسي كانا قد وصلا إلى تركيا قبل نحو اسبوع لتوقيع عقود استثمارية مع بعض الشركات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، باتجاه ضابط في الشرطة برتبة رائد في الحي الصناعي وسط الرمادي، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أعلنت إدارة ناحية الفجر، شمالي محافظة ذي قار،(350 كم جنوب العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، عن إن "مسلحين مجهولين اغتالوا اليوم، شيخ عشائر الرفيع السنية، الشيخ جمال محسن الفارس، أمام داره في ناحية الفجر،(120 كم شمال الناصرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة  كاتمة للصوت باتجاه صاحب محل لبيع إطارات السيارات في منطقة حي المعلمين غربي بعقوبة، مما اسفر عن مقلته في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت، ظهر اليوم، ستة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في عدد من المناطق وسط العمارة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن   "قوة من قيادة عمليات سامراء داهمت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل رئيس اللجنة التنظيمية لاعتصامات قضاء سامراء إمام وخطيب جامع محمد رسول الله الشيخ مهدي الزيادي، الواقع بمنطقة حي المعتصم، وسط القضاء،( 40 كم جنوب تكريت)"، مبينا أن "القوة اقتادت الشيخ معها".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 25/11/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق