الجمعة، 28 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 27/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 27/6/2013
-         أوصى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي، الخميس، ببحث سبل تقديم مساعدة للقوات العراقية واللبنانية، لافتا إلى أن هذه المساعدات تشمل إرسال فرق تدريب أميركية وتسريع مبيعات الأسلحة للعراق ولبنان.على ضوء تأثيرات الحرب السورية على لبنان وتهديدات تنظيم القاعدة بالعراق"، مشيرا إلى أن "هذه المساعدة ستستهدف تعزيز القدرات العسكرية للبلدين".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس ، بأن " عبوة ناسفة وضعت في شارع شعبي في منطقة حي الفرات غربي بغداد انفجرت في ساعة متقدمة من مساء اليوم وأسفرت عن مقتل 4 أشخاص و إصابة 14 شخصا على الأقل بجروح متفاوتة بشدتها".
-         أفاد مصدر في وزراة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة تركها احدهم في كافيتيريا (جار القمر) الواقعة في ساحة عنتر في منطقة الأعظمية شمالي بغداد انفجرت قرابة الساعة التاسعة وأربعين دقيقة من مساء اليوم وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل خمسة من رواد الكافيتيريا وإصابة أكثر من 19 آخرين بجروح معظمها خطرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية تعود لضابط شرطة برتبة ملازم، إنفجرت ،عصر اليوم، لدى مروره في شارع الاربعين وسط تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط (120كلم) شمال تكريت، أدت الى إعتقال ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، فيما إعتقلت قوة أخرى ثلاثة مطلوبين بتهم إرهابية في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد (80كلم) جنوب تكريت".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "عبوة لاصقة مثبتة بسيارة النقيب في الشرطة محمود احمد شلال انفجرت، عصر اليوم، لدى مرورها وسط مدينة تكريت، مما اسفر عن إصابته بجروح، وإحداث أضرار مادية بسيارته".
-         اعلن نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني، الخميس، اعتبار قضاء طوزخرماتو في محافظة صلاح الدين "منطقة منكوبة" جراء التفجيرات التي طالته في الاونة الاخيرة، مطالبا مؤسسات الدولة بتوفير جميع المستلزمات المطلوبة لإعادة القضاء الى وضعه الطبيعي.مبينا أن "الاعلان جاء بحضور اعضاء اللجنة الوزارية المشكلة من قبل مجلس الوزراء للنظر في تداعيات احداث القضاء الاخيرة".
-         أفاد مصدر من شرطة صلاح الدين، الخميس، أن "القوات الامنية في تكريت وضواحيها شددت اليوم، من اجراءاتها الأمنية في المدينة، اثر ورود معلومات تفيد بدخول سيارات مفخخة معدة للتفجير الى المحافظة تمثلت بإنتشار كثيف للقوات الأمنية فضلاً عن زيادة عدد السيطرات على مداخل ومخارج المدينة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا النار من اسلحة رشاشة، بعد ظهر اليوم، باتجاه موظف يعمل في دائرة الكهرباء اثناء سيره في منطقة باب البيض وسط الموصل، مما اسفر عن اصابته بجروح بليغة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة الاتحادية، تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها بمنطقة المنصور (3كم جنوبي غرب الموصل)".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الخميس، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في تقاطع الشورة، (40كم جنوب الموصل)، انفجرت، مساء اليوم، على دورية للشرطة الاتحادية مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح خطرة".
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل ،اليوم الخميس أن "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع لمعارض السيارات في ناحية الاسكندرية شمالي بابل انفجرت ،مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل أربعة و اصابة ستة اشخاص بجروح بينهم شرطيان واضرار مادية بالعجلات القريبة ".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في ناحيتي جرف الصخر،(60 كم شمال بابل)، وجبلة،(55كم شمال بابل)، اسفرت عن اعتقال ستة  مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مضيفا أنه "تم مصادرة اسلحة خفيفة كانت بحوزتهم".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة  نفذت مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة، أسفرت عن اعتقال 13 مطلوب بتهم جنائية مختلفة "
-         اعلنت شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، اعتقال خمسة اشخاص يعملون ضمن عصابة مكونة من سبعة اشخاص من مروجي المخدرات وسط مدينة العمارة، (390كم جنوب بغداد)،ولفتت الى أعتقال اثنين من افراد العصابة في محافظة البصرة، فيما اشارت الى أن العصابة تعمل على نقل الحبوب المخدرة من محافظة البصرة الى ميسان لغرض بيعها.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، بأن "قوة من شرطة منطقة الثورة تمكنت من إعتقال إمراة متهمة بقتل زوجها بالإشتراك مع عشيقها قبل يومين في منطقة حي الشموخ جنوبي الناصرية "، مبينا أن "المرأة وعشيقها قاما بإطلاق النار على الضحية وهو في سيارته وأردوه قتيلا في مكان قريب من منزله أول امس الثلاثاء".
-         كشف مصدر امني في محافظة ذي قار،الخميس، عن إن "قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا الإرهاب في محافظة الناصرية أفرج، اليوم، عن شخصين اعتقلتهما القوات الأمنية للاشتباه بتورطهما في تنفيذ التفجيرين اللذين استهدفا مركز مدينة الناصرية و ذلك لعدم كفاية الأدلة ".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة وضعت داخل مقهى شعبية في منطقة بعقوبة الجديدة وسط بعقوبة انفجرت قرابة الساعة العاشرة من مساء اليوم في وقت كانت فيه المقهى تعج بالرواد مما اسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وجرح 22 آخرين".
-         أعلنت إدارة مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الخميس، خلال مؤتمر عقدته في محافظة البصرة عن تراجع مؤشرات الفساد في تشكيلات الوزارة، وفيما شكت من ضعف ثقافة التفتيش، رفضت تبرير إصرار بعض الأجهزة الأمنية على استخدام أجهزة الكشف عن المتفجرات في نقاط التفتيش على الرغم من عدم فاعليتها.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت بقنبلة يدوية، ظهر اليوم، صهريجا ضمن قافلة عسكرية تابعة للفرقة 12 من الجيش العراقي التابعة لعمليات دجلة، قرب مجمع هاي ستي، بتقاطع فلكة عرفة، وسط كركوك، مما أسفر عنه إصابة جنديين وإلحاق اضرار بإحدى سيارات القافلة، دون إحداث أضرار بالصهريج".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزرعة في جانب الطريق بمنطقة الكروش (30 كم شرقي الفلوجة)، انفجرت ظهر اليوم، أثناء مرور سيارة مدنية، مما أسفر عن إصابة مدنيين كانا يستقلانها".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 27/6/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق