السبت، 1 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 31/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 31/5/2013
 -         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "إشتباكات دارت في ساعة متقدمة من ليلة أمس الخميس، بين قوات من الشرطة الاتحادية ومسلحين بعدما تعرضت نقاط أمنية في منطقتي الحي السكني والجولان شمالي الفلوجة إلى هجمات استخدمت فيها قاذفات الصواريخ المضادة للدروع (آر بي جي)، ورشاشات الـ(بي كي سي) والاسلحة الخفيفة،وأضاف المصدر أن "الاشتباكات استمرت لنحو ساعة من الوقت وأدت الى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية فيما لم يعرف حجم الخسائر في صفوف المسلحين"، مبينا أن "الاشباكات أسفرت أيضا عن أضرار كبيرة في المنازل والمحال التجارية في المنطقتين". 
-         أفاد مصد امني في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من باب جامع القدس في حي فلسطين وسط قضاء بعقوبة انفجرت، مساء اليوم، اثناء خروج المصلين من أداء صلاة العشاء"، مبينا أن "الحادث أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح".
 -         طوقت قوات أمنية مشتركة، الجمعة، ساحة العزة والكرامة في مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، فيما توقع المعتصمون أن تقوم تلك القوات باقتحامها. وقال مراسل إن قوات من الجيش والشرطة وسوات والصحوة الجديدة فرضت، عصر اليوم، طوقا امنيا حول ساحة العزة والكرامة في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.وأضاف أن المعتصمين توقعوا أن تقوم تلك القوات باقتحام الساحة مساء هذا اليوم 0
-         أفاد معتصمون من (ساحة العزة والكرامة) في مدينة الرمادي، اليوم الجمعة، بأن " قوات الجيش والعمليات الخاصة التي حاصرت ساحة اعتصام الرمادي لإعتقال أمير عشائر الدليم علي حاتم السليمان والقيادي في الإعتصام محمد أبو ريشة انسحبت بعد وصول جيش العشائر لكسر الحصار عن الساحة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من دورية للشرطة الاتحادية المرابطة قرب جامع الحاج عبد الله بمنطقة اليابسات غرب الموصل، انفجرت بعد ظهر اليوم، لدى خروج المصلين، مما اسفر عن مقتل ضابط الدورية برتبة رائد وإصابة اثنين من افراد الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "أربعة قذائف هاون سقطت، بعد ظهر اليوم، على منزل محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله عبد في قرية الحجاج التابعة الى قضاء بيجي ،(40 كم شمال تكريت)، وأسفرت عن إصابة اثنين من حراس المنزل، وتعرض المنزل الى أضرار مادية كبيرة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين  اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلا يعود لعنصر سابق في حزب البعث في ناحية الكفل،(25 كلم جنوبي الحلة)، وقتلوه رميا بالرصاص من اسلحة رشاشة"، مضيفا ان "مسلحين آخرين اقتحموا بالتزامن، منزلا يعود لعضو سابق في حزب البعث المنحل في ناحية المدحتية، (30 كلم جنوبي شرق الحلة)، وقتلوه رميا بالرصاص من أسلحة كاتمة للصوت".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام لمنطقة أسديرة شرقي قضاء الشرقاط ،(120 كلم شمال تكريت) انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها ضابط في الشرطة برتبة رائد يدعى صلاح نجم وعنصر في الصحوة، مما اسفر عن إصابتهما بجروح"، مبينا أن "الانفجار أسفر عن إصابة شاب بجروح متفاوتة صادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة من النوع اللاصق، وضعت اسفل سيارة تابعة لمرشحة في الانتخابات عن قائمة مشعان الجبوري وتدعى سميرة قاسم صبري، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة امس، مما أدى إلى مقتلها في الحال".
-         أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الجمعة، بأن " قوة من الفرقة الثانية التابعة للجيش العراقي نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الأيسر من المدينة شرق الموصل، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص مطلوبين بتهمة الإرهاب، وسبعة بتهم جنائية متنوعة، فضلا عن العثور على مخبأ للمتفجرات".
-         قام رئيس الحكومة نوري المالكي بجولة تفقدية لنقاط التفتيش في عدد من مناطق بغداد من بينها المنصور واليرموك، وفيما شدد على متابعة الإرهابيين والجماعات المسلحة والخارجين عن القانون، أكد أن الإرهاب أصبح محاصرا من قبل أبناء الشعب في الانبار ونينوى.وقال المكتب الاعلامي للمالكي إن "رئيس الحكومة نوري المالكي قام، عصر يوم أمس، بجولة تفقدية في عدد من مناطق بغداد من بينها منطقتي المنصور واليرموك"، مبينا أن "الجولة شملت زيارات مفاجئة لمديرية شرطة المنصور ومركز المأمون ومديرية المعلومات في وزارة الداخلية". 
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من جامع عمر بن الخطاب في حي الاعلام جنوبي بغداد، انفجرت بعد ظهر اليوم، مستهدفة المصلين بعد خروجهم من الجامع ، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين بجروح  متفاوتة" في حصيلة اولية.
مشروع عراق الفاروق
الجمعة 31/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق