الأحد، 30 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 29/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 29/6/2013
-         اعتبر مسؤولون أن ما يحدث من استهداف للملاعب الرياضية "مؤامرة" حقيقية على الشباب بشكل عام هدفها إضعاف الروح المعنوية وإشاعة الخوف في كل مجالات الحياة، فيما عده رياضيون استهداف لرسالة السلام التي تعبر عنها الرياضة وما لها من دور محوري في إشاعة الوحدة الوطنية.
-         أفاد شهود عيان في العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، بأن طالباً جامعياً لقي حتفه بعد أن اقدم على احراق نفسه لضبطه وهو يغش في الامتحان، في حين أكد مقرب منه أنه كان يعاني من اضطرابات نفسية.وقال الشهود إن "الطالب بالمرحلة الرابعة صحافة، في كلية الإعلام بالجامعة العراقية، علي أمير أقدم، اليوم، على احراق نفسه بعد أن ضبط وهو يحاول الغش بالامتحان".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مطعم شعبي في منطقة الفضل وسط بغداد انفجرت مساء اليوم ، اثناء تجمع لبعض الاشخاص لمشاهدة مباراة المنتخب العراقي للشباب، مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11 اخرين".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت بان "مسلحين مجهولين هاجموا ،مساء اليوم، صاحب مكتب لبيع العقارات اثناء سيره في الشارع بمنطقة سبع البور شمالي بغداد ،مما أسفر عن اصابته بجروح خطيرة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام في منطقة التاجي شمالي بغداد انفجرت ظهر اليوم وأدت الى اصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سوق شعبية بمنطقة ابو غريب (20 كلم غربي بغداد) انفجرت قبل ظهر اليوم مما اسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "الحصيلة أولية وقابلة للزيادة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن شخصا مصري الجنسية قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون غربي بغداد، وذلك بالتزامن من تظاهرات غاضبة يشهدها العراق احتجاجا عن مقتل رجل الدين الشيعي المصري حسن شحاتة. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة كاتمة على شخص مصري الجنسية يقيم في منطقة الوشاش غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مخبز في منطقة التاجي شمالي بغداد، انفجرت، قبل ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة 16 شخصا بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحلات والمباني القريبة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام بالقرب من محطة تعبئة في ناحية الشورة انفجرت، ظهر اليوم، وأدت الى اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "مسلحين كانوا يستقلون سيارة حديثة، فتحوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه محل لبيع الاجهزة الكهربائية، بمنطقة سوق الاربعاء وسط الموصل، مما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين كانوا يرومون التبضع من المحل".
-         أفاد مصدر في شرطة ننيوى، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية على الطريق العام لناحية القيارة، (60 كلم جنوب الموصل)"، مبينا أن "الانفجار اسفر عن مقتل اثنين من عناصر النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "قوة من الفرقة الثانية التابعة للجيش العراقي تمكنت، مساء اليوم، من اعتقال مسلحين اثنين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في حي الميثاق شرقي الموصل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "انتحاريا يستقل سيارة مفخخة من نوع اوبل حاول، مساء اليوم، تفجير نفسه على نقطة تفتيش عسكرية في منطقة حي التنك غربي الموصل، إلا أن عناصر النقطة تمكنوا من قتله في الحال".
-         أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى ،بان "عبوة ناسفة أنفجرت ،مساء اليوم، مستهدفة تجمعا لجماهير كانوا في احدى الملاعب الشعبية وسط الناحية"،مبينا أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت في الوقت ذاته مستهدفة ملعبا شعبيا في منطقة العرابظة (50 كم شمالي بعقوبة) ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدير شرطة النجدة والدوريات في شرطة ديالى العقيد سعد العبيدي انفجرت، مساء اليوم، بعد وصوله الى منزله في منطقة بعقوبة الجديدة وسط ديالى"، مبينا أن "الانفجار أسفر عن حدوث أضرار بعدد من المنازل المجاورة لمنزل العبيدي دون حدوث إصابات بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان "قوة من الشرطة المحلية نفذت، مساء اليوم، عملية نوعية في أطراف منطقة كاطون الرازي (7 كم جنوب غرب بعقوبة)، اعتقلت خلالها ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة بسرقة المنازل السكنية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبته أسفل سيارة مدنية تعود لإمام وخطيب مسجد قرية الدليم (13 كم جنوب غرب بعقوبة)، الشيخ محمد عيسى عليوي، انفجرت، مساء اليوم، لدى مروره في أطراف القرية، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة دون وقوع أية خسائر بشرية"، مبينا أن "المستهدف يعد من ابرز الشخصيات الدينية الداعمة منذ سنوات لملف المصالحة الوطنية وحل المشاكل بالحوار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون ثلاث سيارات حديثة أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه موكب مدير استخبارات شرطة الساحل الأيسر في قضاء الشرقاط الرائد ثمين علي خالد، لدى مروره بقرية قنيطرة التابعة للقضاء شمال تكريت، ما أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته بجروح"، مبينا أن "المدير لم يصب بأي أذى".
-         أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين اشتبكوا مع قوة من أفواج طوارئ شرطة صلاح الدين أثناء تنفيذهم عملية دهم وتفتيش في المنطقة الصحراوية قرب قري كنعوص في الساحل الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي تكريت من دون معرفة الخسائر " .
-         أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في قرية سديره في قضاء الشرقاط شمال تكريت انفجرت، صباح اليوم، وأسفرت عن مقتل عنصراً في الصحوة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، بينهم مدني".  
-         أفاد مصدر في قيادة الفرقة الثانية عشر التابعة لقيادة عمليات دجلة في كركوك، اليوم السبت، بأن "قوة عسكرية داهمت، عصر اليوم، منزل احمد خلف خطاب الذي كان يشغل منصب أمين سر قيادة فرع التأميم لحزب البعث، في قرية الهندية (35 كم غربي كركوك)، وتمكنت من اعتقاله".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، قبل ظهر اليوم، سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر من الشرطة أثناء إجازتهم لدى مرورها بالقرب من موقع المزرعة شرقي الفلوجة، وأطلقوا النار عليها من أسحلة رشاشة مما اسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجروح خطرة".
-         اعلنت مديرية شرطة ميسان (390كم جنوب بغداد)، اليوم السبت، أنها اعتقلت 680 مطلوبا بتهم "ارهابية" وجنائية مختلفة خلال عمليات امنية نفذتها في شهر أيار الماضي، مشيرة الى انه تم ضبط 30 صاروخ نوع كاتيوشا وعدد من الاسلحة والعتاد خلال الشهر ذاته.

 مشروع عراق الفاروق
السبت 29/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق