الاثنين، 3 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 2/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 2/6/2013
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، (مركزها تكريت، 175 كلم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الأحد، بأن "مسلحين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار على نجل أحد قضاة المحكمة الاتحادية في صلاح الدين، مساء اليوم، في شارع الأربعين، وسط تكريت، مما أدى إلى إصابته بجروح خطرة".
-         أعلنت العتبة الكاظمية، اليوم الأحد، البدء بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بمراسيم زيارة الإمام الكاظم، متوقعة توافد ستة ملايين زائر بينهم عرب وأجانب على المدينة، في حين كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، عن فرض ثلاثة أطواق أمنية على الكاظمية بمشاركة مختلف الأجهزة وطيران الجيش، مبينة أن وزارة النقل والقوات المسلحة ستسهم بإعادة الوافدين إلى مناطقهم بعد اتمام مراسيم الزيارة.
-         أفاد مصدر في صحوة قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، اليوم الأحد، إن "عناصر صحوة الحويجة نفذت، عصر اليوم، حملة دهم وتفتيش في القضاء، أسفرت عن إلقاء القبض على مجموعة مسلحة مكونة من خمسة أفراد بحوزتهم صواريخ كاتيوشا مجهزة للإطلاق باتجاه مقر للجيش".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "امرأة تبلغ من العمر (٢٣) عاما أقدمت، اليوم، على حرق نفسها داخل منزلها في محلة النصر جنوب شرق مدينة كركوك"، وبين إنها "توفيت في المستشفى متأثرة بنسبة الحروق الكبيرة في جسدها" . ومن جانب آخر، ذكر المصدر إن "امرأة أخرى تبلغ من العمر (28) عاما أطلقت على رأسها النار من سلاح مسدس يعود الى زوجها، في  حي الواسطي جنوبي مدينة كركوك، ما اسفر عن مقتلها في الحال"، مشيرا الى إنه "تم نقل زوج المرأة الى مركز امني لإجراء التحقيق معه".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية فتحوا النار، عصر اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة البوعجيل (12كم شرقي تكريت)، مما اسفر عن اصابة احد عناصرها".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق والإحياء وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاحد، عن نقل 24 مدانا من عناصر تنظيم القاعدة من سجن الناصرية المركزي إلى العاصمة بغداد لتنفيذ أحكام الاعدام بحقهم، فيما اكدت وجود 500 مدان محكوم بالاعدام في سجن الناصرية. وقال قائد شرطة ذي قار اللواء الركن حسين عبد علي عبد الله ان "قوة امنية خاصة، تدعمها قوات الشرطة المحلية في ذي قار قامت، يوم الخميس الماضي،( 30 ايار 2013)، بنقل 24 محكوما بالاعدام، من سجن الناصرية المركزي الى وزارة العدل، لغرض تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بحقهم".
-         أعلن قائم مقام قضاء الرطبة في محافظة الأنبار عماد احمد، اليوم الأحد، أن "مسلحين مجهولين نصبوا، ظهر اليوم، كمينا على الطريق الدولي السريع الرابط مع سوريا في قضاء الرطبة،( 100 كم غرب الرمادي، واوقفوا ثلاث شاحنات قادمة سوريا، واجبروا سائقيها السوريين على الترجل منها ثم قتلوهم رميا بالرصاص واضرموا النيران بالشاحنات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه ابن عم نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار سعدون عبيد الشعلان المدعو أحمد ناجي وزوجته أثناء تجوالهما في شارع العباسي، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته بجروح خطرة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان قوة أمنية اعتقلت شبكة تابعة لتنظيم القاعدة من 18 شخصا مسؤولة عن عمليات خطف، كما حررت احد المختطفين وعثرت على قواعد لاطلاق الصواريخ خلال عملية امنية نفذتها تمكنت جنوب ﻏﺮب ﻛﺮﻛﻮك، (250كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "مسلحين ينتمون الى تنظيم القاعدة اختطفوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس،  ابن اخ العقيد الركن حاجم  الجبوري الضابط بقيادة الفرقة الـ12 من الجيش العراقي، بالقرب من منزله في قرية الصفرة التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة والرد السريع (سوات) نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن إعتقال أربعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         طالب محافظ نينوى اثيل النجيفي، اليوم الاحد، بتغيير أسلوب مسك الملف الأمني بعد تعرضه لمحاولة اغتيال امس السبت، وانتقد القوات الامنية في نقاط التفتيش التي لا تستطيع تامين محيطها لمسافة خمسة امتار.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان "قناصا مجهول الهوية أطلق، صباح اليوم، النار باتجاه احد عناصر الجيش العراق اثناء وجوده بنقطة تفتيش عسكرية في ناحية الكرمة، (15 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا في، ساعة متقدمة من ليل أمس، مزارعا اثناء عمله في حقله في منطقة الجلام،( 10 كم شرقي قضاء الدور، 25 كم شرقي تكريت)، واقتادوه إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من إبطال مفعول عبوة لاصقة وضعها مجهول في سيارة حديثة تعود لضابط برتبة رائد في الشرطة بمنطقة المجمع السكني، جنوبي قضاء الدور،( 25 كم شرقي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
-         أعلن مسجد الكوفة، الأحد، عن نصب كاميرات ذكية متعددة الاستعمالات عند مداخل المسجد للمساعدة في حفظ أمن المسجد التاريخي.وقال مدير الإعلام في المسجد، فراس البغدادي، إن "الملاك الهندسي في شعبة الاتصالات وسيطرة الكاميرات التابعة لأمانة مسجد الكوفة المعظم أكمل مشروع نصب كاميرات مراقبة خارجية للمسجد".وأوضح البغدادي بأن "هذه الكاميرات سوف تساعد القوة الأمنية المكلفة بحماية المسجد في عملهم بصورة كبيرة، فضلا عن تحسين أمكانية المراقبة والسيطرة في أمانة المسجد".
-         أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بان "الأجهزة الأمنية نشرت مفارز راجلة ومتحركة وعززت من إجراءاتها في نقاط التفتيش والسيطرات الأمنية الواقعة على الطرق البرية الممتدة صوب العاصمة بغداد من اجل تامين وصول قوافل الزوار من مختلف مناطق ديالى للمشاركة في احياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع . 

مشروع عراق الفاروق
الأحد 2/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق