الثلاثاء، 11 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 10/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 10/6/2013
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، بان الحصيلة النهائية للتفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة من مدينة كركوك،(250كم شمال بغداد) اليوم، بلغت 16 جريحا، فيما لفت إلى ان قوات الشرطة أبطلت مفعول سيارة مفخخة شرقي المدينة. وقال المصدر إن "تفجيرين نفذا بسيارتين مفخختين بالتعاقب في حي الخضراء وسط كركوك، اسفرا عن إصابة أربعة اشخاص بجروح"، مضيفا أن "سيارة ثالثة انفجرت في الحي العسكري شرقي كركوك وأسفرت ايضا عن إصابة أربعة آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "إنتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرابة الساعة 21:45 من  في من مساء اليوم، عند نقطة تفتيش للجيش والشرطة الاتحادية في قرية غماز بناحية سليمان بيك ضمن قضاء طوزخرماتو (90 كيلومتر شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل جندي واحد وإصابة خمسة من أفراد النقطة بجروح متفوتة بشدتها"، لافتا إلى "وجود حالتين خطرتين بين المصابين".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، مساء اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت متروكة في منطقة الكيارة التابعة لمدينة الصدر أنفجرت قرابة الساعة العشرة والربع من مساء اليوم وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 25 شخصا".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات ديالى، مساء اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اوقفوا قرابة الساعة العاشرة من مساء اليوم أربعة رجال من عشيرة الزركوش كانوا يمرون على الطريق العام الدولي المؤدي إلى المنذرية في منطقة حوض حمرين وانزلوهم من سياراتهم وقاموا بإعدامهم على جانب الطريق ثم لاذوا بالفرار".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت قرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم على نحو متعاقب في حي الحمام في المنطقة الأولى بمدينة الصدر مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح خطرة"،
-         أعلن قائد الفرقة الثانية عشرة في الجيش العراقي محمد خلف الدليمي، اليوم الاثنين، بأن "ما لا يقل عن 20 مسلحا ومعهم انتحاري يقود سيارة مفخخة هاجموا، مساء اليوم، مقر السرية الأولى الفوج الأول اللواء 15 التابع للفرقة 12 الواقعة في ناحية الرشاد إلا أن عناصر المقر تصدوا لهم وتمكنوا من قتل الانتحاري وأربعة من المهاجمين".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 14 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري مزدوج استهدف نقطة تفتيش للجيش العراقي في قضاء المدائن جنوبي بغداد. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش للجيش العراقي عل الرطيق العام في قضاء المدائن"، مبينا أن "انفجارها أسفر عن مقتل جندي وإصابة مدني تصادف مروره قرب نقطة التفتيش لحظة الانفجار".
-         أفاد مصدر عسكري بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن تسعة جنود سقطوا بين قتيل وجريح في هجومين مسلحين على نقطتين للجيش العراقي في جنوبي مدينة تكريت وشرقيها، فيما لفت إلى أن مسلحين سقطا في احد الهجومين.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة ضرب مركزا أمنيا في منطقة (التنك) غرب الموصل هو الخامس في نوعه في خلال نصف ساعة، ولفت إلى أن الحصيلة الأولية للتفجيرات تجاوزت المئة قتيل وجريح في وقت تسمتر فيه الاشتباكات بين مسلحين وأفراد القوات الأمنية، مؤكدا أن السلطات في الموصل فرضت حظرا شاملا على تجوال الأشخاص والمركبات في جميع أنحاء مدينة الموصل (405 كلم شمال بغداد).
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة أمام مقهى شعبية في حي أقصو بقضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)، انفجرت قرابة الساعة السادسة النصف من مساء اليوم مما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة 26 آخرين بجروح معظمهم إصاباتهم خطرة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه شخص يقود سيارته المدنية  من نوع (سني)، صفراء اللون، في منطقة البياع، جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت، بعد ظهر اليوم، علوة لبيع الاسماك في قضاء التاجي، شمالي بغداد، ارتفعت الى ثمانية قتلى و25 جريحا".
-         امهلت أمانة بغداد، اليوم الاثنين، اصحاب معارض السيارات والمرائب غير النظامية عشرة أيام لإغلاقها"خوفا من استغلالها من قبل الجماعات "الارهابية"، واكدت إن المهلة تبدأ من اليوم الاثنين وتنتهي في الـ20 من شهر حزيران الحالي، فيما توعدت بفرض غرامات مالية وحجز مركبات المخالفين.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة الشاب حاجم حسين مرمية داخل منزل قيد الانشاء في منطقة حي الحجاج، شرقي كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار الذبح بالة حادة".
-         اعربت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، عن اسفها للاتهامات التي أطلقها النائب عن التيار الصدري علي التميمي بشأن قيام بعض الضباط بشراء وبيع المناصب القيادية، وحذرته أن تلك الاتهامات "تشيع مظاهر اللامبالاة والتهرب من المسؤولية" وتؤثر في معنويات رجال الأمن، فيما دعت النائب والمواطنين الذين يمتلكون إدلة عن وجود عمليات فساد في الوزارة إلى تقديمها للاجهزة الرقابية.
-         علن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، اليوم الاثنين، إلغاء الاندماج بين (جبهة النصرة) في سوريا و(دولة العراق الاسلامية) في العراق الذي اعلنه قبل امير تنظيم القاعدة في العراق ابو بكر البغدادي قبل اسابيع، ووصف قرار البغدادي بـ"التصرف الخاطئ" مؤكدا أنه اتخذه من دون الرجوع إلى قيادة التنظيم العالمي.

-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "القوات الأمنية قررت فرض حظر شامل للتجوال في عموم مدينة الموصل بعد وقوع خمس تفجيرات بسيارات مفخخة في مناطق متفرقة من المدينة، واستمرار الاشتباكات بين قوات امنية ومسلحين في بعض المناطق"، مشيرا إلى أن "حظر التجوال سيبدأ من الساعة التاسعة من مساء اليوم حتى إشعار آخر".

  

مشروع عراق الفاروق

الاثنين 10/6/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق