الاثنين، 10 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 9/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 9/6/2013
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، باعتقال خمسة مطلوبين بتهم "ارهابية" خلال عمليات دهم وتفتيش، شرقي تكريت، مضيفا ان فريقا من مكافحة المتفجرات بالمحافظة تمكن من تفكيك ثلاثة صهاريج معدة للتفجير غربي تكريت (170 كم شمال بغداد). وقال المصدر ان قوة امنية نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قريتي الجلام والناعة التابعتين لقضاء الدور (25 كم شرقي تكريت)، مما اسفر عن اعتقال خمسة من المطلوبين بتهم ارهابية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لصاحب مكتب للعقارات انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها على الشارع العام بمنطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، مما اسفر عن اصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاحد ، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه شخص لدى مروره في أحد الشوارع الفرعية بمنطقة الطوبجي، غربي بغداد"، مبينا أن "القتيل ليس من أهالي المنطقة". 
-         أعلنت قيادة قوات حرس الحدود، اليوم الأحد، مقتل واصابة ثلاثة من عناصرها، خلال اشتباكات مع "مجموعة مسلحة، في الانبار، فيما اكدت ان قواتها تمكنت من إحباط محاولتين لمجموعتين من المسلحين قادمين من الجانب السوري حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية، بالاضافة الى "تصديها لمهربي ابل" في ميسان. و نقل بيان لوزارة الداخلية عن قيادة قوات حرس الحدود إن  "أحد رجال حرس الحدود لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران في مصادمات مع مجموعة مسلحة ضمن لواء حرس الحدود الخامس في منطقة الوليد".
-         اكدت وزارة العدل ، اليوم الاحد، أن هجوم الكاظمية الانتحاري ،صباح اليوم، استهدف مدخل سجن العدالة بالمنطقة شمالي بغداد، وبينت أن الهجوم اسفر عن سقوط ستة قتلى وجرحى من حراس السجن.و قال المتحدث باسم وزارة العدل وسام الفريجي ان "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في مدخل سجن العدالة بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين حراس السجن واصابة اربعة اخرين، اثنين منهم بحالة خطرة".
-         حذر محافظ ديالى عمر الحميري، اليوم الأحد، من أن "جماعات العنف" تسعى إلى "استغلال أي فرصة لإعادة أنشطتها"،  وفيما وصف السيطرات الوهمية "بسلاح الإرهاب المقبل"، طالب الأجهزة الأمنية بتعزيز أمن الطرق الخارجية للمحافظة، مشيرا إلى ان منطقة حوض حمرين تشهد خروقات أمنية شبة يومية "تبعث رسائل غير مطمئنة للرأي العام".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، النار من أسلحة خفيفة باتجاه قيادي في صحوة العراق، ويدعى عبد الواحد رشيد العيثاوي، أثناء قيادته سيارته المدنية في منطقة ذراع دجلة التابعة لناحية العامرية، (15 كم شرقي الفلوجة)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة المحلية لدى مرورها وسط ناحية الصقلاوية،(5كم شمالي الفلوجة)، مما اسفر عن إصابة أثنين من افراد الدورية بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في قرية البو هيازع شرقي تكريت، مما اسفر عن إصابة أثنين من أفراد الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام الرابط بين فندق نينوى الدولي والمجموعة الثقافية شمالي الموصل، انفجرت في ساعة متقدمة من ليلة امس السبت، لدى مرور موكب مدير شرطة ناحية المحلبية في محافظة نينوى العقيد عبد القادر محمود، مما أسفر عن إصابته وضابط من افراد حمايته برتبة نقيب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة  للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية بجروح خطرة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
-         أفاد مصدر في قيادة شرطة الحدود بمحافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "اشتباكا مسلح بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين نقطة مرابطة تابعة لشرطة الحدود بالقرب من منفذ الوليد الحدودي،(650 كلم غرب بغداد)، ومسلحين من الجانب السوري، مما اسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة"،  
-         نفى الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، اليوم الأحد، وجود سيطرات وهمية او انتشار للميليشيات في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، وأكد أنه تجول بين المواطنين وعناصر قوى الأمن وأكدوا له أنه "لا وجود لذلك"، في حين وجه المراكز الأمنية بتحديد مدة واجب عنصر السيطرة الأمنية بثلاث ساعات "ليكون يقظا"، طالبا من مفارز الشرطة الاسراع بالاستجابة لنداءات المواطنين.
-         وجه الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي الأسدي، الأحد، بتكريم عدد من ضباط ومنتسبي قاطع نجدة الكرادة والزعفرانية ببغداد، بعد عملية أمنية حية لتحرير مختطفة وولدها واعتقال أحد الخاطفين إثر مطاردته في أزقة المنطقة.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها قائد صحوة منطقة ذراع دجلة عبد رشيد العيساوي لدى مروره في منطقة الكرمة (15 كم شرق الفلوجة)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من شرطة المحافظة اعتقلت، ظهر اليوم، ثلاثة مطلوبين بتهم الإرهاب لدى مرورهم بسيارة مدنية كانوا يستقلونها في نقطة تفتيش أمنية بالقرب من قرية الطاسة التابعة لناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين أسلحة رشاشة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن " قوة من الشرطة عثرت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية، ملقاتين في العراء على الطريق العام لناحية المحلبية (30 كم غرب الموصل)"، مبينا أن "الجثتين كانتا مصابتين بطلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جدار منزل سكني يعود لنجار في حي الجزائر شرق الموصل، انفجرتا، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، بالتعاقب، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية، دون وقوع خسائر بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام الرابط بين فندق نينوى الدولي والمجموعة الثقافية شمال الموصل، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، لدى مرور موكب مدير شرطة ناحية المحلبية في المحافظة العقيد عبد القادر محمود، مما أسفر عن إصابته واثنين من حمايته بجروح احدهما ضابط برتبة نقيب".
مشروع عراق الفاروق
الأحد 9/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق