الأربعاء، 12 يونيو 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 11/6/2013

ستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 11/6/2013
-         اللجان الشعبية لمحافظات الحراك الستة تطلق على اسم الجمعة القادمة (وأنتم الأعلون)
-         لماذا تروج قناة العراقية الحكومية لقائمة عابرون ؟! قناة العراقية تقوم بحملة دعائية كبيرة لقائمة عابرون من أجل سيطرتهم على جميع المناصب بالمحافظة بالتحالف مع قائمة المطلك كما حدث في صلاح الدين لتكون الواجهة السياسية السنية تابعة لحزب الدعوة وكل المؤشرات تؤكد ذلك .
-         مهاجمة سرية طواريء شمالي صلاح الدين بقذائف هاون صباح اليوم الثلاثاء .
-         مارتن كوبلر ممثل الأمم المتحدة في العراق : ايران ساهمت بترسيخ الأمن في العراق وسوريا !!! .
-         الشيخ الدكتور محمد طه حمدون ( المتحدث باسم المحافظات الست المنتفضة ) يحدد أربع خيارات ، ويصف خيار الإقليم بأنه الأقرب .
-         نموذج على نفاق الشيعة وتقيتهم .. الشاعر ( عباس عبد الحسن ) وامكانية التقلب والتحوّل بما تقتضيه الظروف !
-         أمسية شعرية بعنوان ( عراق الإباء ) من ساحة العزة والكرامة في الرمادي .
-         مفتي الديار العراقية رافع الرفاعي يلقن المالكي درساً في الغيرة العراقية .
-         نجاة مدير شرطة نينوى السابق من محاولة اغتيال جنوب الموصل .
-         يقيم المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء مؤتمره الاول بعنوان : نظام الاقاليم في العراق – المشروعية والتطبيق وذلك في اقليم كردستان العراق – اربيل يومي السبت والاحد الموافق 29 -30 حزيران .
-         د. محمد عياش الكبيسي : اذا حققنا هويتنا فلنصر قادم بأذن الله فلا يخدعنكم من يلعب بوتر الطائفية ويقوم مشروعه عليها ويتهمنا بالطائفية عندما نقول نحن أهل السنة .
-         قصف الجيش الحكومي بالطائرات ،اليوم الثلاثاء، منطقة البحيرات شمال محافظة بابل فيما نفذت قوة برية حملة اعتقالات طالت العشرات من ابناء منطقة الخضر وبدون اوامر قضائية .
-         أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، أنها قررت إرسال وفد الى بغداد لمناقشة تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان أمن الزوار الإيرانيين بنسبة (100%)، وشددت على ضرورة قيام الحكومة العراقية بإجراءاتها لضمان سلامة الزوار الإيرانيين، أكدت أن إيران قررت "إغلاق معبر خوسروي الحدودي" مع محافظة ديالى العراقية لحين اتخاذ إجراءات أمنية الجديدة.
-         اكدت مصادر رفيعه المستوى من داخل الكتل الشيعية ان معارك حامية الوطيس تدور بين هذه الكتل والمكونات التي تشكل الكتلة الواحدة على تقاسم المناصب داخل مجالس المحافظات ....
-         هيومن رايتس : الغراوي اعدم أربعة رجال وطفل بعد اعتقالهم في الموصل.
-         اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الثلاثاء، قائد الشرطة الاتحادية في الموصل اللواء الركن مهدي الغراوي بتصفية أربعة رجال وطفل، وعدت أن تورطه سابقا بعمليات تعذيب ضد معتقلين يعزز من احتمالية ارتكابه هذه الجريمة وغيرها ....
-         عمليات دجلة : بدء خطة [صولة فرسان دجلة ] لتطهير ديالى .
-         اعتقال عشرة مطلوبين في حي المصافي في بيجي من قبل قوات التدخل السريع صباح اليوم الثلاثاء .
-         اعلنت الامم المتحدة، اليوم ، عن استبدال ممثلها في العراق مارتن كوبلر، وقررت ارساله إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما أكدت أن قرار الاستبدال "روتيني" وليس له علاقة بالاتهامات التي وجهتها بعض الاطراف السياسية في العراق لكوبلر بشأن عدم حياديته .
-         رفع حظر التجوال المفروض على مدينة الموصل الذي فرضته قيادة عمليات نينوى على خلفية الاشتباكات والتفجيرات التي شهدتها، أمس الإثنين.
-         رياض العضاض: قطعنا الطريق على دولة القانون لتشكيل الحكومة المحلية في بغداد .
-         كشفتْ مصادر برلمانية مطلعة عن إن رئيس الوزراء نوري المالكي طالب الجيش بوثائق تدين المتظاهرين وذلك بعد تدويل قضية «مجزرة الحويجة» في المحاكم الدولية.
-         الرئيس اللبناني ميشال سليمان يطلب من إيران ممارسة نفوذها «لسحب حزب الله» من سوريا .
-         اتهمت النائبة عن التيار الصدري مها الدوري المراجع الشيعية بالتكتم عن وجود شعار(النجمة الماسونية ) نجمة داوود في المراقد الشيعية .....
-         الإتجاه المعاكس / الرد على حزب الشيطان و حسن نصر الشيطان / 11/6/2013 .
-         أفاد مسؤولون في الجيش العراقي، الثلاثاء، بأن نحو ألف عنصر كردي ينتمون إلى الجيش العراقي الاتحادي وينتشرون في المناطق المتنازع عليها رفضوا تنفيذ أوامر وزارة الدفاع المركزية، والتحقوا بقوات البيشمركة التابعة لإقليم كرد ستان ....

مشروع عراق الفاروق

الثلاثاء 11/6/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق