الخميس، 6 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/6/2013
-         أفاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون مركبة، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة، مساء اليوم، باتجاه شاحنة حوضية لنقل المياه تابعة للفرقة 12 في الجيش العراقي، قرب جسر حي 1 آذار، جنوبي المدينة، مما ادى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح".
-         أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، (مركزها مدينة الموصل، 405 كلم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية عثرت مساء اليوم على سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في منطقة صناعة وادي عكاب، غربي الموصل"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية فجرت السيارة من دون وقع إصابات أو اضرار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يحملون أسلحة كاتمة للصوت اطلقوا النار مساء اليوم على شخص يدعى جبار كاظم الخفاجي عندما كان أمام منزله في حي الإمام وسط مدينة الحلة وأردوه قتيلا في الحال".
-         أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان، (مركزها مدينة العمارة، 320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، اليوم الأربعاء، عن إن "استخبارات الشرطة تمكنت من تنفيذ عملية أمنية في منطقة سلمان باك، جنوبي العاصمة بغداد، أسفرت عن اعتقال شخصين نفذا التفجيرات التي استهدف المواطنين في سوق القطاع، وسط مدينة العمارة"، مشيراً إلى أن "أحد المعتقلين من أهالي بغداد والآخر من سكنة منطقة سلمان باك، وهما قيد التحقيق حالياً من قبل استخبارات الشرطة بالتنسيق مع شرطة محافظة ميسان على أن يتم الكشف عن النتائج لاحقاً".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن " مدير شرطة ناحية جرف الصخر العميد حمزة عطيه نجا من محاولة اغتيال بتفجير ثلاث عبوات ناسفة استهدفت موكبه على الطريق العام في الناحية"، مبينا إن " الانفجار ادى الى حصول اضرار في سيارة عطية من دون تعرضه او افراد حمايته الى اي اصابات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بان "قوة من آمرية أفواج طوارئ شرطة كركوك، نفذت، ظهر اليوم، حملة دهم وتفتيش في منطقة واحد حزيران جنوبي كركوك، أسفرت عن إعتقال 14 شخصا يحملون هويات مزورة ويسكنون دون موافقات رسمية أو أوراق ثبوتية من دائرة الهجرة والمهجرين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اعترضوا، بعد ظهر اليوم، سيارة مدنية يستقلها ضابط في الجيش العراقي السابق برتبة مقدم يدعى عبد سليمان لدى  توجه إلى مجلس عزاء على الطريق العام لقرية الجدعة التابعة لناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل)، واطلقوا النار عليه من اسلحة رشاشة، مما اسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "الضحية من اهالي من قضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا النار، ظهر اليوم، باتجاه سيارة مدنية كانت تقل ثلاثة أشخاص أثنين منهم منتسبين في الجيش العراقي في إجازتهم الاعتيادية في حي طريق بغداد وسط كركوك، مما إدى الى إصابتهم بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يرتدون زي عناصر الشرطة كمنوا، بعد ظهر اليوم، في سيطرة وهمية على الطريق العام في قضاء النخيب (300 كلم جنوب غرب الرمادي) المؤدي إلى محافظة كربلاء واوقفوا ثلاث سيارات مدينة كانت تقل ما لا يقل عن 14 عنصرا من شرطة الحدود أغلبهم من أهالي كربلاء كانوا طريقهم إلى منازلهم وقاموا بإعدامهم جميعا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن "قوات من مفارز شرطة بابل نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 35 شخصا مطلوبا بتهم جنائية مختلفة"، مبينا أن "العملية تمت وفقا للخطة الأمنية الموضوعة منذ أربعة ايام لحماية مواكب الزوار الإمام الكاظم".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة حي الجولان، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ضابط برتبة نقيب يدعى خير الله أحمد بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة حي الزيتون التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما اسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الإنفجار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام قرب مطعم نينوى غربي تكريت، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور رتل عسكري تابع للفرقة الثانية من الجيش العراقي كان متوجها الى بغداد، مما اسفر عن  اصابة اثنين من عناصره".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة صناعة وادي عكاب، غربي الموصل، إنفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بينهم طفل بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من أبطال مفعول خروف نافق فخخه مجهولون تركوه على جانب الطريق العام وسط قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت) من دون خسائر بشرية أو ألحاق إضرار مادية"، مضيفا أن "المعلومات الاستخبارية تفيد بقيام الجماعات المسلحة بتفخيخ الكلاب السائبة وأفراخ الدجاج لكن استخدام الخرفان في هذه الإعمال يعد نوعا جديدا".
-         أعلنت مديرية الأمن الكردي (الآسايش) في كركوك، (يبعد مركزها، 224 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الأربعاء، أن مشروع حفر الخندق الأمني حول مركز المحافظة توقف لأربعة أیام بعد عرقلته من قبل الفرقة 12 التابعة للجیش العراقي، وفي حين بينت أن العمل استؤنف مجدداً بالمشروع بعد مفاوضات معها، شددت على أن إدارة المحافظة "لن تسمح" لأي قوة من خارج كركوك التدخل بشؤونها وإحداث "بلبلة" بوضعها الأمني.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه عجلة لنقل المياه (تنكر) تابعة للفرقة 12 في الجيش العراقي، قرب جسر حي 1 آذار جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب تقاطع الجسر الثالث غربي الموصل انفجرت، مساء اليوم، أثناء محاولة خبير في وحدة معالجة المتفجرات إبطال مفعولها، ما أسفر عن إصابته بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن "قوة من قيادة الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية ضبطت سيارة نوع كيا حمل، محملة بقنابر هاون في ناحية القيارة، (80 كم جنوب الموصل)"، مشيراً الى ان القوة "اعتقلت سائق السيارة".
-         أعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية، الأربعاء، عن إن "قوة من شرطة المحافظة عثرت، مساء اليوم، على جثة مجهولة الهوية تعود لامرأة في العقد الخامس من عمرها، ملقاة في جدول بمنطقة حي العسكري شمالي المحافظة"، مشيرا إلى أن "الجثة بدت عليها آثار خنق".
-         كشف مصدر امني في محافظة واسط، الأربعاء، عن إن "احدى مفارز القوى الامنية التابعة لوزارة الداخلية، عثرت اليوم، على صورة للرئيس الأسبق صدام حسين معلقة على السياج الحديدي لضفاف دجلة بالقرب من مصرف الرافدين بالكوت"، مشيراً الى أن "الصورة كانت متوسطة الحجم مؤطرة بإطار خشبي".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 5/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق