الأحد، 9 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 8/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 8/6/2013
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت مساء اليوم من القاء القبض على شخصين يشتبهم بانتمائهما إلى تنظيم القاعدة في احد نقاط التفتيش التابعة للجيش وسط ناحية العامرية (23 كم جنوب الفلوجة)"، مبينا أن "المعتقلين كانا يستقلان سيارة مدنية وعثر بحوزتهما على مواد متفجرة  و30 شريحة هاتف نقال وهويات مزورة ومبالغ مالية بعملة الدولار فضلا عن ملابس عسكرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة المحلية تمكنت، عصر اليوم، من اعتقال عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص، بعد ان تلقت بلاغا من أحد المواطنين، عن قيام اشخاص يستقلون سيارة حديثة، قاموا بتوجيه طعنات الى امرأة بمناطق متفرقة من جسدها".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري الذي استهدف، عصر اليوم، مقر سرية تابعة للواء 26 الفرقة الثانية للجيش العراقي في منطقة حي الصديق، شمالي الموصل، بلغت 27 جريحا"، مبينا أن "الجرحى هم 12 جنديا و15 مدنيا، بضمنهم نساء وأطفال".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر شرطة المرور لدى مروره بسيارته على الطريق السريع بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، في الحي الصناعي بقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه نجل المرشح للانتخابات المحلية عن تجمع عشائر ام الربيعين المنضوي في ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي فاضل احمد الحديدي المدعو سيف في منطقة باب الطوب، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في ناحية الشورة، (40 كم جنوبي الموصل)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي، مما اسفر عن اصابة اربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         قال قائد القوات البرية العراقية الفريق أول ركن علي غيدان إن "قوة مشتركة من الجيش وشرطة حرس الحدود تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال 13 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، في منطقة النخيب (300 كم جنوب غرب الانبار)، ضمن عملية صولة فرسان دجلة غرب الأنبار التي تنفذها القوات الامنية منذ اول أمس الخميس،( 6 حزيران 2013)"، مبينا ان "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين أسلحة متوسطة وخفيفة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة المحلية، وسط ناحية الصقلاوية، (5كم شمالي الفلوجة)، مما اسفر عن اصابة أحد عناصرها بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم ، عملية دهم وتفتيش في ناحية جبلة، (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن العثور على مخبأ للأسلحة والعتاد يعود لتنظيم القاعدة"، مبينا أن "المخبأ  ضم عددا من قذائف الهاون والمدفعية وكميات كبيرة من العتاد".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة والتي إستهدفت مركزا صحيا في حي الامين بمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد إرتفعت الى ثلاثة قتلى و19 جريحا".
-         استنكرت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم السبت، استهداف حافلة تقل زوارا ايرانيين في العراق بتفجير سيارة مفخخة بمحافظة ديالى، أمس الجمعة، وأدت إلى مقتل 16 واصابة 44 زائرا، واكدت أن من يستهدف زوارها "مرتزقة يعملون لأجندات الاعداء"، فيما حملت الحكومة العراقية مسؤولية حماية الزوار الايرانيين.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بأن قوة أمنية إعتقلت أربعة مطلوبين بتهم جنائية خلال عملية امنية نفذتها وسط العمارة،( 320 كم جنوب بغداد)، فيما عثرت قوة أخرى على مخبأ للاسلحة والعتاد يعود للجيش السابق جنوبي المدينة.
-         قال قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم السبت ، عملية دهم وتفتيش في قضاء الدور،( 25 كم شرقي تكريت)،  مما اسفر عن اعتقال ستة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة رتلا للجيش العراقي لدى مروره على الطريق العام بين بغداد والموصل بالقرب من ناحية الشورة،( 40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إصابة 11 جنديا بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من اليات الرتل"،"، مبينا أن "الجنود كانوا في طريقهم الى دورة تدريبية في أحد مراكز التدريب جنوبي الموصل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة المجموعة الثقافية شمال الموصل، انفجرتا، مساء اليوم، بالتعاقب لدى مرور دورية عسكرية، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح وإلحاق أضرار مادية فيها".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، عصر اليوم، باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في قرية الشيخ حمد بقضاء الشرقاط، شمالي تكريت، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح، فيما قتل مسلحان اثنان بعد أن ردت قوات الجيش على مصادر النيران".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان "قوة شرطة الطوارئ نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في الضواحي الجنوبية لناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)، اعتقلت خلالها أربعة مطلوبين للقضاء احدهم بتهمة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "قوة مشتركة من الفرقة الـ12 التابعة للجيش العراقي وأفواج طوارئ الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش واسعة النطاق شملت قرى هيجل والسلمان والشيخ حمد والمشهد وكنعوص التابعة لقضاء الشرقاط شمال المحافظة، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا بتهمة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
السبت 8/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق