الجمعة، 7 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 6/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 6/6/2013
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن ما لا يقل عن 27 من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة اعقبته عملية اقتحام لمركز امني في قضاء التاجي شمالي بغداد، فيما لفت إلى اشتباكات تدور بين المهاجمين وقوات الجيش ومكافحة الإرهاب في محاولة لاستعادة السيطرة على المركز.
-         افاد مصدر من شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، ان قوة من الشرطة عثرت على "جثة مفخخة"، لاحد مربي الجواميس، مشيرا إلى ان القتيل كان قد تعرض إلى الاختطاف قبل ساعة من العثور على الجثة.وقال المصدر أن "مجموعة مسلحة اختطفت  اليوم  احد مربيي الجاموس ويدعى عبد الله خلف قرب ناحية الرياض  (45 كلم غربي كركوك) وقاموا  باخذه الى موقع  ضمن حدود الناحية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، أسفرت عن اصابة اثنين من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
-         أعلنت قيادة شرطة النجف،(جنوب العاصمة بغداد)، اليوم الخميس، عن المباشرة بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة المبعث النبوي (الإسراء والمعراج)، متوقعة توافد ما بين 15 إلى 20 ألف زائر عربي أو أجنبي إلى المحافظة فضلاً عن الذين يحضرون من المحافظات العراقية الأخرى.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة نوع بيك اب متنكرين بزي الجيش العراقي قاموا، عصر اليوم، باختطاف  محمد بلال ابراهيم الصالحي من امام معمل الصالحي للكتل الكونكريتية العائد لوالده في المنطقة الصناعية، (15 كم جنوبي كركوك)".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في حي الخنساء بمنطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، انفجرت مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة الاتحادية، مما اسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة"، مبينا ان "عبوة ناسفة اخرى كانت مزروعة بالقرب من الأولى انفجرت مستهدفة المسعفين مما أدى إلى مقتل أحد عناصر الدورية ومدنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"،  مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "قوات أمنية مشتركة من الجيش وشرطة حرس الحدود بدات قبل ظهر اليوم، عمليات تمشيط واسعة في الصحراء الغربية ومناطق جنوب غرب الرمادي التي تضمن منطقة النخيب، (300 كلم جنوب غرب الرمادي)، وحتى حدود كربلاء بحثا عن اوكار المسلحين".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة داخل الحي الصناعي في منطقة البياع، جنوبي بغداد انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 17آخرين بجروح متفاوتة"،
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلا يعود لصاحبة صالون حلاقة للسيدات، في حي الصحة غربي الموصل، واطلقوا النار عليها وعلى ابنتيها مما أسفر عن مقتل صاحبة الصالون وإصابة ابنتيها بجروح"، مبينا ان "إصابة احد أبنتيها كانت طفيفة مما جعلها تسطيع ابلاغ الجيران الذين اتصلوا بدورهم بالقوات الامنية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن ضابطا في الشرطة ومدنيين اثنين أصيبوا بجروح بتفجيرين في حادثين منفصلين شرقي بغداد وغربيها، فيما عثرت القوات الأمنية على جثة رجل مجهول الهوية قضى رميا بالرصاص جنوب شرقي العاصمة.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة الحلة ومركز مدينتها الحلة، أسفرت عن اعتقال 35 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة"، مبينا أن "هذه العمليات وعمليات الاعتقال السابقة هي جزء من خطة أمنية جديدة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام بمنطقة الدوانم جنوبي غرب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
-         قطع مسلحون من عشيرة الزركوش بمحافظة ديالى، اليوم الخميس، الطريق الدولي الرابط بين العراق وايران على خلفية تعرض شيخهم عبد الصمد الزركوشي إلى محاولة اغتيال على الرطيق لدى عودته من حوض حمرين شمال شرق بعقوبة، (55 كلم شمال شرق بغداد)، والتي ادت الى إصابته بجروح، وبرروا أن الهدف من قطع الطريق هو "تأمينه بالكامل".
-         توعدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بملاحقة مرتكبي جريمة (النخيب 2) وأكدت ان عملياته مستمرة لملاحقة "الإرهابيين" في الصحراء الغربية، وفي حين دعت المواطنين إلى التعاون معها، حذرت منتسبيها من السفر لقضاء إجازاتهم إلا بقوافل مؤمَّنة.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوات من الجيش والشرطة نفذت منذ ليلة امس الاربعاء ولغاية فجر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة البو عجيل (15 كم شرقي تكريت)، واطراف قضاء الدور الشمالية، (25 كم شرقي تكريت)، مما أسفرت عن اعتقال 19 مطلوبا وفقا للمادة أربعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         استنكر ديوان الوقف الشيعي، الخميس، استهداف 14 "عسكريا اعزلا من السلاح" في منطقة النخيب بمحافظة الانبار، داعيا العراقيين إلى التماسك والوحدة لدحر الارهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، عبوات ناسفة موضوعة بمحيط منزل النقيب عبد الوهاب علاوي، في ناحية سليمان بيك، شرق تكريت، مما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل"، مشيراً إلى أن "المنزل كان خالياً من ساكنيه لحظة التفجير".
-         طالبت نقابة الاطباء في كربلاء بتوفير الحماية لاعضائها بعد تعرض بعضهم للاعتداء والتهديد، داعية مجلس النواب الى الإسراع بتشريع قانون حماية الأطباء، والجهات المجتمعية ووسائل الاعلام للقيام بحملة تثقيفية تشرح المهام التي يضطلع بها الطبيب.
-         أكد القيادي في الجبهة العراقية للحوار الوطني النائب حيدر الملا على أهمية نشر القطعات العسكرية خارج المدن، وتحديدا على الطرق الخارجية الرابطة بين المحافظات أو باتجاه الحدود، متوقعا ان يسهم هذا الاجراء في تعزيز الامن داخل المدن ايضا.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن " قوة من الشرطة نفذت خلال اليومين الماضيين، عملية دهم وتفتيش في مناطق النصر وقلعة سكر والفجر والرفاعي شمالي المحافظة، اعتقلت خلالها 48 مطلوبا احدهم وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة النهروان شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 19 آخرين بجروح."

-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "قوات من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، اليوم، من إبطال مفعول أربع عبوات ناسفة في قضائي الدجيل والطوز، وثلاث أخرى في قضاء بلد، من دون وقوع أية خسائر".
-         أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الخميس، أن "قوة امنية مشتركة من الجيش والشرطة اعتقلت، اليوم، 25 مطلوبا وفق المادة (4 ارهاب) خلال عملية امنية في منطقة البوعجيل وقرية السادات والبوهيزع شرقي مدينة تكريت وفي قضاء الدور جنوب شرق المدينة"، مشيرا الى ان "قوة امنية اخرى اعتقلت 10 مطلوبين وفق المادة (4 ارهاب) خلال عملية نفذتها في قرية البو حمد في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمال تكريت".
-         أفاد مصدر في شركة نفط الشمال بمحافظة كركوك، الخميس، بأن تصدير النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي تم أستئنافه بعد توقفه ليوم واحد بسبب تفجير أستهدف منطقة الفتحة شمال صلاح الدين، فيما أكد أن عملية التصدير سترتفع خلال الساعات المقبلة إلى 400 ألف برميل يومياً.
مشروع عراق الفاروق
الخميس 6/6/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق