الثلاثاء، 11 مارس 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين 10/3/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق          
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين  10/3/ 2014
-         انفجار عبوة ناسفة على قوة تابعة للواء المثني في العمارات السكنية التابعة لقضاء ابي غريب وسماع اطلاق نار كثيف دون معرفة الاصابات.
-         مسلحون يفجرون برج تابع لجيش المالكي في حي البكر في الموصل.
-         سقوط ثلاث قذائف هاون على منطقة الكاطون/ديالى أُطلقت من منطقة الهويدر مما أدى إلى فزع الناس وسماع صراخ الناس الآمنين من الأطفال والنساء وكبار السن .

  نجاة الشيخ ظاهر الحديدي من محاولة اغتيال بعبوة لاسقة في منطقة الجوبة التابعة لناحية كنعان في بعقوبة.
-         الإعلامي سفيان السامرائي : المالكي الذي يتهم الامارات وقطر والسعودية بالإرهاب هو نفسه من يحتضن معاقل لتدريب الحوثية والمعارضة الشيعية البحرينية وهو من يرسل مليشيات القتل الى سوريا / مشكلة نفسية كبيرة جداً عندما تتهم العاهرة غيرها بالعهر .
-         اشتباكات واطلاق عشوائي للنار من قبل جيش المالكي عقب انفجار عبوة ناسفة على احدى الياته في شارع المستودع/الرمادي .
-         هجوم برمانات يدوية على همر تابعة للجيش في المجموعة الثقافية بالقرب من محطة التعبئة بالجانب الايسر من الموصل .
-         حملة دهم وتفتيش تقوم بها الشرطة الاتحادية في سامراء / حي السكك / تشمل جميع المنازل منذ الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 11 صباحاً .
-         اشتباكات قوية جدا في الجانب اﻻيسر من مدينة الموصل .
-         الصدريون في ميسان يمزقون صور المالكي ويصفونه بـ "السارق والعميل" ويطالبونه بـ "الاستقالة" .
-         الشهيد -بإذن الله- الشيخ عدوان داود السلمان الزهيري ، إمام وخطيب مسجد البخاري ، قتل اليوم في المقدادية ضمن المسلسل الذي تطبقه المليشيات الشيعية الحاقدة ، نسأل الله أن يتقبله ويرحمه برحمته / صورة .
-         محمد التميمي : انتظروا معي حين يتخلى أحفاد زرادشت عن التقية نهائياً ! يالثارات كسرى ! تفاصيل .
-         ترشيح المجرم الأعلى السيستاني لنيل جائزة نوبل كأحد صناع السلام بالعالم : نشرت صحيفة التلغراف البريطانية بقلم كبير مراسليها كولن فريمان مقاﻵ في 4/3/2014 تحت عنوان : .../ تفاصيل .
-         الإقليم السني مازال يترنح بين ثلاث : الحالمون – الواقعيون – المتشائمون / تصميم .
-         حملة المطالبة بفضائية سنية / شباب أهل السنة في العراق يطالبون قادة الحراك ...../ تصميم .
-         كي_لاننسى_مساجدنا / جامع الحسن بن علي رضي الله عنه / المكان :بغداد شارع فلسطين بالقرب من ساحة بيروت .../ تفاصيل .
-         وصول المساعدات المقدمة من اهالي نينوى الى اهالي الفلوجة (‏4‏ صور)
-         مسجد عبدالله بن مكتوم في شارع 20 من جهة حي الضباط يلتحق اليوم ببيوت الله التي تعرضت للقصف والحرق بالكامل..../ تفاصيل .
-         مداهمات واسعة يقوم بها جيش المالكي في حي التحرير في بعقوبة بمحافظة ديالى / صورة .
-         الدكتورعمر عبدالستار : هل العراق الواحد أحلى مع انقراض السنة ؟ تفاصيل .
-         واصلت قوى شعبية عراقية رفضها لمشروع القانون الجعفري للأحوال الشخصية الذي أحالته الحكومة قبل أيام للبرلمان لمناقشته، وسط احتجاجات واسعة ومخاوف من أن يؤدي إلى تكريس النزعة الطائفية / تفاصيل .
-         كشفت صحيفة كوردية الاثنين النقاب عن الاجراء الذي هدد رئيس إقليم كوردستان الاقليم مسعود بارزاني باتخاذه في حال استمرت بغداد بمواقفها تجاه الإقليم / تفاصيل .
-         تجمع أتباع الصدر في النجف (جنوب بغداد) وتوجهوا إلى منزل الصدر حاملين صورا وأعلاما عراقية ولافتات كتب على إحداها "كلا كلا للمالكي عميل الأمريكان"، مرددين شعارات بينها "كلا كلا مالكي، كلا كلا للفساد، نعم نعم مقتدى" / تفاصيل .
-         متظاهرون يحرقون صور المالكي ويضربوه بالأحذية / فيديو .
-         اتباع التيار الصدري يتظاهرون ويحرقون ويمزقون صور المالكي اليوم احتجاجاً على تصريحاته الاخيرة المسيئة للصدر (‏4‏ صور) .
-         فلم وثائقي مهم يكشف الكثير من الحقائق عن ميليشيات القتل في العراق / نشرت قناة البي بي سي فيلماً وثائقياً يوضح دور الميليشيات الشيعية #ماعش في قتل وتعذيب السنة في العراق ودعم الاحتلال الإمريكي / فيديو .
-         تظاهر المئات من أهالي محافظة دهوك شمالي العراق اليوم الأحد، احتجاجاً على سياسات حكومة المالكي ضد إقليم كردستان وللمطالبة بإعلان استقلال اقليم كردستان عن العراق / صورة .
-         مقطع فيديو للاشتباكات التي حصلت في كركوك مساء امس بين القوات الشرطة المحلية وعدد من المسلحين المتحصنين في احد البيوت .../ فيديو .
-         ايرن تسعى الى تحويل جنوب العراق الى مقاطعة ايرانية:- جانب من مشروع ايران في جنوب العراق وهو مدرسة دينية بإسم قاتل العراقيين المقبور خميني الذي أعلن حربا على العراق استمرت لثمان سنوات من 1980_1988 / صورة .
-         الشيخ علي الحاتم :كل اهل الانبار متفقين على اخراج الجيش من الانبار ولن نقبل اي مبادرة او مفاوضات قبل سحب الجيش من الانبار .../ فيديو .
-         فديو يوضح تعذيب حكومة المالكي للمعتقلين السنة ، وقد ادى التعذيب العنيف لشباب اهل السنة والجماعة في سجون حكومة المالكي الى مقتل العشرات منهم / فيديو .
-         بغداد حاليا أفضل من نيويورك.. وبغداد أحلى من دبي هي شبيها دبي؟ رزق ورق على كوله ) عبعوب )/ فيديو .


مشروع عراق الفاروق
الاثنين  10/3/ 2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق