الأحد، 30 مارس 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 29/3/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق         
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 29/3/ 2014
-         خمسين مليون دولار من المال العام قيمة الحملة الانتخابية للمالكي / قرر ائتلاف دولة القانون الاستعانة بخبرة الشركات العالمية للدعاية والاعلان لبدء حملاته الانتخابية .واكد مصدر في ائتلاف القانون :ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيكتسح ساحة الإعلانات الانتخابية بعد تعاقده مع مجموعة أومنيكوم الامريكية للدعاية والاعلام.
-         انباء عن هروب اغلب ضباط ومراتب الفوج 3 لواء 23 فرقة 17 في ابي غريب بسبب تزايد هجمات الثوار وصولاتهم على ثكنات الجيش .
-         صحيفة مكلاتشي الأميركية: ان نحو 22 جنديا من الجنود الاميركيين يقومون بالانتحار "يوميا" مؤكدة ان اغلبهم من "المشاركين في حربي العراق وافغانستان" .
-         وصول جثث 38 جندي بجيش نوري بينهم 6 ضباط كبار و53 جريح الى مستشفى مدينة الطب بغداد بمعارك زوبع ليوم الجمعة 28/3/2014.
-         قصف تجمع للجيش بعدد من قذائف الهاون في حي البكر وتصيبهم بشكل مباشر دون معرفه حجم الخسائر.
-         اشتباكات عنيفة تدور الان على الخط السريع في مدينة الفلوجة .
-         شهود عيان: اشتباكات عنيفة قرب سدة الهيتاوين غرب منطقة زوبع واحراق عدد من اليات الجيش الحكومي.
-         تجدد الاشتباكات بصورة عنيفة جدا وبكل انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة في حي الضباط وفي الشارع الذي يفصل بين حي العادل وحي الاندلس في مدينة الرمادي .
-         أصوات رمي كثيف في أحياء الضباط والبكر و العادل و في منطقة القادسية الثانية/التأميم هناك نزوح لبعض لعوائل نتيجة لسقوط بعض القذائف على المنطقة .
-         اشتباكات في حي العادل وحي الضباط وقوات الجيش الطائفي تطلق النار وترد باطلاق قنابر هاون على المناطق المذكورة فضلا عن اشتباكات في حي الضباط وشارع المعارض في مدينة الرمادي .
-         استمرار مسلسل استهداف اهل الموصل والتضييق عليهم، قامت اليوم قوات الجيش الطائفي وبتعليمات مباشرة من مهدي الغراوي ، بغلق جميع الافرع الجانبية للمجموعة الثقافية، بالجانب الايسر من الموصل، مما يسبب زيادة معاناة طلبة جامعة الموصل، والتضييق ايضا على اصحاب المحلات .
-         سفيان السامرائي : نقف جميعا مع من سوف يعلن الاقليم السني ... ولن نقبل بأقل من الاقليم حتى لو رضخ الحكم الشيعي لكل مطالبنا .
-         عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم استهدفت دورية للجيش الطائفي على طريق بيجي - حديثة اسفرت عن اصابة اثنين من افرادها .
-         صورة لجديدة لشهداء مجزرة بهرز التي ارتكبها جيش المالكي الشيعي وميليشيا سوات والميليشيات الشيعية المرافقة لهم / صورة .
-         السلطات العراقية تلتزم الصمت ولم تصدر أي بيانات بخصوص الموقف في أبو غريب  / الخبر .
-         في تغريدة للمفكر العربي د عبد الله النفيسي يقول فيها  : أهمية الثوره في الأنبار أنها تقطع طريق الإمداد العسكري الإيراني البري الوحيد للنظام في سوريا . هنا تكمن أهمية وحقيقة الموضوع / تغريدة .
-         من كلام الشيخ منير العبيدي - الناطق باسم الحراك في بغداد - الأخير على قناة البابلية / تصميم .
-         من تصريح الحراك الشعبي في المحافظات الست المنتفضة حول حكم أهل السنة لأنفسهم بانفسهم / تصميم .
-         ليس منظر عادي لمسجد صبغة حيطانه بالاسود او منبر وقع نصفه للاسفل ،، فلقد صبغة قلوب مصليه بالاصرار وبقى رجاله كالجبال. إنها بحق ولادة جديدة لسنة العراق في ديالى. / بهرز / صورة .
-         تصاعدت وتيرة المطالبة بالاقليم السني في اوساط الشارع العراقي والمتابعين للاحداث التي حصلت خلال الايام الماضية في المحافظات السنية .../ تفاصيل .
-         صفحة الشيخ الحنفي على الفيسبوك : لم نعرف الجهة التي إعتقلته ونسألكم الدعاء له ../ تفاصيل .
-         علماء ودعاة محافظة نينوى يحضرون افتتاح مسجد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه (‏4‏ صور ) .
-         الشيخ سامي الجنابي : الى عقلاء السنة .. اليكم من نبأ رموزكم الاولين : ..../ تفاصيل .
-         تحقق الاقليم لمسلمي الفلبين / يبدو أن جبهة مورو الفلبينية تابعة للحزب الاسلامي أيضاً .. أليس كذلك ؟ تصميم .
-         بهرز تستغيث ....../ أطفال بهرز يتحدون المليشيات .....بهرز في قلوبنا / صورة https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1.0-9/10168046_428621037284155_304567380_n.jpg
-         هذا حال طلاب جامعة الموصل في عصر الهالكي / جيش المالكي يضيق على طلبة جامعة الموصل ويجبرهم على الوقوف على شكل طوابير / صورة .
-         أستنكر رئيس إئتلاف متحدون للأصلاح أسامة النجيفي، العمليات الأجرامية التي راح ضحيتها مواطنون أبرياء في منطقتي الأعظمية والعامرية .../ تفاصيل .
-         مقتل السيد حيدر قائد حركة النجباء التابعة الى حزب الله العراقي التي تقاتل دفاعا عن نظام الاسد في سوريا ../ تفاصيل .
-         مقتل اللواء الركن احمد سليم قائد الفرقة 17 الذي تولى المهمة بعد هروب القائد السابق اللواء الركن ناصر الغنام وقدم استقالته على الانترنت في نفس يوم الهجوم على سجن ابي غريب ../ تفاصيل .
-         نداء الإستغاثة، : الطلاب في مدينة الفلوجة بحاجة إلى (21 ألف قلم)، (7 آلاف دفتر مدرسي)، (7 آلاف ممحاة)، و(7 آلاف مبراة)، إضافة إلى سد النقص الكبير في الكتب المنهجية / رابط .
-         : نفى محافظ نينوى، السبت، ما قاله رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي لمجلة “دير شبيغل الألمانية” بشأن تعرضه لمحاولة اغتيال اثناء زيارته للموصل “، منوها الى ان الطيار ارتطم بأعمدة الكهرباء لأنه طيار فاشل ” على حد وصفه ../ رابط .
-         ابوكديشة يعلن هزيمة داعش !!!!! هسه باجر يطلع يقول اكو باقي كم جيب للارهابيين بالانبار سيتم تطهيرهم خلال ساعات وبعدها يقول نحتاج اسبوع لتطهير الانبار من داعش واستفاد من الجذب والجذابين / رابط .
-         الشيخ احمد سعيد الناطق باسم الحراك في ديالى  يدعو سنة ديالى لتشكيل قوة للدفاع عن اعراضهم / فيديو .
-         جرائم ميليشيات المالكي في بهرز واعدامهم ل11 شخص من المدنيين بمحافظة ديالى .. 27-3-2014 / فيديو .
-         جانب من جرائم الميليشيات الحكومية بحق اهالي بهرز الامنيين 29-3-2014/ فيديو .
-         تدمير عشرات الجسور الحيوية في محافظة الأنبار / تقرير الجزيرة / فيديو .
-         حملة لوقف القصف العشوائي على محافظة الانبار / فيديو .

مشروع عرا ق الفاروق   
السبت  29/3/ 2014






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق