الأحد، 30 مارس 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 30/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد  30/3/2014
-         أعلنت قيادة العمليات المشتركة،اليوم الأحد، تنفيذ عمليات إستباقية تقوم بها عمليات العاصمة بغداد ضد "المجاميع المسلحة " في مناطق الحدود المحاذية لمحافظة الانبار، وفيما لفتت الى مشاركة طيران الجيش في العمليات ومقتل مجموعة من "المسلحين " خلالها، نفت وجود اشتباكات في قضاء ابو غريب غربي بغداد.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يقودون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه شاحنة مدنية كانت قادمة من سامراء باتجاه بغداد، في قضاء التاجي شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل سائق الشاحنة في الحال وإصابة اثنين كانا معه بجروح خطيرة"، موضحا أن "المسلحين قاموا بحرق الشاحنة بعد إنزال جثة سائقها والمصابين".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لاحد منتسبي وزارة الدفاع إنفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها  في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         اعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم الاحد، أن "قوة من الفوج الثالث التابع الى اللواء الـ60 تمكنت، ظهر اليوم، من قتل اربعة مسلحين اثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة في قرية الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية في قضاء التاجي، شمالي بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل صاحب المحل وإصابة مدنيين اثنين كانا يتبضعان منه".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للصحوة لدى مرورها في الحي العصري، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي بغداد)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين،اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها ضابطان في الشرطة احدهما برتبة مقدم والاخر برتبة نقيب لدى مرورها في حي شيشين، جنوبي تكريت، مما اسفر عن مقتلهما في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاحد، "ثلاث قذائف هاون سقطت إحداها، مساء اليوم، على مركز تمويني في الحي العصري وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إصابة امرأة وطفلين كانا في الشارع القريب من المركز، أعقبهما سقوط قذيفتي هاون في ساحة خالية في الحي نفسه لم تسفران عن أية أضرار".
-         أعلنت اللجنة الأمنية لمناطق شمال محافظة بابل،،اليوم الاحد ، بان "عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية جرف الصخر  (60 كم شمال بابل) ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة سبعة اخرين من افراد الدورية بجروح متفاوتة ".
-         أكد محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، الأحد، أن الوضع الأمني بالمحافظة تحسن بشكل ملموس بعد تشكيل عمليات المحافظة واستحداث خطط أمنية جديدة، فضلا عن تزويدها بقوات إضافية، فيما اثنى على استجابة الحكومة المركزية لمعظم المطالب التي رفعت لها بهذا الشأن مؤخرا.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، عن إن " كتابا صدر من وزارة الداخلية يقضي بتسلم العميد سالم عدنان وتوت منصب مدير الاستخبارات الداخلية بعد أن كان يشغله اللواء رياض الخيكاني قبل تسلمه منصب قائد شرطة المحافظة".
-         اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاحد، بأن "دراجة نارية محورة (ستوتة) تقل عددا من الركاب ،كانت تسير بمحاذاة نهر الوفاء بمدينة الشطرة، شمال الناصرية، سقطت فيه، مما اسفر عن غرق طفلين".
-         أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 11مطلوباً بتهم جنائية من بينها جرائم قتل عمد .
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بأتجاه مقر سرية للجيش في قرية عين الجحش، (70كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل سبعة من عناصر حماية السرية". 
-         أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش المتمركزة في محافظة نينوى، الاحد، عن ، إن "قوة من الفرقة الثانية للجيش نفذت، مساء اليوم، عملية امنية في الساحل الايسر للمدينة شرقي الموصل، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الارهاب،
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأحد، بان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة فوق جسر الحوز، وسط مدينة الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة 12 مدنيا بجروح متفاوتة وانهيار جزء من الجسر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن " قوة من الاسايش التابع للاتحاد الوطني الكردستاني نفذت، عصر اليوم، حملة دهم وتفتيش في منطقة ناحية شوان (20كم شمال كركوك)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة تتاجر بالمخدرات"، مبينا أن "المعتقلين كانوا قادمين من اربيل وبحوزتهم 1كغم من مادة الحشيشة تمت مصادرتها".

مشروع عراق الفاروق   
الأحد  30/3/ 2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق