الأحد، 9 مارس 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 8/3/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق         
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت  8/3/ 2014
-         انفجار عبوة ناسفة على دورية تابعة للفوج السابع (شرطة اتحادية) في منطقة التحرير داخل مدينة بعقوبة ، وأدى الانفجار الى إصابة ضابط برتبة ملازم أول مع عناصر آخرين .
-         قوات سوات تشن حملة اعتقالات في مركز ناحية الراشدية دون معرفة الاسباب .
-         سماع دوي انفجارين بمنطقة التحرير في بعقوبة مركز محافظة ديالى .
-         انفجار سيارة مفخخة بالقرب من جامع النداء في حي القاهرة في بغداد .
-         ثوارالعشائر يشنون هجوما بقنبلة يدوية على برج مراقبة تابع للجيش الصفوي في حي المثنى شمالي الموصل، ما أسفر عن اصابة جندي كان في داخل البرج .
-         صباح اليوم وفي الساعة الثامنة تقريباً انفجرت همر مفخخة على بناية يتمركز فيها جيش المالكي في تقاطع الفرسان / شارع المستودع ، مما أدى لوقوع إصابات خطيرة و قيام الجيش بإطلاق النار عشوائياً عقب الحادث .
-         مقتل آمر الفوج الأول (ركن عباس)، في قضاء الخالص وأصيب أربعة من أفراد حمايته في النورة جنوب ناحية العظيم بمحافظة ديالى .
-         حملة دهم وتفتيش وكسر بعض أبواب المحلات المغلقة في حي الضباط الأولى في سامراء عقب مقتل عناصر من الشرطة الاتحادية .
-         مقتل عنصرين من الشرطة الاتحادية في سامراء اثر هجوم مسلح عليهم بين حي الجبيرية الأولى وحي الضباط الأول ، أحدهما اسمه صدام والآخر لم نعرفه ، و هناك حالة هلع بين صفوف الشرطة الاتحادية .
-         الإعلامي سفيان السامرائي :  ُسّمت يوغسلافيا سابقاً ، وكل مقاطعة تختلف بالمنهج والفكر والمذهب ، عاشوا عيشة سعيدة في دول مستقلة وانتهى الموضوع وكبرت الأجيال وترعرعت واصبحت دولهم أجمل ولكل شخص كرامة على مساحة ارضه ... عكس الذي يروج له أصحاب نظرية الوطن الواحد بكافة أطيافه بدون حياة أو أمان أو حتى كرامة ...وطني حيث الحياة الحرة ؛ لا الجثث المحترقة المتفحّمة !
-         المالكي يهاجم مقتدة الصدر وهيومن رايتس ووتش و البارزاني وقطر والسعودية بسيل من الاتهامات.
-         السبت، 8 آذار، 2014 / اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة مع قناة "فرانس 24 " بثت مساء السبت السعودية وقطر باعلان الحرب على العراق، محملا اياهما مسؤولية الازمة الامنية في هذا البلد.
-         وصول جثة نجل قائمقام طويريج السابق وابن عم نوري والقيادي في حزب الدعوة المقدم حسين فلاح المالكي إلى مدينة الحلة قبل أقل من نصف ساعة قادما من أرض الانبار حيث نفق بنيران أبطال الكرمة قبل يومين، هذا المجرم يشغل منصب إداري في قيادة عمليات الفرات الاوسط وتطوع للذهاب إلى الانبار لنيل رضا ابن عمه العار نوري المالكي.
-         بعد فوضى التصريحات والاتهامات المتبادلة بين دولة القانون واقليم كوردستان قرر نوري المالكي اخيرا اطلاق رواتب موظفي كوردستان .
-         أبدى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، السبت، قلقه من إقرار الحكومة العراقية قانون الأحوال الشخصية الجعفري، مؤكدا أن القانون يهدد وحدة التشريعات الوطنية ويمكن أن يسهم في تفتيت الهوية الوطنية / صورة .
-         بيان صادر عن جماعة الجيش الاسلامي في العراق احد اكبر فصائل المقاومة السينة العراقية بعنوان (يا إخوتاه ... رويدكم( نص البيان .
-         الناشط محمد الفرضي : لا يهمنا إن كان القانون الجعفري يظلم المرأة أو ينصفها .. أبناء عمر غير ملزمين بقانون جعفر / صورة .
-         رسالة إلى إخوتنا في العقيدة .. الكرد : أنتم ستكونون الهدف التالي إذا تم اخضاع السنة العرب / تصميم .
-         بديع عارف محامي الدفاع عن الدكتور المختطف احمد العلواني يصرح على قناة الفلوجة ان النائب قد تعرض للضرب والتعذيب في السجن  / تفاصيل .
-         كشف مصدر مطلع " أن التفجير الذي إستهدف عمارة في حي القاهرة هو جزء من الصراع بين ميليشيا العصائب وميليشيا المهدي التابعة للتيار الصدري / تفاصيل .
-         قوات سوات ومعها سيارات سوداء رباعية الدفع تحاصر مناطق الخيلانية واللهيب في مناطق عرب جبور في قضاء المقدادية / صورة .
-         جيش العزو والكرامة – القيادة العامة / قاطع ديالى ( بيان رقم 44) .بيان .
-         اعتقال الإعلامي محمد سعد والشيخ أحمد دحام عضو اللجنة المنظمة للاعتصامات في ساحة الشرف بتكريت على طريق سامراء في سيطرة الحويش / صورة .
-         الشيخ سفيان محمود السامرائي حفظه الله : ان الحراك هو صوت الحق الذي ينكر الظلم وهو الممثل الأول للمكون السني ..../ تصميم .
-         العشائر الاصيلة ؛ عشائر الجنوب ، كما يقول عنهم الوطنيون تقف وتساند الجيش الميليشياوي المجرم في حربه ضد أهل السنة / صورة .
-         الشيخ المجاهد عمر المختار - رحمه الله - : كن عزيزاً وإياك أن تنحني مهما كان الأمر ضروريا ، فربما لا تأتيك الفرصة كي ترفع رأيك مرة أخرى / تصميم .
-         ما أشبه اليوم بالبارحة ؟ العراق وسوريا : الدم السني واحد .. وعدونا واحد .../ تصميم .
-         صور توضح آثار الدمار الذي حلّ ببيت الشيخ عدنان عبداللطيف الفهداوي وقصفه من قبل عصابات المالكي المجرمة / صور .
-         علي الأديب الشيعي الايراني  وتغيير المناهج الدراسية .. / تصميم .
-         القانون الجعفري .../ بقلم : الناشط : محمد الفرضي / مقال .
-         أبو عمر السامرائي : مختصر مفيد : لا إقليم بدون قوة ... ولا قتال بدون إقليم ../ تفاصيل .
-         صورة توضح آثار الهجوم على أحد أبراج المراقبة التابع لجيش المالكي في حي المثنى / صورة .
-         صورة أخرى توضح آثار تفجير الهمر المفخخة على مبنى اتخذته قوات المالكي مركزاً لها وسط مدينة الرمادي في شارع المستودع / صورة .
-         عواقب عدم إعلان الإقليم من الناحية الدينية.. للشيخ عدنان أبو صهيب.. / تصميم https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1094957_417838505029075_465711275_n.jpg
-         ثوار العشائر المجاهدة يفجرون بالكامل عمارة عضو مجلس محافظة الانبار (( ابو زيدون )) التي يتمركز بها مليشيا سوات والجيش الصفويين ، اصبحت انقاضها فوق آليات وجنود المالكي / صورة .
-         من الصلاة الموحدة في الجامع الكبير الجانب الأيمن من مدينة الموصل جمعة  ( بثورتنا نحكم انفسنا بأنفسنا ) 7/3/2014 / فيديو .
-         الجيش الصفوي بأمرة المالكي يستخدم في حربه على أهل الانبار قذائف محرمة دوليا تنشطر منها كرات حديدة بعد انفجاراها اصابت منازل المدنيين استخدمت في قصف منطقة ال5 كيلو شرقي الرمادي / فيديو .
-         أحد المهجرين المعاقين من الفلوجة يناشد أهل الخير مساعدته للعلاج 4 3 2014/ فيديو .


مشروع عراق الفاروق
السبت  8/3/ 2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق