الاثنين، 24 مارس 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 23/3/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق         
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 23/3/ 2014
-         الناطق الرسمي باسم الحراك الشعبي في نينوى الشيخ عبد الرحمن الموصلي يستنكر اعتقال الشيخ قاسم الحنفي أحد علماء بغداد ومداهمة منزله بهذه الطريقة اﻻرهابية التي قامت بها الجهة المنفذة ويطالب العقلاء السنة بالتدخل فوراً ﻻطﻻق سراحه .
-         الحراك الشعبي في العراق يطالب بإطلاق سراح فضيلة الشيخ قاسم الحنفي فورا ويحمل الحكومة مسؤولية سلامته.مستنكرا الطريقة الإرهابية التي تم بها اقتحام جامع السليمانية .
-         الحراك الشعبي في نينوى يطالب باﻻفراج الفوري عن الشيخ قاسم الحنفي ويعد هذا تصعيد أمني كبير وطالب الحراك في نينوى العقلاء أن يتدخلوا للافراج الفوري عن الشيخ قاسم الحنفي .
-         قوات سوات تعدم المواطن ناظم اجبارة القيسي البالغ من العمر 88 سنة عند مداهمتها لبيته بعد صلاة المغرب في ناحية بهرز بديالى .
-         القوات الحكومية تعتقل أكثر من 30 مواطن في ناحية خان بني سعد جنوب غرب بعقوبة بمحافظة ديالى .
-         الجيش الشيعي يستقدم معه مليشيا ابي صيدا الى بهرز والجيش يجهز لمجازر كبيرة في بهرز بمحافظة ديالى .
-         ضمن حملة الكتائب لنصرة اخواننا في الانبار / في تمام الساعة 700 من صباح اليوم السبت الموافق 22/3/2014 ، قام أحد أبطال كتائب ثوار السنة بزرع عبوة ناسفة عند ثكنة عسكرية تابعة لقوات الجيش الصفوي (لواء المثنى) في قضاء أبو غريب قرب جسر أبو منيصير، وبعد دقائق تم تفجير العبوة وكانت الاصابة مباشرة ما أدى الى مقتل واصابة المتواجدين في الثكنة ولله الحمد .
-         شهود عيان : قوات سوات تحرق جامع محمد عرب وعدد من المحلات والدور المجاورة وسط بهرز بمحافظة ديالى. (والجامع من اقدم جوامع المحافظة) .
-         اشتباكات قوية في منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي مستمرة منذ الصباح .
-         مقتل جنديين واصابة اخرين بانفجار ناسفة على دورية للجيش في حي عدن بالجانب الايسر من الموصل.
-         سقوط قذيفة مدفعية بالقرب من مستشفى الفلوجة نتيجة قصف الجيش الطائفي على المدينة .
-         الأستاذ عبدالرحمن الجنابي : لا بد لكل حرب من مشروع.. والحرب ﻷجل القتل فساد.. ومشروعنا هو القضية السنية المرتكزة على اﻹقليم.
-         اعتقال الشيخ قاسم الحنفي احد اكبر علماء الاحناف في العراق وامام وخطيب جامع السليمانية في منطقة الميدان ببغداد من قبل قوة تستقل سيارات الدفع الرباعي واقتادته الى جهة مجهولة / صورة .
-         الشيخ مصطفى البياتي الناطق باسم الحراك الشعبي في بغداد

اعتقال الشيخ قاسم الحنفي احد علماء بغداد بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته يعد جريمة اخرى وحماقة كبيرة ترتكبها الحكومة الطائفية بحق المكون السني .../ تفاصيل .
-         استشهاد المواطن المسن ناظم جبارة القيسي على يد قوات المالكي في بهرز عند مداهمتهم منزله ويذكر ان المليشيات الشيعية تستبيح منطقة بهرز / صورة .
-         الشيخ الشهيد قاسم حبيب المشهداني : ما ضرك أن تكون تابعاً أو متبوعاً ؟ إذا كان الجميع يحمل هم القضية؟ تفاصيل .
-         قصيدة للشاعر فريد الدليمي عن المتعة / نعيد نشرها بعد اقرار القانون الجعفري للأحوال الشخصية في العراق مؤخراً / تصميم .
-         أيها الوطنيون : هكذا يعدم السنة ميدانياً في عراقكم الموحد ! سني تم اعدامه في نقطة تفتيش تابعة لقوات المالكي في ديالى / الأحد 23/3/2014/ فيديو .
-         انا مصطفى جمال من مدينة الرمادي والآن في أوكرانيا / هذه قصتي مع الشيخ الشهيد رحمه الله ../ تفاصيل .
-         هذا هو حال اهلنا في بهرز مهجرون في وطنهم ! تفاصيل .
-         دخول الدبابات الى مدينة بهرز مع بدء القصف العشوائي ، وفرض حظر التجوال في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى / صورة .
-         الوضع في جلولاء مريب ويسوده الخوف والحذر وهناك انتشار امني كثيف لقوات سوات والجيش الطائفي وتضييق امني على المواطنين في السيطرات واغلاق بعض السيطرات واستخدام العبارات الطائفية / صورة .
-         ضمن حملة الكتائب لنصرة اخواننا في الانبار / تفاصيل .
-         صورة لأحد المواطنين السُنة الذين تم اعدامهم في احد السيطرات التابعة لقوات المالكي في ناحية بهرز في ديالى / تفاصيل .
-         لولا يوم القيامة ::: يتعرض الكثر من الناس للطعن والسب , السكوت عنه ليس ضعفاً , لكنها الأخلاق , واحتساب الأجر عن الله تعالى , بوركتم / د. قتيبة عدنان شاكر السماوي / صورة .
-         طارق أبو الحسن : قادة الاعتصامات في العراق .. نحن نريد فعل مو بس سوالف !!! كثير من الاخوة العراقيين وجدتهم يعلقون بمثل هذه العبارات التي يتهكمون فيها على قادة الاعتصامات و الناشطين في الحراك ../ تفاصيل .
-         الشيخ علي البصري : (ماذا يفعل بنا المرجفون) ؟ تفاصيل .
-         عملية نزوح جماعي لأهالي منطقة بهرز في محافظة ديالى وذلك بسبب القصف الشديد الذي تتعرض له المدينة من قبل قوات سوات والجيش الطائفي .../ تفاصيل
-         تغريدة الشيخ المحدّث عبد العزيز الطريفي عن السكوت عن الخوارج والمرجئة / وما أكثر الساكتين في زماننا ؟؟ ترى ما السبب في سكوتهم ؟ تصميم .
-         اكد محللون سياسيون ان توجه الانظار الاعلامية في الاوساط المقربة من الحكومة منذ مساء امس الى حادثة مقتل الأستاذ الجامعي والاعلامي محمد بديوي الشمري .../ تفاصيل .
-         الشيخ ( المرجع الشيعي سابقاً ) حسين المؤيد: اللهم ثبته على دينك واجعله سبباً في هداية أتباعه ( السابقين ) من الشيعة / تصميم .
-         تعرض أحد الشقق السكنية في احدى العمارات في مدينة الرمادي والكائنة تحديداً في مقابل مدرسة الزوراء للقصف الحكومي المتعمد من قبل الجيش مما أدى إلى احداث أضرار مادية في الشقة وفزع لسكان العمارة دون إصابة أحد من سكانها ولله الحمد / صور .
-         توزيع بطاقتين لكل عسكري ، كي يصوت بالتصويت العام والخاص / لعبة غير نزيهة تلعبها أطراف حكومية .. ونتساءل ما هو دور المفوضية " المستقلة " للإنتخابات ، والقضاء العراقي ؟؟ تفاصيل .
-         حال أهل الفلوجة مع المساجد وتلاوة القرآن - السبت 22/3/ 2014الشيخان ( حسين الدليمي - عقيل الفهداوي ) في جلسة تلاوة وتعليم للقرآن في الفلوجة ، اللهم أحفظ مشايخنا وأهلنا وأنصرهم (‏8‏ من الصور) .
-         بيان الحملة العالمية للتضامن مع الشعب العراقي ( تضامن ) تفاصيل .
-         العراق بعد أحد عشر عام من الغزو / الحملة العالمية للتضامن مع الشعب العراقي ( تضامن ) وهي تتابع بألم التدهورالمستمرفي الاوضاع العامة في العراق ../ تفاصيل .
-         بقلم أحمد العساف : كتاب لصحفية امريكية بعنوان :أفول أهل السنَّة في العراق! وترجمه للعربية محمد فاضل .../ تفاصيل .
-         احد اهالي القائم يروي معاناة العوائل النازحة من الفلوجة والرمادي / فيديو .
-         الشيخ حسان الكربولي : وصل عدد العوائل النازحة الى القائم بحدود 1900 عائله / فيديو .

مشروع عرا ق الفاروق
الأحد  23/3/ 2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق