السبت، 22 مارس 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 21/3/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق         
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 21/3/ 2014
-         انفجار عبوه ناسفه على رتل للجيش في ناحية القياره جنوب الموصل .
-         اصابة جنديين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للفوج الثاني اللواء السابع التابع للفرقة الثانية في حي سومر بالجانب الايسر .
-         هجوم في الليلة الماضية على سرية من لواء صلاح الدين في منطقة الجلام ، والمعلومات تقول أنه لا أحد خرج من السرية سالماً .
-         إغلاق مداخل ومخارج كثير من أحياء سامراء من قبل الشرطة الاتحادية .
-         سامراء مساء الأمس / ليلة مخيفة تملؤها الانفجارات / عدة انفجارات ـ ما يقارب العشرة ـ تهز سامراء تحديدا الساعة 3:07 و 3:17 و 3:21 و 4:03 و 4:27 ليلا و 4:50 و 5:00 فجرا يعقبه إطلاق نار خفيف ولم تتوفر معلومات أكثر هذا في الداخل ، أما في الخارج فلا يقل عن 35 انفجار بين الساعة 3:00 و 5:45 فجرا على ما يبدو أنه هاون 120.
-         أبدى نائب رئيس الوزراء العراقي، صالح المطلك، ندمه على قرار المشاركة في الحكومة الحالية، مؤكداً انه لن يشترك في الحكومة المقبلة اذا كانت بالخصوصية الحالية، مبدياً في الوقت نفسه قلقاً من انشاء كيان فيدرالي في المناطق ذات الاغلبية السنية بغرب العراق، لان ذلك سيؤدي الى اندلاع حرب اهلية فيها لتقاطع المصالح.
-         هروب العميد محمد رشيد العلياوي امر افواج الطوارئ في الانبار الى اربيل.
-         الحكومة الاسترالية متمثلة بسفيرتها في بغداد "لندل ساكس" حذرت الحكومة العراقية من قطع علاقاتها الثنائية معها في حال استمرار ما أسمته "الاهمال الحكومي وعدم التعاون معها في حسم موضوع اللاجئين العراقيين .
-         قال الالوسي ، "تفاجئت اليوم بوجود أربعة شكاوى ضدي تقدم بها رئيس الحكومة العراقية للقضاء، اثنين منها بصفته الشخصية، واثنين بصفته وزير داخلية ورئيس وزراء"، مبينا "انا حزين ان ارى رئيس وزراء العراق ليس له غرض غير شكواه على منتقديه وخصومه".
-         اكد مصدر في كتلة بدر النيابية ان المالكي اشترط على العامري سحب الثقة عن محافظ البصرة ماجد النصراوي مقابل اغلاق ملف الطائرة اللبنانية . وقال المصدر ان المالكي اشترط على العامري في اجتماع ، ان تقوم كتلة بدر في مجلس محافظة البصرة بسحب الثقة عن المحافظ ماجد النصراوي مقابل اغلاق ملف الطائرة اللبنانية .
-         أنا سنّي وهؤلاءِ رموزنا / أنا سنّي وهؤلاءِ رموزنا / أنا سنّي وهؤلاءِ رموزنا / تصميم .
-         ما يسمى بشيخ الأزهر : الشيعة مسلمون وسأصلي خلفهم في النجف الأشرف !! تصميم .
-         الإعلامي سفيان السامرائي.. وتوقيت إعلان الإقليم السني.. / تصميم .
-         إلى من يهمه الأمر  : أنا سنــــــــــــــــــــــــــــي  لا اقبل أن يحكمني الشيعي / تصميم .
-         متى يستيقظ الامين العام لجامعة الدول العربية (ضمير الشعوب العربية) ويرسل وفدا لتقصي الحقائق في الانبار على عجل ؟؟ اسال مالذي يمنعه من ذلك ؟؟ نائب رئيس الجمهورية ( سابقاً ) طارق الهاشمي / صورة .
-         اكد شهود عيان، اليوم الجمعه، ان قوه من سوات داهمت منطقة العامريه غربي بغداد فجر اليوم واعتقلت مجموعه من المواطنين دون اوامر قضائيه.../ تفاصيل .
-         ان الحراك الشعبي في العراق باق في كل صوره حتى يحقق بعون الله الغاية التي خرج من اجلها وهي أنصاف وإعطاء حقوق المكون السني بالكامل ../ تفاصيل .
-         هجوم على لواء الشرطة الاتحادية في ديالى في حمرين مما أدى إلى سقوط اللواء بالكامل وقتل الكثير من الضباط أبرزهم العميد الركن راغب العميري (قائد الشرطة الاتحادية في ديالى) وهو أحد الضباط المتورطين بمجزرة الحويجة...إضافة إلى تورطه بخطف وقتل الكثير من كفاءات المحافظة آخرها خطف الدكتور جليل العبيدي / صورة .
-         صلاة الجمعة في الجامع الكبير/الموصل: {بثورتنا ننصر مكوننا ورموزنا}21/3/2014 الموافقة 20جمادى الأولى 1435 هـ / صور .
-         هذا هو الإقليم باختصار / ما هو الحل البديل الذي يقدمه لنا رافضيه ؟ تصميم .
-         لماذا تنحصر المساعدات في المناطق الشيعية فقط ؟ ألا يدل ذلك على شيء ؟ تصميم .
-         على ضوء معلومات تفيد بأن بارزاني يعد لإعلان «الدولة الكردية» بعد سنتين «الشرق الأوسط» / رابط .
-         مقالة مهمة وخطيرة للكاتب الكردي العراقي المستقل د. كمال سيد قادر حول انفصال إقليم كردستان، تضع قارئها في حيرة من أمره وأمرها للوهلة الأولى .../ تفاصيل .
-         جانب من جمعة " بثورتنا نحمي مكوننا ورموزنا " في مدينة راوه في القاعة الرياضية المغلقة / فيديو .
-         الشيخ أيسر الربيعي : لو كان هناك بيت فيه 4 إخوة وكان أحدهم يظلمهم ويؤذيهم ؛ فالحل المنطقي والصحيح أن يعزل كل منهم مساحته ضمن البيت الواحد وهذا الأمر طبيعي ، وليس له علاقة بحلال وحرام ؛ مسألة دنيوية / فيديو .
-         مَن لى ببغداد أبكيها وتبكيني؟ دمعٌ لبغداد.. دَمعٌ بالمَلايين ِ/ عبد الرزاق عبد الواحد / بداية قصف العراق 2003/ فيديو .
-         حملة اوقفوا هدم بيوتنا شاركوها لكي تصل لعدد اكبر/ الى ما يسمى الجيش ..... في مدينة الرمادي اوقفوا هدم بيوتنا همجيتكم فاقت همجية المغول / فيديو .

مشروع عرا ق الفاروق
الجمعة 21/3/ 2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق