الاثنين، 3 مارس 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 2/3/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق         
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد  2/3/ 2014
-         فرض حظر تجوال شامل في مدينة حديثة غرب الأنبار والجيش الحكومي ينتشر بشكل كبير .
-         مراسل التجمع من الرمادي : تجدد الاشتباكات في حي البكر و حي البوجابر في مدينة الرمادي.
-         انفجار عبوة ناسفة مستهدفةً قوات الجيش الحكومي في القائم .
-         اصابة 10 مدنيين كحيصلة القصف العشوائي على مدينة الفلوجة، اليوم الاحد، والحصيلة الكليه لاعداد الجرحى منذ بداية العمليات العسكرية 114 شهيد و 671 جريح . / د.احمد شامي جاسم| رئيس الاطباء المقيمين | مستشفى الفلوجة التعليمي.
-         انفجار عبوة ناسفة منطقة في شارع البدالة في الغزالية بغداد دون وقوع اضرار.
-         مقتل إمرأة بسقوط قذيفة على منازلها في منطقة (فلاحات البوشجل) التابعة لمنطقة الصقلاوية شمال الفلوجة.
-         اشتباكات عنيفة في شارع المنشأه بقضاء الطارمية شمال بغداد .
-         استهداف نقطة أمنية لفوج الطوارئ برمانة يدوية في حي النور مقابل اعدادية تلعفر للبنين بقضاء تلعفر في محافظة نينوى .
-         انفجار سيارة مفخخة في ساحة الاحتفالات وسط مدينة كركوك .
-         مقتل (محمد حمد أحمد) الملقب بـ"محمد زريفة" أحد ضباط مكافحة الإرهاب في بيجي شمال صلاح الدين .
-         العثور على مبالغ نقدية للعملة الايرانية بحوزة احد الجنود الذين قتلوا في الكرمة/الفلوجة / صورة .
-         حتى كتاب الله ماسلم من قصف الجيش الشيعي / جامع محمد الفاتح في منطقه الملعب / صورة .
-         سلسلة لماذا لا ننتصر ؟ الحلقة ((3)) تتناول :سبب ضعف أهل السنة وظهور الشيعة على سنة العراق - التكملة في الحلقات القادمة بإذن الله / تفاصيل .
-         الدكتور محمد عياش الكبيسي : الولاء المشروع هو للأمة وليس للجماعة / تصميم .
-         إعلان وزارة الدفاع وحكومة الأنبار المحلية، عن وقف العمليات العسكرية والقصف العشوائي على مدينة الفلوجة لمدة أسبوع، لم يجد له على أرض الواقع .../ تفاصيل .
-         أبو عمر السامرائي : استوقفني ـ وأي وقفة ـ اليوم حديث " لا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكَونُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ مَالِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ حَتَّى نَفْسِهِ الَّتِي بَيْنَ جَنْبَيْهِ " .../ تفاصيل .
-         الشيخ عبد العزيز الطريفي : لا تكن جسراً لأصحاب الأهواء ! ما أكثر الذين كانوا ينسبون أنفسهم للشيخ ويعظمونه ويدافعون عنه دفاعاً قوياً جداً ، حتى اذا خالف ( جماعتهم ) .../ تفاصيل .
-         يا سنة العراق هذا نداء ربكم " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " / تصميم .
-         أفاد المصدر أن: هجوماً مسلحاً استهدف رتلاً للجيش الحكومي في محافظة صلاح الدين، صباح اليوم، ما ألحق خسائر في صفوف الرتل..../ تفاصيل .
-         الميليشيات الطائفية في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، بدأت تعاود نشاطها بشكل علني في القضاء ، ما أثار الخوف والهلع في صفوف المدنيين من أهل السنة هناك .../ تفاصيل .
-         من كلام الشيخ الشهيد - بإذن الله - إياد العزي / مشكلتنا مع البعض أنهم يعزفون على لحن محبب للنفوس وهو لحن العواطف .../ تصميم .
-         الشيخ عباس الكوردي : اهل السنة اتفقوا على ألا يتفقوا واهل الحوزة اتفقوا على ذبح أهل الاسلام / صورة .
-         فقرة الطيران : أحد جنود الجيش الحكومي يطير في الهواء كالعصافير / صورة .
-         الحصاد الاخباري  لشبكة حراك ليوم الاحد- 2/3/2014 1- هجوم مسلح على رتل مكوّن من 12 عجله للجيش الحكومي على طريق #تكريت#كركوك ../ تفاصيل .
-         #لماذا_نريد_الاقليم ؟! الحقلة - 6 - الفدرالية هي الاسم المرادف او البديل لـ(اللامركزية) بمفهومها السياسي الذي يمتد ليشمل المفهوم الاداري من باب اولى،../ تصميم .
-         مقتل مقاول ومعاون طبي في حديثة غرب الأنبار. .../ تفاصيل .
-         أفاد مراسل "شبكة حراك" أن الميليشيات الطائفية قتلت، ظهر اليوم، المحامي مروان منعم الصافي لدى مروره في طريق المقدادية - الوجيهية..../ تفاصيل .
-         بيان المجلس العسكري العام لثوار العراق / مهم جدا لكافة العراقيين وخصوصا اللاجئين / بسم الله الرحمن الرحيم / بيان رقم (14) أيها الشعب العراقي الأبي .../ بيان .
-         أعلن المجلس العسكري العام لثوار العراق، المناوئ للحكومة، مطار بغداد الدولي هدفًا عسكريًا لعملياته، داعيًا شركات الطيران الدولية كافة إلى إلغاء رحلاتها إلى المطار، .../ تفاصيل .
-         الشهيد المغدور عمر احمد جاسم المشهداني / من اهالي الطارمية الذي اعتقلته قوات المالكي ووجد مقتولا في مركز شرطة الحبيبية (مدينة الصدر) هو ومجموعة من الموظفين والطلاب بعد يوم من اعتقالهم../ صورة .
-         اشتباكات على الخط السريع في الفلوجة بالتزامن مع قصف ممنهج متعمد للطائرات الحكومية اليوم الأحد 2/3/2014 / فيديو .
-         تقرير بريطاني يحذر من افلاس العراق خلال 3 أعوام / فيديو .
-         مواطنون: الجيش يقوم بحرق عدد من المنازل في مدينة الرمادي / فيديو .
-         يشهد قضاء الهندية التابعة لمحافظة كربلاء انتشاراً واسعاً لمرض السرطان والتشوهات الخلقية والعديد من الامراض / فيديو .
-         تقرير الجزيرة عن الانبار وتورط المالكي فيها / معارك الأنبار تدخل شهرها الثالث دون حل / فيديو .


مشروع عراق الفاروق
الأحد  2/3/ 2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق