الجمعة، 28 مارس 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 27/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس  27/3/2014
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الكمب بالأعظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "حصيلة انفجار العبوة الناسفة، مساء اليوم، في منطقة الاعظمية شمالي بغداد ارتفعت إلى خمسة قتلى و14 جريحا
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أدى الى مقتل شخص واحد وإصابة ستة آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة  انفجرت، مساء اليوم، في شارع العمل الشعبي بمنطقة العامرية غربي بغداد، ، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"،  مبينا ان "عبوة ناسفة أخرى كانت مزروعة بالقرب من الأولى انفجرت مستهدفة المسعفين مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن "قوة من اللواء 60 جيش عراقي تمكنت من قتل قناص في منطقة العرسان غربي بغداد". وأضافت أن " الفرقة الثامنة في الجيش العراقي، قتلت ستة مسلحين .
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان " عبوة ناسفة انفجرت ، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للصحوة في قرية العرسان بقضاء ابو غريب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل عنصر في الصحوة واصابة أربعة آخرين".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان " عناصر مسلحة تمكنوا، ظهر اليوم من تفجير خمسة منازل تعود لضباط في الجيش والشرطة بعبوات ناسفة  في مناطق حي النجيفي والعسكري والمعلمين، وسط الفلوجة، مما أسفر عن تدمير المنازل بالكامل من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا ان " المنازل كانت خالية لحظة تفجيرها".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع هاجموا، ظهر اليوم، رتلا  للجيش العراقي بالاسلحة الرشاشة لدى مروره في منطقة ذراع دجلة التابعة لناحية الكرمة، (17 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصره واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود للمرشح واثق ممدوح الغضنفري عن كتلة متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لدى مرورها في حي المهندسين شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "الغضنفري يعمل مديرا للعلاقات العامة في ديوان محافظة نينوى، فضلا عن تقديمه برنامج تراثي عن مدينة الموصل في قناة سما الموصل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية مشتركة للجيش العراقي والشرطة لدى مرورها في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن إصابة جنديين وشرطي بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الخميس، بأن "مسلحا مجهول الهوية أطلق، ظهر اليوم، النار من مسدس كان بحوزته باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة نقيب في الجنسية لدى مروره في منطقة باب سنجار، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مضيفا أن "عناصر في شرطة الطوارىء كانوا يرابطون ببرج مراقبة قرب موقع الحادث أطلقوا النار باتجاه المسلح، مما ادى إلى مقتله".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بأتجاة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة النفق الخامس، غربي الموصل ، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا في قرية الزكارطة التابعة لناحية الرشاد، ( 45 كم جنوبي كركوك)، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه امرأتين وطفل من الاسرة التي تسكن المنزل، مما أسفر عن مقتل احداهن وإصابة الاخرى والطفل بجروح خطرة".
-         افتتح في محافظة كركوك، اليوم الخميس، اول سجن تسفيرات داخل مطار كركوك بكلفة اجمالية تبلغ 600 مليون دينار، وفيما أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم أن السجن سيساهم في راحة الأهالي لأنه بعيد عن المناطق السكنية، اشارت قيادة الشرطة إلى أن السجن شيد بشكل حديث ومطور ووفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس، بأن   " مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة على مدير معمل انتاج الغاز في مصافي نفط بيجي عادل عجاج وسط القضاء (40 كم شمال تكريت) عندما كان يتجول بسياراته ، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، المجلس البلدي لناحية الصينية غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، واختطفوا اثنين من حراسه واستولولوا على خمس سيارات حكومية واسلحة خفيفة"، مبينا أن "المسلحين فجروا مبنى المجلس بعبوات ناسفة زرعت داخله قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لضابط برتبة عميد في الشرطة يدعى محمد كنعان خضر انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في شارع أربعين، وسط تكريت، مما أسفر عن إصابته وزوجته التي كانت برفقته ومدنيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا ان "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
-         أعلنت مديرية شرطة قضاء الخالص في محافظة ديالى، اليوم الخميس، ان "قوات مشتركة من الجيش والشرطة تمكنت من اعتقال منفذ عملية اغتيال امر الفوج الرابع الفرقة التاسعة عشر في الجيش العراقي المقدم الركن عباس الربيعي، بعد نصب كمين بين قريه سفيط والدوجمه، في قضاء الخالص، شمالي بعقوبة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة وسط مدينة العمارة، مما أسفر عن أعتقال 36 شخصا مطلوباً بتهم جنائية مختلفة".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى ،اليوم الخميس، ان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الوركاء، (5كم جنوب السماوة)، اسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "المعتقل متورط بتنفيذ خمس عمليات اغتيال في المحافظة وعمليات أغتيال أخرى في العديد من المحافظات خلال السنوات الماضية".

مشروع عراق الفاروق   
الخميس  27/3/ 2014







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق