الخميس، 13 مارس 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 12/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 12/3/2014
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل أحد عناصر الصحوة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلنت قيـادة عمليات بـغداد، اليوم الاربعاء، "قوة من اللواء (43) تمكنت من تحرير مختطف والقاء القبض على احد الخاطفين ضمن منطقة الحسينية، شمالي بغداد"، وتابعت "فيما تمكنت قوة من اللواء الاول شرطة اتحادية من القاء القبض على شخص اثناء محاولته خطف طفلة في منطقة الغدير، شرقي بغداد، وبعد التحقيق معه اعترف على بقية افراد العصابة، وتم القاء القبض عليهم جميعاً".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مطعم للماكولات الشعبية انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحبيبية، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من منزل يعود لاحد عناصر الصحوة بمنطقة الراشدية شمالي شرق بغداد، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من افراد عائلته بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بان "مجموعة من عناصر جيش المهدي حاولت، في وقت متأخر من ليلة أمس، اقتحام مقر لحزب الدعوة بساحة مظفر في مدينة الصدر شرقي بغداد"، مبينا ان "قوة من الفرقة 11 التابعة للجيش ردت على هذه المجموعة وأجبرتهم على الفرار، من دون وقوع أي خسائر بين الجانبين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش تمكنت ،اليوم، من اعتقال مطلوبين اثنين بتهم جنائية مختلفة خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في منطقة الفاضلية التابعة لقضاء جرف الصخر( 60 كم شمال الحلة)".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بان " عبوة ناسفة انفجرت ، مساء اليوم، مستهدفة عجلة امر الفوج الثاني في اللواء الثالث والثلاثين التابع للفرقه الثامنه في الجيش العراقي المقدم علاء عبيد على الطريق الرابط بين كربلاء وناحية جرف الصخر( 60 كم شمال بابل)، مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة".
-         قرر مجلس محافظة بابل، الأربعاء، اقالة قائد شرطة المحافظة اللواء عباس عبد زيد وإحالته الى القضاء على خلفية التفجيرات الاخيرة التي حدثت بالمحافظة، كما قرر المجلس استجواب مدراء الاجهزة الامنية ومحاسبة المقصرين.
-         أفاد مصدر في قيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية/ محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية رصدت، ظهر اليوم، ثلاثة مسلحين اثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة على طريق عام، جنوب الموصل"، مبينا أن "القوة اطلقت النار بإتجاه المسلحين، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدساتهم باتجاه بائع كارتات تعبئة رصيد موبايل في منطقة المجموعة الثقافية، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن " قوة من شرطة محافظة نينوى، تمكنت من اعتقال اربعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة  خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من مدينة الموصل".
-         أعلنت محافظة نينوى، الاربعاء، عن تخصيص ثمانية مليارات دينار للملف الأمني، مشيرة الى ان المبالغ ستخصص لشراء اجهزة سونار حديثة لكشف المتفجرات والسيارات المفخخة، فضلا عن نصب الكاميرات الحديثة.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بان منزلا مفخخا انفجر، ظهر اليوم، لدى دخول قوة من الشرطة في منطقة الديوم، غربي تكريت، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح"، مبينا ان" المنزل انهار بشكل كامل مع الحاق الاضرار بالمنازل القريبة منه".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في الحي العصري شمالي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة أمام متجر في الحي العسكري وسط قضاء طوز خرماتو (40 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة الانفجار".
-         افاد مصدر امني بمحافظة صلاح الدين، الأربعاء، بان " قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة شرطي قضى رميا بالرصاص، مرمية قرب نهر دجلة في منطقة العيثة ضمن قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، "خزانا صغيرا (جليكان) مفخخ كان موضوعا بالقرب من مركز للشرطة في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) انفجر، ظهر اليوم، مماأاسفر عن اصابة اربعة من عناصر الشرطة بجروح مختلفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن "عبوة لاصقة موضوعة بسيارة منتسب في سوات انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره قرب الجامع الكبير وسط تكريت، ما أسفرت عن مقتله في الحال".
-         قال مدير جهاز الامن الوطني في محافظة الديوانية، العميد عماد الكناني، إن "قوة من الجهاز، تمكنت اليوم، من إعتقال أحد قادة حزب البعث المنحل، وكان يشغل منصب عضو قيادة فرع الديوانية، ويدعى كاظم راجح جرود"، مبينا أن "جرود متهم بعدة جرائم وقضايا جنائية منها سرقة أموال الدولة وفق المادة 316 والتسبب بإعدام مواطنين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بان "قوة من مكتب التحقيقات والمعلومات نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية أمنية في قضاء قلعة صالح،(30كم جنوبي العمارة)، مما أسفر عن العثور داخل أحد المنازل المهجورة على أكثر من 100 كيلو من مادة (السي فور)، شديدة الانفجار".
-         اصدرت محكمة جنايات محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن أكثر من خمس سنوات على شخص ادين بتجارة المخدرات، فيما اكدت قيادة الشرطة مصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة.
-         افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بان "قوات امنية من طوارئ الشرطة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة، اسفرت عن اعتقال خمسة المطلوبين بقضايا جنائية مختلفة".

مشروع عراق الفاروق   
الأربعاء 12/3/ 2014


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق